تلعب دائرة الأراضي والأملاك في دبي دوراً مهماً في تعزيز العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية طوال العقود الماضية، وذلك من خلال العمل مع شركائها على زيادة استقطاب المستثمرين الصينيين، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتوافرة لهم في أمارة دبي والإمارات عموماً.

وقالت سعادة ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري على الدور الذي تقوم به الدائرة لدعم العلاقات الإماراتية الصينية: "إننا ندرك أهمية جمهورية الصين الشعبية كشريك تجاري واستراتيجي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسنكون مؤازرين لتوجهات الحكومة وسياستها الرامية إلى ترسيخ العلاقات بين البلدين الصديقين، من خلال فتح الآفاق الاستثمارية في إمارة دبي أمام الشركات والأفراد الصينيين، ممن يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الوافرة التي توفرها الإمارات لهم، بفضل موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة".

ومن أحدث المبادرات التي دعمتها أراضي دبي مشاركتها الناجحة في معرض العقارات الفاخرة الذي أقيم مؤخرا في العاصمة الصينية بكين، وخلال هذا الحدث الذي استمر ثلاثة أيام، حرصت الدائرة على تنظيم العديد من الاجتماعات مع كبار المستثمرين من الشركات والأفراد.

وركزت الدائرة اهتمامها على الشركات العاملة في قطاعات العقارات والضيافة والفندقة، حيث اجتمعت مع مسؤولين يمثلون "سنشري ٢١ الصين" و ((5i5j و (CIREA)، فضلاً عن اجتماعات أخرى مع شركات استثمارية، بما في ذلك المراكز التجارية والجامعة السياحية، وشركات ومصانع تعمل في مجال الأثاث.

وفي اليوم الأول من المعرض، حضر وفد الدائرة افتتاح المعرض، وقام الوفد المشارك بجولة في المعرض والمنصات المشاركة، إضافة إلى زيارة منصات المطورين المشاركين من إمارة دبي، كما عقد اجتماع مع مكتب غرفة دبي في الصين، وحضور تجمع المستثمرين والمشاركين.

واعترافاً بالدور الكبير لسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في العاصمة بكين، ودورها في تقوية أواصر هذه العلاقات ودعم مجتمع الأعمال في الإمارات للاستفادة من الفرص التجارية في الصين، قامت الدائرة بتكريم سعادة الدكتور علي الظاهري سفير الإمارات في جمهورية الصين الشعبية. وشمل التكريم أيضاً منظمي الحدث لتوفيرهم منصة مثالية للمطوري في عرض منتجاتهم.

وفي المنتدى الذي أقيم على هامش المعرض، كانت إسهامات أراضي دبي واضحة، حيث قدمت عرضاً توضيحياً شرحت من خلاله الدور المهم الذي يقوم به أمين الترويج العقاري، وعرضت الخدمات والامتيازات المقدمة للمستثمر، والتركيز على مقومات الاستثمار العقاري في دبي، بالإضافة إلى حفظ حقوقهم في ظل البيئة التشريعة والقانونية في إمارة دبي.

وقبل نهاية الحدث، تمكنت أراضي دبي من التوصل إلى اتفاقيات مع مستثمرين صينيين خلال تجمع الدائرة، وتم إطلاق مكتب أمين الترويج العقاري في الصين، وفي اللقاء ذاته، ألقت سعادة ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام، كلمة شاملة قدمت فيها الشكر للمنظمين على دعوة الدائرة، ودعمها لتحقيق مهمتها الرامية لجعل دبي الوجهة العالمية الأفضل للاستثمار العقاري.

وأضافت ماجدة علي راشد في كلمتها "تسرنا المشاركة وتمثيل قطاع العقارات في دبي من خلال مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، ليكون ذلك الهدف الرئيسي من مشاركتنا في هذا المعرض. ونتطلع من خلال ذلك إلى تحقيق مصلحة وطنية عليا، تتمثل في تقديم صورة واقعية ومشرقة لإمارة جميلة وبيئة ترحيبية توفرها للزوار والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار إسهامات أراضي دبي لدعم العلاقات بين الإمارات الصين، والتي تم تتويجها مؤخراً بالإعلان عن "الأسبوع الإماراتي الصيني 2018". وستواصل أراضي دبي هذه الجهود من خلال تنظيم المعارض وإطلاق المبادرات الترويجية التي ترتقي بالعلاقات التجارية بين البلدين.

 

المصدر: dubailand

 

 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع