أعلنت "السعودي الألماني الصحية"، إحدى مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في الشرق الوسط، حصولها على عددٍ من الجوائز العالمية المرموقة تقديراً لجهودها السبَّاقة في ضمان الجودة والتميُّز وتعزيز سلامة المرضى، وجاء ذلك خلال أعمال الدورة الـ 44 لقمة الإتحاد الدولي للمستشفيات التي عُقِدَت مؤخراً.

حيث فاز "المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة بالجائزة الذهبية لفئة "الدكتور كوانغ تاي كيم الكبير"، في حين نال "المستشفى السعودي الألماني بالرياض “الجائزة البرونزية لفئة "أوستكو" للتميز عن فئة التميُّز والجودة وسلامة المرضى، لتتفوق بذلك المجموعة على ما يزيد عن 200 مؤسسة مشاركة من 38 دولة.



وجاء تتويج "السعودي الألماني الصحية" بهذه الجوائز خلال احتفالية أقيمت مؤخراً في فيرا مونتجويوك بمدينة برشلونة الاسبانية، وذلك على هامش أعمال الدورة 44 لقمة الاتحاد الدولي للمستشفيات.
ويجمع هذا الحدث العالمي قادة وممثلي مؤسسات ومنظمات الرعاية الصحية لمناقشة آخر المستجدات والتطورات وأفضل الممارسات في القيادة والإدارة وتقديم الخدمات.

وتُمنَح جائزة "مستشفى الدكتور كوانغ تاي كيم الكبير" تقديراً للمستشفى أو مزود الرعاية الصحية الذي يحقق إنجازاتٍ نوعية ويقدم نموذجاً رائداً في أكثر من برنامج أو خدمة أو مشروع. ويغطي نطاق الجائزة المسؤولية المجتمعية، والممارسات الإدارية والقيادية في الرعاية الصحية، ومبادرات الاستدامة، والجودة وسلامة المرضى.

وتُعنى جائزة "أوستكو" للتميز عن فئة التميُّز والجودة وسلامة المرضى بتكريم مؤسسات الرعاية الصحية الأكثر تميزاً في الارتقاء بمعايير الجودة والسلامة، وتعزيز توعية وإشراك وتمكين المرضى، وترسيخ الممارسات الأخلاقية والقائمة على الأدلة العلمية ضمن قطاع الرعاية الصحية.



ويمكن التقدُّم للمنافسة على نيل جوائز الفئتين للمؤسسات الطبية المنتسبة وغير المنتسبة للاتحاد، ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص. وتتضمن معايير التقييم المؤشرات التالية: الأسبقية والابتكار، والتأثير المُستَهدف، ومواكبة المتغيرات والقدرة على التطور، والتميُّز العلمي، ووضوح المنهجية. وتخضع المؤسسات المشاركة لعملية مراجعة شاملة من قبل لجنة الجوائز، والتي تتضمن قادة وخبراء الرعاية الصحية من مُختلف أنحاء العالم.

وقال مكارم صبحي بترجي، الرئيس العام ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للسعودي الألماني الصحية:
"يشكل تعزيز حضور المجموعة وريادتها محلياً وعالمياً إحدى أهداف منهجية التحول التي أطلقتها "السعودي الألماني الصحية" مؤخراً. ويؤكد حصولنا مؤخراً على جوائز "الاتحاد الدولي للمستشفيات" التزامنا الراسخ بتقديم العناية الأفضل لمرضانا، وتوفير رعاية طبية متكاملة وفق أعلى المعايير العالمية وإتاحتها لمُختلف شرائح المجتمع استمراراً لإرثنا ورسالتنا في تحقيق التحول ضمن قطاع الرعاية الصحية."

ويعود إطلاق جوائز قمة الاتحاد الدولي للمستشفيات إلى العام 2015، وتعد جوائز معترف بها عالمياً، وتُمنح تكريماً لأفضل المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية تقديراً لتميزها وابتكاراتها وإنجازاتها وإسهاماتها النوعية في القطاع الصحي.
ويُعزى نجاح المجموعة في نيل هذه الجوائز إلى عدة عوامل، من أبرزها تركيز فريق الإدارة العُليا على تعزيز الجودة وتفاني والتزام الطواقم الطبية، وابتكارات المجموعة والمبادرات التي تنفذها في إطار مسيرة التحول التي تشهدها.

المصدر: orientplanet



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع