منذ ابتكارها في العام 1924، اشتهرت "مون بلان مايسترشتوك" بأنها واحدة من أجمل المنتجات الحرفية التقليدية في أوروبا، واعتماداً على المهارات البارعة لحرفيي "مون بلان"، والخطوات المطلوبة التي تزيد عن 100 خطوة لابتكار كل أداة للكتابة، ما زالت هذه الأيقونة المميزة في ثقافة الكتابة تنبض بالروح إلى اليوم.

ولعل الشغف بجوانب الإتقان والتفاصيل الدقيقة التي تتجلّى بوضوح في هذه العملية هو ما يربط بين "مون بلان" و "بيريللي" - الشركة العالمية الرائدة لتصنيع الإطارات ذات القيمة العالية والتي تأسست منذ ما يقارب 150 عاماً، وتحديداً في العام 1872 – حيث تلتزم كلتا العلامتين التجاريتين بأعلى مستويات الإبداع وصقل مهارات الحرفيين الأساتذة عبر مختلف الأجيال.

ومع أداة الكتابة الجديدة "مايسترشتوك جريت ماسترز بيريللي ليمتد إيديشن 1872"، توحّد "مون بلان" بين فن الكتابة وفن صناعة الإطارات، والتراث الفريد لشركتين رائدتين.

وبالإضافة إلى الالتزام المشترك بالسعي المستمر لتحقيق أعلى مستويات الجودة والأداء، ترتبط "بيريللي" و "مون بلان" كذلك بالمادة التي رسمت ملامح قصتهما الأصلية، وهي المطاط. فقد بدأت "بيريللي" بتصنيع منتجات المطاط بجميع أنواعها، بينما صنع مؤسسو "مون بلان" أدوات الكتابة الأولى من الإبونيت، المعروف أيضاً باسم المطاط الصلب الذي يتم الحصول عليه عن طريق تقسية المطاط الطبيعي.



ونتيجة لذلك، حدد اللون الأسود المميز للمطاط ملامح المظهر الأيقوني لكلتا العلامتين التجاريتين، إلى جانب اللون الأحمر باعتباره لوناً متبايناً تم استخدامه منذ بداياتهما الأولى - مون بلان مع قلم الحبر الأول Rouge et Noir وبيريللي من خلال اختيار اللون الأحمر لوناً مميزاً للعلامة التجارية، مع التدرّج اللوني نفسه الذي تم اعتماده في التسعينيات لضمان الاستخدام الصحيح.

وبتصنيعه من المطاط الأسود، يعكس غطاء وأنبوب أداة الكتابة "مايسترشتوك جريت ماسترز بيريللي ليمتد إيديشن 1872" هذا المظهر، كما يتم الجمع بين هذين اللونين من خلال حلقات حمراء ضيقة تُضفي لمسة ديناميكية إلى المخروط الأسود والجزء العلوي من الغطاء، والذي يُتوّج بشعار "مون بلان" من عرق اللؤلؤ الثمين.

ويرتبط تاريخ شركة "بيريللي" ارتباطاً وثيقاً بتاريخ السيارات الحديثة. واليوم، لا تزال التقنيات المتطورة والتميز في الإنتاج الراقي والشغف بالابتكار تشكّل جميعها المبادئ الرئيسية لشركة "بيريللي" والعوامل الحاسمة لأدائها الشهير في الشوارع ومضامير السباق حول العالم.

ويُعرف "السغوربياتوري" sgorbiatori بأنهم أساتذة حقيقيون في حرفتهم، حيث يقومون بنحت المداسات المطورة افتراضياً بصورة يدوية على أسطح الإطارات النموذجية.



وتسمح مهارتهم اليدوية بمستوى عالٍ من الدقة والمرونة، خاصة في المراحل الأولى من التطوير عندما تكون التعديلات السريعة لتصميم المداس أمراً بالغ الأهمية. وفي إشارة إلى الحرفية البارعة للسغوربياتوري، تم نقش المطاط غير اللامع الموجود على غطاء وأنبوب أداة الكتابة بنمط يتناقض مع اللمعان الأسود الغامق للتركيبات المطلية بالروثينيوم.

ويُستلهم النمط المنقوش على غطاء وأنبوب أداة الكتابة "مايسترشتوك جريت ماسترز بيريللي ليمتد إيديشن 1872" من المعالجة الجرافيكية التاريخية لشعار "بيريللي"، والذي يعود تاريخه إلى العام 1966.

كما تم نقش الحرف الأسطوري "P" المستخدم منذ العام 1908 والذي يرمز إلى سمات المرونة للمطاط، على السن المصنوع يدوياً من الذهب الخالص عيار Au 750 فوق صورة إطار مندفع، مع شعار "مون بلان" في وسطه. ومع التزام مطلق بمعايير الجودة، يتم تصنيع كل سن يدوياً، بدءاً من نقش السن بالذهب الخالص عيار Au 750، إلى العمليات المتقنة مثل لحام نقطة الإيريديوم وحز السن لاختبار صوته على الورق لضمان أفضل أداء لتدفق الحبر.

وتم تشكيل "مايسترشتوك جريت ماسترز بيريللي ليمتد إيديشن 1872" بعناية فائقة ودقة لا هوادة فيها، ليحتفل بالتفاني المتبادل للإبداع والاتقان والجودة المتوارثة عبر أجيال من الحرفيين الشغوفين ذوي المهارات العالية.
تتوفر أداة الكتابة "مايسترشتوك جريت ماسترز بيريللي ليمتد إيديشن 1872" ابتداءً من شهر سبتمبر 2021 لدى محلات "مون بلان" في جميع أنحاء العالم.

المصدر: mojo



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع