توجّه إلى فارزي كافيه للاحتفال بديوالي وتناول وليمة حصريّة من الأطباق التقليديّة الهنديّة الشهيّة، بلمسة فن الطهي العصريّة. يضفي هذا البيسترو الهندي العصري والمفضَّل لدى سكّان المدينة نكهاته المميّزة على مهرجان الأضواء، بينما يزهو في ضوء المصابيح الزيتيّة الهنديّة التقليديّة ديا والشموع والخيوط المعلّقة على الجدران والتي تُضاء بأنوار ساحرة. سيجري مهرجان ديوالي هذا العام بين 4 و8 نوفمبر.

تضع قائمة الطعام الحصرية اللمسات الأخيرة على الزينة الرائعة، إذ أنّها مصمّمة خصيصاً لتناسب الاحتفال بديوالي، فتخلو من اللحوم ويبلغ سعرها 149 درهماً إماراتياً للشخص الواحد. تشمل التجربة جميع الأطباق المحبوبة من وحي العيد، ولكن على طريقة #فارزي. يفتتح طبق شوربة ماينسترون الإيطالي الكلاسيكي قائمة الطعام، ويُقدّم مع خاري منكّه بالريحان ونفحات إكليل الجبل العطرية. بالنسبة إلى المقبّلات، فيمكنك أن تختار ما بين طبق بانير تيكا مع ثلاثة أنواع من الفلفل، الذي يقدّم ساخناً من فرن التندوري مباشرةً، مع صلصة النعناع الحادة والحلوة، أو طبق كباب داهي الكريمي مع تيكي بني مفروم وكات الطماطم، أو طبق أقراص أرانشيني الذهبية المحضّرة من الأرز والدال الذي يضفي على الطبق نكهة هندية أصيلة.



إختر ما يحلو لك من الأطباق الرئيسية التي تحلو مشاركتها، بدءاً من كعكات باو الناعمة المحشوة بالبانير المغطى بالفلفل الحار، مروراً بالطبق الهندي الذي يشبه بنكهاته الريزوتو وهو طبق كيتشدي المحضّر بواسطة بيرل بارلي بالمكسّرات، وصولاً إلى طبق ديسي شومين الذي يجمع الكاري الراجاستاني الكلاسيكي بالخادي والعديد من النكهات الهنديّة الأخرى، بالإضافة إلى أرز مقلي مع الخضار والكثير من الفلفل الحار.

وختام وليمة ديوالي مسك مع طبق ميثاي المصمّم لينتقل من شخص لشخص حول طاولة الطعام. بحسب التقاليد، تُقدَّم أطباق الحلوى إلى الآلهة قبل تشاركها مع العائلة والأصدقاء، لذا الختام مسك مع أطيب حلويات عيد ديوالي بدءاً من طبق موتي شور لادو الغني بنكهة الهال مروراً بمشبك جلابي اللذيذ وصولاً إلى طبق كاجوكتلي المقدّم على شكل مُعين.



ما هو ديوالي؟
ديوالي هو مهرجان الأضواء ويُعتبر أحد أهم المهرجانات التي يحتفل بها الهندوس واليانيون والسيخ وبعض البوذيين. يدوم المهرجان عادةً لخمسة أيام، ويتمّ الاحتفال به خلال الشهر الهندوسي القمري كارتيكا، والذي يقع بين منتصف أكتوبر ومنتصف نوفمبر.يُعدّ ديوالي أحد أشهر المهرجانات للديانة الهندوسيّة ويرمز للانتصار الروحاني للنور على الظلام، والخير على الشر، والمعرفة على الجهل. كذلك، يرتبط هذا العيد ارتباطاً وثيقاً مع الإلهة لاكشمي التي ترمز لثلاث فضائل وهي: الثروة والازدهار، الخصوبة وغزارة المحاصيل، والحظ السعيد.

ستتوفّر قائمة طعام ديوالي من فارزي كافيه من 4 إلى 8 نوفمبر 2021 لقاء 149 درهماً إماراتياً للشخص الواحد


المصدر: galerietheagency


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع