تُواصِل إمارة عجمان استقطاب الزوار بفضل العديد من المقومات السياحية البارزة التي تضمها بما يشمل المواقع التراثية الفريدة، والشواطئ الخلّابة، والمرافق السياحية والترفيهية، وغابات القرم (المانجروف) الساحلية في محمية الزوراء التي تضم أيضاً العديد من الوجهات الترفيهية البارزة وتقام فيها الكثير من الفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة.

وتعمل دائرة التنمية السياحية في عجمان على جذب الزوار من مختلف إمارات الدولة خلال موسم الشتاء لخوض تجربة مثيرة ضمن محمية الزوراء الطبيعية التي تعدّ ملاذاً للطيور والحياة البحرية وتوفر لزوارها مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والترفيهية مثل رحلات ترفيهية بالقوارب والتجذيف وسط غابات شجر القرم (المانجروف) التي تكثر في المحمية، الأمر الذي يجعل المنطقة غنية بالاسماك ويؤدي دوراً كبيراً في الحفاظ على استدامة الحياة البحرية في الإمارة بشكل عام.

وتضم محمية الزوراء ايضاً مخيم شاطىء بيانكي الذي يعتبر من احدث الوجهات السياحية في عجمان ويوفر خيارات متعددة من الاقامة على شواطىء عجمان الخلابة، يقع المخيم بالقرب من غابات شجر القرم حيث يمكن مشاهدة اسراب متنوعة من الطيور البديعة التي تكثر في المنطقة مثل البط البري وطيور الفلامينغو ويوفر المكان تجربة فريدة ورائعة لمحبي التخييم والرياضات والبحرية. وبالقرب من محمية الزوراء، يمكن لمحبي رياضة الجولف الاستمتاع بممارسة رياضتهم المفضلة في ملعب غولف عالمي يضم18  حفرة في نادي جولف الزوراء المتاخم للمحمية.

ويعتبر شارع الشيخ عمار من بين احدث الوجهات السياحية في عجمان التي توفر خيارات تناول طعام متعددة وتجارب تسوق فريدة لجميع الزوار، ويتميز الشارع بموقعه الفريد الذي يبدأ من تقاطع شارع الشيخ مكتوم بن راشد مع شارع الشيخ عمار بن حميد، ويمتد ليصل إلى شارع الشيخ محمد بن زايد.



وتتيح شواطئ عجمان التي تعتبر من اجمل شواطىء دولة الامارات وتتسم بنسيمها العليل ومناظرها الطبيعية الخلابة، فرصة ممارسة العديد من الرياضات والأنشطة البحرية الشيّقة مثل الجت سكي، والتزلج المائي، وصيد الأسماك. ولمحبي التسوق، يمكن زيارة مراكز التسوق الحديثة مثل سيتي سنتر عجمان او دانة مول، او زيارة الاسواق التقليدية مثل سوق صالح الذي يعتبر من أفضل أسواق المنطقة للخياطة التقليدية ويوفر أجمل الملابس والمنسوجات ومجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية والتحف. وتضم عجمان ايضا سوق الذهب الذي يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات الأخاذة بتصاميم عربية وهندية وأوربية اضافة الى تصاميم قطع خاصة للراغبين في الحصول على ذكرى مميزة من إمارة عجمان.

وتقدم فنادق عجمان عروضا حصرية على أسعار الإقامة الفندقية والمطاعم العالمية والنوادي الصحية مثل عجمان سراي الذي يقدم عروضا متنوعة على الاقامة للعائلات والافراد وعروضاً خاصةً للعاملين في قطاع الرعاية الصحية، وفيرمونت عجمان الذي يوفر باقات خاصة للاقامة والمطاعم، ومنتجع ذا أوبيروي بيتش الزوراء الذي يقدم تخفيضات على افضل سعر متاح، وفندق عجمان الذي يوفر باقات خاصة لقاطني دولة الامارات، ومنتجع كرفان الزوراء الذي يقدم عروض ايام الاسبوع وعروضاً خاصة بالسيدات.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان:
"تمثل السياحة قطاعاً رئيسياً في إمارة عجمان وتساهم الى حد بعيد في تعزيز اقتصاد الإمارة. ونعمل في دائرة التنمية السياحية على مواصلة الجهود لتسليط الضوء على المزايا السياحية البارزة التي توفرها إمارة عجمان، ونتطلع لاستقبال الزوار من مختلف إمارات الدولة للاستمتاع بشتاء عجمان وزيارة معالمها البارزة والاستفادة من العروض الحصرية المتنوعة التي تتوفر خلال موسم الشتاء الذي يشهد ايضاً اقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية التي تساهم في إبراز مكانة عجمان وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة محلياً وعالمياً".

المصدر: tia



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع