يقدم قصر الوطن لزواره تجربة غنيةً تُتيح لهم استكشاف جماليات فنون العمارة العربية والإسلامية، وما يزخر به هذا الصرح الفريد من روائع وقطع فنية وبصرية فريدة بأشكال وأحجام مختلفة.

ويتيح القصر للزوار فرصة اقتناء واحدة من التذكارات والهدايا المميزة التي تخلد ذكرى هذا اليوم الرائع، إذ لا تكتمل تجربة زيارة قصر الوطن دون زيارة متجر الهدايا الذي ينتظرهم في نهاية جولتهم في القصر لاقتناء أجمل التذكارات التي تعكس روعة وجمال تصاميم القصر وتجسد الإرث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة.



مجسم القصر المصغر
يعتبر مجسم القصر المصغر أحد أجمل التذكارات التي يمكن للزوار اقتناؤها في ختام جولتهم للقصر، حيث يحاكي هذا التذكار بنسخته المصغرة واجهة القصر الشهيرة المصممة بدقة متناهية لتعكس الجمال العمراني للقصر.
فهي تُظهر بتفاصيلها جمال القباب المختلفة، بما في ذلك القبة الرئيسية للقصر التي تعد واحدة من أكبر القباب في العالم، ويبلغ قطرها 37 متراً.
كما يجسد هذا التذكار جزءاً من الحدائق الرائعة المحيطة بالقصر، والتي تحتضن مجموعة متنوعة من النباتات والأزهار الملونة، والنوافير بأنماط فسيفسائية مذهلة مع أجمل التصاميم الإسلامية التي تتألق بها أروقة قصر الوطن.

أقلام التخطيط
من عوالم الخطوط والزخارف العربية المذهلة، يعكس هذا التذكار جماليات خطوط الأرابيسك الرائعة التي تتألق بها كافة أروقة القصر، إذ يمثل الفن العربي والأنماط الهندسية الإسلامية جزءً لا يتجزأ من التصميم المميز للقصر، والذي يتيح للزوار التعرف على براعة فنون العمارة الإسلامية والعربية التقليدية. كما يظهر استخدام الخطوط العربية في شعار القصر الذي يحتفي بهذه الفنون الفريدة.
تم تصميم مجموعة أقلام التخطيط المعروضة بحرفية يدوية عالية باستخدام الزجاج أو الخشب.



فن الرمل
يعتبر هذا التذكار من التذكارات الفريدة التي تجمع بين رمال إمارات الدولة السبع لتشكل تحفة رائعة تعكس مشاعر الوحدة والترابط والانتماء.
يعرض التذكار بتصميمه المتألق روعة وجمال قصر الوطن، ويبرز جماليات الخطوط المرسومة على قباب القصر وشعاره، ما يجعله تذكاراً مثالياً يجسد العديد من تفاصيل هذا المعلم الثقافي والحضاري الفريد.

يرحب قصر الوطن بالزوار من جميع الأعمار يومياً من الساعة 11:00 صباحاً حتى 7:00 مساءً.

المصدر: webershandwick



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع