تأسست علامة ميرا طوقان عام 2014 على يد المبدعة ميرا طوقان، لتقديم إكسسوارات أنيقة تجمع بين ثقافات الغرب والشرق الأوسط وتمنح السيدات تصاميم استثنائية جديدة تخاطب المرأة العصرية. ونجحت العلامة في طرح تشكيلاتٍ معاصرة تجمع بين عوالم الفن والهندسة المعمارية بمجال تصميم الإكسسوارات الفريدة.

وتعتبر كل قطعة من قطع العلامة المصممة يدوياً في عمّان، تحفةً فنيةً تعبّر عن رؤية ميرا وتقديرها للثقافة العربية الأصيلة في وقت نشهد فيه سيطرة الصيحات العالمية. حيث أبدعت مؤسِسة العلامة بابتكار مجموعة فريدة من حقائب اليد الفاخرة المستوحاة من الكوفية التقليدية والمُزينة بالخط العربي القديم والتي تحتفي من خلالها بالتراث الأردني العريق. كما توفر العلامة تشكيلة من الكنزات الموسمية المُزودة بقبعات مع احتفاظها بالملامح نفسها التي تتميز بها مجموعة الحقائب.



فيما تتألق جميع القطع بلمسات جمالية عصرية تتمثل في التصاميم الأنيقة والتفاصيل الإبداعية التي تحتفي بالثقافة الشرق أوسطية. وتحرص ميرا طوقان على تمكين الحرفيين المحليين وورش العمل عبر تفعيل مشاركتهم في عملية الإنتاج بهدف تزويد عالم الإكسسوارات والملحقات بقطع أصلية مع التركيز على تحقيق الاستدامة وإحياء الثقافة العربية في آنٍ معاً.


المصدر: perceptions


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع