فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

عقدت ايديانومكس العالمية، المجموعة الرائدة في قطاع حلول التنقل الكهربائي المتكاملة، أول جولة تعريفية لها في الشرق الأوسط (يوم الأربعاء 26 يناير)، حيث جمعت الشركة نخبة من صناع القرار وكبار المسؤولين التنفيذين وأصحاب المصلحة والشركاء المعنيين، لمناقشة التوجه المستقبلي لاعتماد المركبات الكهربائية للاستخدامات المدنية والتجارية في المنطقة.

وخلال الجولة التعريفية التي عُقدت في فندق فور سيزونز في مركز دبي المالي العالمي، التي نظمتها ايديانومكس، تناول المتحدثون خلالها العديد من القضايا التي تدخل في نطاق عمل الشركة العالمية الرائدة، وفي مقدمتها التركيز على الاستدامة عبر دفع عجلة اعتماد حلول التنقل الكهربائي وتكنولوجيا الشحن اللاسلكي.



وقال ألفريد بور، الرئيس التنفيذي لشركة ايديانومكس:
"يعتمد مستقبل النقل المدني والتجاري بشكل كبير على المركبات الكهربائية المستدامة، وتمتلك منطقة الشرق الأوسط إمكانات كبيرة لبروز سوق متطورة للتنقل الكهربائي التجاري بسبب ارتفاع الطلب على الحلول الذكية المخصصة لربط المدن المتطورة في المنطقة من جهة، وتركيز الحكومات على تنويع القطاعات الاقتصادية بعيدا عن النفط من جهة أخرى."

وأضاف بور:
"يسعدنا الاجتماع بمستثمرينا وشريكتنا في الشرق الأوسط وأفريقيا أدميرال أمريكا إنرجي Admiral America Energy لمناقشة الاستراتيجية الحالية والمستقبلية. ونأمل بالتعاون معهم لنساهم في رسم مستقبل التنقل في المنطقة وبناء مجتمعات أكثر استدامة، بما يتماشى مع طموحات الدول التي نعمل فيها."

وتعد أدميرال أمريكا إنرجي Admiral America Energy مشروعاً مشتركاً مقره دولة الإمارات بين شركات إماراتية وأمريكية تهدف إلى توفير منظومة شاملة للسيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف بور قائلاً:
"ما زلنا بحاجة لبذل الكثير من الجهود من أجل تعزيز منظومة السيارات الكهربائية وبنيتها التحتية في الشرق الأوسط، ونحن في شركة ايديانومكس على أتم الاستعداد - بالتعاون مع شركائنا - لتوفير السيارات وتكنولوجيا الشحن والحلول المتكاملة واللازمة للجهات والهيئات التجارية في المنطقة التي تشاركنا الالتزام بمستقبل واعد ومستدام يعتمد على التنقل باستخدام الطاقة الكهربائية".



من جانبه، أشاد ويليام جوزيف نائب الرئيس لشركة أدميرال أمريكا إنرجي Admiral America Energy Inc بأهمية النقاشات قائلا:
"في ظل عزم الإمارات استضافة مؤتمر COP28 في عام 2023، ستكون أجندة الحياد المناخي والتخلص من الكربون وتعزيز التقنيات ذات الصلة موضوعاً سائداً لمعظم القطاعات في المنطقة. ونحن نتطلع إلى تمكين الاستدامة التي تسمح بتعزيز عمل تلك القطاعات من خلال الشراكات مثل تعاوننا مع ايديانومكس".

وتناولت النقاشات مستقبل المركبات الكهربائية التجارية وحلول التزوّد بالطاقة السريعة التي تقدمها تقنية WAVE من ايديانومكس، التي تعتمد على الشحن اللاسلكي الحثي عالي الطاقة لبطاريات المركبات.

وتوفر تكنولوجيا WAVE شحناً كهربائيا سريعاً وآمناً وعالي الطاقة لبطاريات المركبات المتوسطة والكبيرة الحجم، مثل الحافلات، في غضون ثوانٍ ودون اضطرار المركبة للتوقف خصيصا من أجل إعادة شحن بطارياتها، إذ تتزود بالطاقة خلال توقفها السريع عند محطاتها الدورية أو أثناء أوقات السكون الطبيعية، مع طاقة تتراوح بين 125 و 500 كيلوواط وما فوق.

وتسمح تلك التكنولوجيا للمركبات المتوسطة والكبيرة بأن تعمل لفترات أطول تغطي خلالها مسافات أكبر دون عمليات توصيل يدوية أو اتصال ميكانيكي، ما يجعلها مثالية لتشغيل أنواع عديدة من المركبات الكهربائية بينها المركبات المعدة للنقل الجماعي، ومراكز التخزين والتوزيع، وخدمات النقل السريع، والموانئ البحرية.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة سوق السيارات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 84 مليون دولار بحلول عام 2026، مقارنة بـ35 مليون دولار في عام 2020.
وتأتي الإمارات حالياً في الصدارة من حيث اعتماد السيارات الكهربائية، حيث يعد معدل محطات الشحن مقارنة بعدد السيارات الكهربائية من بين الأعلى في العالم. ووفقاً لدراسة صادرة عن مجلس صناعات الطاقة النظيفة، تضم الإمارات نحو 300 محطة عامة للشحن الكهربائي البطيء، 80٪ منها في دبي.

المصدر: apcoworldwide