فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

تستضيف هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي منتدىً عالمياً متخصصاً يركّز على التقنيات والفرص الاستثمارية لشبكات الاتصالات العالمية. ويعقد المنتدى في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض إكسبو 2020 دبي.

وتأتي فعاليات المنتدى في وقت يشهد قطاع الاتصالات والتحول الرقمي انتعاشاً كبيراً. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن مؤسسة "ماكينزي" الاستشارية، فإن المسار المتزايد الذي يشمل إنشاء قنوات ومنتجات وخدمات جديدة في قطاع الاتصالات لن يتباطأ - خاصة فيما يتعلّق بالجهود العالمية للتصدي لوباء كورونا في العالم.



ويعتبر هذا الحدث فرصة استراتيجية لمواصلة تقييم ودراسة قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت يعمل القطاعين العام والخاص على زيادة سبل تعزيز الاستثمار في البنية التحتية في المنطقة.

وتعليقاً على الحدث، قال سعادة المهندس أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي:
"يسرنا استضافة هذا المنتدى الهام الذي يتماشى مع الحراك المستمر لترسيخ مكانة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمحور مركزي لشبكات الاتصال العالمية. وسيتناول المشاركون في هذا الحدث التحديات التي يواجهها هذا القطاع حاليا وكيفية تعزيز قابلية التشغيل البيني بين مختلف شبكات وهيئات الاتصال".

وسيتيح المنتدى النظر عن كثب في السياسات العامة والأطر القانونية والمؤسسية للاستثمار والتقنيات والتمويل في قطاع الاتصالات اضف الى أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.
كما سيناقش التقنيات المستقبلية والناشئة، بما في ذلك امكانات الكابلات الأرضية في دول مجلس التعاون الخليجي والفرص الاستثمارية المتاحة أمام مقدمي خدمات السحابة والحوسبة الفائقة وشركات التحول الرقمي وغير ذلك من القطاعات ذات الصلة. كما يناقش المنتدى التحديات في تقنيات أجهزة الاتصالات للكابلات الضوئية الأرضية ذات المسافات الطويلة وكيفية التغلب عليها.



ويشارك ضمن فعاليات المنتدى الذي يستمر يوما واحدا عدد من المسؤولين في مجال الاتصالات، ومنهم السيد "جريج فاريسكو"، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سينتوريون، والسيد هاني عسكر، المدير العام للأعمال العالمية في شركة "بتلكو"، والسيد كميل هلالي، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في مجموعة "زين"، والسيد رفيق شفيق، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "إنفوناس"، والسيد عادل الديلمي، الرئيس التنفيذي لشركة "أيه.أي.أم." والسيد "فير باسي"، الرئيس التنفيذي للمجموعة في "كلام تيليكوم"، والسيد سمير داوود، مدير هندسة نظم في شركة "إنفينيرا"، والسيد "ليهو برينت"، المدير الإقليمي لشركة "هواوي" والسيد عز الدين المنصوري، المدير العام لشركة "سيانا".

واختتم سعادة الإبراهيم حديثه قائلاً:
"يشرفنا حقّا أن تنضم إلينا مجموعة متميزة من خبراء الاتصالات – حيث يجتمعون جميعا لتقديم آرائهم ووجهات نظرهم حول تطور صناعة الاتصالات وكيفية تعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرائدة في هذا القطاع المتنامي".

المصدر: virtuemena