استكملت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي عمليات استعداد المسالخ لتقديم خدمات الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، وحثت أفراد المجتمع على استخدام التطبيقات الذكية لطلب الأضاحي، حرصاً على صحة وسلامة المجتمع، بما يحقق الوقاية والسلامة الصحية وتيسير الإجراءات.

وطلبت دائرة البلديات والنقل من السادة الراغبين في التضحية، التوجه لاستخدام التطبيقات الذكية المعتمدة لدى الدائرة لطلب الأضاحي والموضوعة في خدمة الجمهور، حيث يمكن طلب الأضاحي من خلال تطبيق (ذبيحتي) وتطبيق (ذبائح الجزيرة)، وتطبيق ذبائح الإمارات، أو طلب التبرع بالأضاحي من خلال تطبيق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأشارت الدائرة إلى مجموعة من الفوائد التي يوفرها استخدام التطبيقات الذكية، إذ تقوم المسالخ بتجهيز طلبات الجمهور وإيصالها إلى منازلهم، داعيةً أفراد المجتمع إلى أهمية الاعتماد على التطبيقات الذكية للاستفادة من الخدمات التي توفر لهم الراحة والخدمة المتكاملة، وفي الوقت ذاته تساهم التطبيقات الذكية في رفع مستوى الوقاية من الاختلاط بالآخرين وتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب، حيث تتوافر خدمة توصيل الذبائح للراغبين من الجمهور الكريم وبرسوم رمزية.



وأكدت بلديات كل من مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، على جاهزية المسالخ لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال زيادة أعداد الأطباء البيطرين والقصابين والعمال استجابة للزيادة المتوقعة في أعداد الاضاحي، بالإضافة إلى تكثيف عمليات تعقيم المسالخ داخليا وخارجيا وتعزيز تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19”. مع التأكيد على تطبيق أعلى المعايير الصحية العالمية في مجال عمل المسالخ والفحص البيطري قبل وبعد الذبح للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الأدمي، والتخلص الآمن من المخلفات حفاظاً على الصحة العامة.

وأشارت بلدية مدينة أبوظبي إلى ساعات العمل في كل من مسلخ أبوظبي للجمهور، ومسلخ بني ياس، ومسلخ الشهامة، ومسلخ الوثبة خلال أيام العيد، لتبدأ من الساعة 6 صباحا" لغاية 7 مساء.
وحددت بلدية منطقة الظفرة مواعيد الدوام في مسالخ مدن الظفرة بعد صلاة العيد وحتى الساعة 7 مساءً خلال اليوم الأول، وبين الساعة 7 صباحاً وحتى الـ 6 مساءً خلال أيام العيد.



وأشارت بلدية العين إلى تواقيت دوام مسالخ مدينة العين، التي يبلغ عددها 11 مسلخاً، مع ساعات عمل تمتد لـ 16 ساعة عمل يومياً مقسمة على فترتين تبدأ من الساعة السادسة صباحاُ وحتى الثامنة مساءً من يوم التروية حتى رابع  أيام عيد الأضحى المبارك، في كل من مسلخ الأهالي، والتجاري، والهير، والقوع، وسويحان، والعامرة، والسلامات.

بينما يكون العمل في مسالخ الفقع ومساكن الوقن من تاريخ  18 – 21 يوليو 2021، من الساعة 6 صباحاً إلى 8 مساءً، ومن من الساعة 7 صباحاً إلى 3 مساءً ثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك ،ويتم العمل في مسلخ مفقر 1من الساعة 6 صباحاً إلى 8 مساءً من تاريخ  18 – 20 يوليو، ومن الساعة 7 صباحاً إلى 3 مساءً ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك.


المصدر: viola


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع