فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

جذبت حملة "لنجعل شتاءهم أدفأ "تفاعلاًواسعاًوسط المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بادروا إلى التفاعل معها من مختلف أنحاء العالم عبر نشر مواد داعمة وتقديم التبرعات وحض متابعيهم على التبرع كذلك.

في حين تحو ل محيط الغرفة الزجاجية وسط دبي التي اتخذها اليوتيوير حسن سليمان "أبوفلة "منطلقاً لبثه المباشر المستمر على موقع يوتيوب منذ 7 يناير، إلى مقصد للكثير من الشخصيات المعروفة في عالم منصات التواصل، والذين أكدوا دعمهم تحقيق لأهداف المبادرة التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بهدف حشد الدعم للاجئين والنازحين والفئات الأقل حظاً في المنطقة العربية وأفريقيا بمواجهة برد الشتاء.



ونشر العديد من المؤثرين أخبار المبادرة عبر تحديثات دورية على حساباتهم في وسائل التواصل، مع رسائل لتحفيز متابعيهم على التفاعل معها، كما وتوافد العديد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي إلى محيط غرفة اليوتيوير حسن سليمان "أبوفلة" الزجاجية في منطقة "برج بلازا" في محيط برج خليفة، الأطول في العالم، لإظهار الدعم لأبوفلة، ودعوة متابعيهم إلى التبرع لصالح المبادرة التي انطلقت بالشراكة بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام بهدف جمع 10 ملايين دولار ستُخصص لدعم أكثر من 100,000 أسرة وتوفير المستلزمات الأساسية التي تحتاجها لتخطي الشتاء القارس.

ومن بين زائري محيط غرفة أبوفلة، المؤثرون عمر فاروق وجو حطاب ونائل أبوالتين وعمر مسكون ومنذر المزكي، كما تفاعل معه بالإشادة أو الدعم أو التبرع المباشر عدد كبير من المشاهير، مثل نور ستارز وإبراهيم المريسي وعبدالعزيز azlife وبدر الشمري وناصرتون ودبي هاكس.

كذلك حفلت منصات التواصل برسائل الدعم من قبل المؤثرين، الذين حرصوا على دعوة متابعيهم للمشاركة بفعالية في عملية التبرع، وفي هذا الإطار قالت الفاشينيستا الكويتية الدكتورة خلود، في فيديو خصصته لدعم المبادرة:
"أحسنت أبو فلة، جزاك الله خيرا. لقد أقسم أبوفلة ألا يخرج من الغرفة حتى يجمع كل المبلغ المطلوب لإنقاذ الأسر المحتاجة في هذا الوقت، وسط البرد والثلوج والأمطار. والله لم يقصّر أبوفلة، وأعطى من نفسه وطاقته، وما يفعله فخر لنا جميعا. كلنا ندعمك ومعاً علينا بذل كل ما يمكننا لإنقاذ هذه الأسر".

من جانبه، قال faze apex في فيديو له لمواكبة المبادرة:
"صديقي أبوفلة، أحد نجوم يوتيوب الأكثر شعبية في العالم وعلى مستوى الشرق الأوسط، يقوم بحملة كبيرة لجمع المال لإنقاذ 100 ألف عائلة، قدموا له الدعم."

أما المؤثرة الكويتية الشهيرة ،فوز الفهد، والتي تبرعت بمبلغ تجاوز 60 ألف درهم، فقالت في فيديو لها:
"فرحت كثيراً بمن تبرعوا بالأمس عند أبوفلة، الكثيرون يتبرعون من الكويت، وكل هذا بإذن الله في ميزان حسناتهم. أنا تبرعت وأتمنى من كل زملائي، وكذلك من كل شخص قادر، أن يبادر للتبرع".

كما تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع التبرعات المقدمة من عدد كبير من المؤثرين، بينهم الإعلامية ومدونة الموضة الشهيرة نهى نبيل، وسيدة الأعمال والمؤثرة المعروفة، خلود المالح، وقد تبرعت كل منهما بمبلغ 60 ألف درهم.

وتداول متابعو وسائل التواصل على نطاق واسع خلال الأيام الماضية فيديوهات لنجوم ومشاهير وهم يزورون محيط غرفة" أبوفلة" لتوجيه التحية أو تبادل المزاح معه من الشباك الذي خصصه للتواصل مع جمهوره ومتابعه.

وسجلت الحملة التي تستقبل مساهمات الأفراد والمؤسسات على مدار الساعة من كافة أنحاء العالم لدعم اللاجئين والنازحين في المنطقة في فصل الشتاء عبر الموقع الإلكتروني mbrgi.ae/WarmWinter إقبالاً كبيراً من المتبرعين والمساهمين من كافة أنحاء العالم، ويواصل أبوفلة البث المباشر حتى جمع كامل المبلغ.

وتسعى مبادرة "لنجعل شتاءهم أدفأ" التي أطلقتها حملة “أجمل شتاء في العالم" الهادفة للتعريف بأجمل معالم الإمارات في شتائها المعتدل، إلى توفير الدفء للاجئين والنازحين والفئات الأقل حظاً في المنطقة العربية وأفريقيا، تأكيداً على قيم التضامن الإنساني مع المحتاجين في أوقات الأزمات، وذلك من خلال رفع الوعي بهذه القضية وجمع التبرعات عبر البث المباشرة الذي يقدمه اليوتيوير حسن سليمان "أبوفلة."

وتعمل "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام" على تحقيق الوصول المباشر إلى أكثر من 100 ألف أسرة ضمن مبادرة "لنجعل شتاءهم أدفأ" في مخيمات اللاجئين والنازحين والفئات الأقل في الوطن العربية وافريقيا، بهدف تقديم المساعدات الازمة لتوفير المستلزمات الأساسية في فصل الشتاء مثل البطانيات والأغطية والملابس الشتوية وأجهزة التدفئة، لمساعدتهم على مواجهة قسوة الأحوال الجوية في فصل الشتاء.

لقيت عودة المعارض التجارية الحية إلى دبي في عام 2021 ترحيباً من صنّاع القرار على مستوى القيادات التنفيذية، حيث أكد أحد أكبر المنظمين في الشرق الأوسط على زيادة تسجيل الزوار من الإدارات العليا في معارضها العام الماضي بنسبة 78 في المائة مقارنة بالفترة التي سبقت جائحة كوفيد.

وحيث عادت ميسي فرانكفورت ميدل إيست إلى إقامة الفعاليات الحية في مركز دبي التجاري العالمي في سبتمبر 2021، فقد نظمت منذ ذلك الحين ثمانية معارض حية في الإمارة، واستقبلت هذه المعارض مجتمعة 64,254 زائراً تجارياً من 116 دولة.



وتنظم الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها معارض بيوتي وورلد ميدل إيست وأوتوميكانيكا دبي وإنترسك ضمن عدد من معارضها الرئيسية.
وصرّح سايمون ميلور، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، إنه في حين أن العدد الإجمالي للزوار أقل من سنوات ما قبل الوباء، فإن التوجه الإيجابي المتزايد يتمثل في الارتفاع الحاد في تسجيل الزوار من الرؤساء التنفيذيين والمدراء وأصحاب الأعمال.

وقال السيد ميلور:
"ينعكس هذا النمو من خلال عدد الأفراد من أقسام المشتريات أو الشراء التي زادت بمعدل 14 بالمائة مقارنة بعام 2019".
"لقد شهدنا زيادة بنسبة 78 في المائة في تسجيل الزوار من الإدارات العليا لمعارضنا في عام 2021 مقارنة بعام 2019، مما يشير بوضوح إلى أنه على الرغم من أن إجمالي الحضور قد يكون أقل من سنوات ما قبل الوباء، إلا أن الذين يحضرون معارضنا هم من صنّاع القرار رفيعي المستوى ممن يملكون الأهداف والرؤية الواضحة."
وأضاف السيد ميلور:
"هناك طلب متزايد من الزوار للتواصل والعثور على موردين جدد لم تتمكن من تلبيته بدائل الفعاليات الحية المباشرة مثل الفعاليات الرقمية أو عبر الإنترنت."
"كما تُعد دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة الوجهة الرئيسية للمتخصصين الدوليين للحضور والقيام بأعمال تجارية بأمان بفضل رؤية قيادة الدولة."

تأتي تصريحات السيد ميلور في الوقت الذي تستعد فيه ميسي فرانكفورت ميدل إيست لاستضافة أول معرض رئيسي لها لعام 2022 الأسبوع المقبل في الفترة من 16 إلى 18 يناير في مركز دبي التجاري العالمي.

إنترسك، المعرض الرائد عالمياً والمتخصص بخدمات الطوارئ والأمن والسلامة، والذي من المقرر أن يضم في دورته الثالثة والعشرين مشاركين من 120 دولة، وأكثر من 6000 علامة تجارية، وستة مؤتمرات عالمية المستوى مع ما يزيد عن 500 متحدثاً من الخبراء.

وأضاف السيد ميلور:
"سيتم تنظيم إنترسك 2022 مع تطبيق تدابير صحة وسلامة شديدة للحفاظ على سلامة جميع المشاركين كما كان الحال في جميع معارضنا بالتعاون مع شركائنا من مشغلي المواقع، واتباع الإرشادات الحكومية الشاملة".

واستمراراً لتوجهات معارضنا في عام 2021، تضاعف تسجيل الزوار من صنّاع القرار في إنترسك 2022 مقارنةً بالدورة السابقة من المعرض في عام 2020.

"حيث يتطابق هذا التوجه مع البحوث التي أجريناها منذ أغسطس 2020. حيث أجرينا ثلاث دراسات استقصائية لأكثر من 8000 من أصحاب المصلحة من أكثر من 100 دولة لاستكشاف تأثير كوفيد -19 على قطاع المعارض، والبحث في المواضيع الرئيسية مثل السفر والميزانية وأهمية المعارض التجارية في عالم ما بعد الجائحة".

"في البداية، رأى غالبية المستجيبين أن الفعاليات الرقمية عبر الإنترنت ستكون البديل القابل للتطبيق للمعارض التجارية الحية، وهو أمر مفهوم في ذلك الوقت حيث كان معظم العالم لا يزال في مرحلة الإغلاق."

"إلا أن وجهة النظر هذه تغيرت بمرور الوقت، حيث أصبحت القيود التي تفرضها الفعاليات عبر الإنترنت أكثر وضوحاً، بالتزامن مع عودة المعارض التجارية الحية، لا سيما في دبي، حيث يوجد تحول واضح نحو عقلية العودة إلى الأعمال التجارية."

"كما كان لتدابير السلامة في الفعاليات الحالية التي وضعناها، إلى جانب جهود الحكومة المستمرة لضمان أمن وسلامة الجميع قدر الإمكان، تأثير إيجابي على مستويات المشاركة، وكذلك إقامة معارضنا التجارية التقليدية وتطويرها."

افتتحت ميسي فرانكفورت ميدل إيست موسم معارضها 2021 - 2022 في دبي بمعرضين مهمّين هما معرض لايت ميدل إيست ومعرض هاردوير أند توولز ميدل إيست، حيث أقيم كلاهما في شهر سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، وسرعان ما تبعه معرض بيوتي وورلد ميدل إيست في شهر أكتوبر، في الموقع ذاته.

كذلك تم إطلاق معرض هايبرموشن دبي وتنظيم الدورة الحادية عشر من معرض ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست في مركز دبي للمعارض في إكسبو دبي في شهر نوفمبر. واختتمت العام مع معرض أوتوميكانيكا دبي، ومعرضي بايبر وورلد ميدل إيست، و الهدايا ولايفستايل ميدل إيست في شهر ديسمبر، في مركز دبي التجاري العالمي.

واستضافت المعارض الثمانية 1900 عارض من 52 دولة، في حين تضاعف مستوى رضا العارضين عن هذه الفعاليات مقارنة بالدورات التي سبقت الوباء. وأضاف السيد ميلور: "عبّر العارضون في فعاليات عام 2021 عن رضاهم الكبير عن تجربتهم الشاملة وعائد الاستثمار للمشاركة في معارضنا حيث ارتفع مؤشر خدمة العملاء (CCI) للعارضين لدينا بمعدل 22 بالمائة مقارنة بعام 2019.

"وللتأكيد على الجاذبية الدولية لمعارضنا، ودبي كوجهة، شهدنا أيضاً نمواً كبيراً في عدد الزوار من عدد من البلدان، وعلى وجه الخصوص روسيا وقطر ومصر وبولندا والبرازيل وإسرائيل وفلسطين وكولومبيا."

تنظم ميسي فرانكفورت ميدل إيست حالياً 16 معرضاً تجارياً، 11 منها في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخمسة في المملكة العربية السعودية.

المصدر: sherpacomms