يشهد معرض نو فيلتر دبي، المعرض الأحدث في دبي والذي يحتفي بشغف الإمارة المستمر لنمط الحياة العصرية وثقافة السيارات، عرض مجموعة رائعة من نماذج سيارات بعض أشهر أفلام ومسلسلات هوليوود الكلاسيكية.

وتشمل قائمة السيارات سيارة جيب رانجلر المكشوفة ذات اللونين البيج والأحمر من فيلم الحديقة الجوراسية، فيلم الديناصورات والتشويق للمخرج ستيفن سبيلبرغ الذي عُرض عام 1993، والتي لا يزال مشهد تحطيمها من قبل الديناصور تي ريكس الغاضب عالقاً في ذاكرة المشاهدين، وموضوعاً لعدد كبير من الصور الفكاهية للنجمين سام أونيل ولورا ديرن وهما يشاهدان لأول مرة الديناصورات المتجولة في المنتزه من السيارة.

ويعود نموذجا سيارتي دودج تشارجر لعام 1963 وميتسوبيشي إكليبس بزوار المعرض في رحلة في الزمن لأول ظهور للممثلين فين ديزل وبول ووكر بشخصيتي دومينيك توريتو وبريان أوكونور الأسطوريتين في فيلم فاست أند فيوريس، حيث شاركت السيارتان في إحدى أشهر مشاهد سباقات الشوارع في تاريخ السينما.



ويمكن لمحبي المسلسل التلفزيوني بريكنيج باد، والذي زار بطله براين كرانستون دبي الأسبوع الماضي، الاستمتاع بمشاهدة سيارة بونتياك آزتيك التي تقودها شخصية البطل في المسلسل والتر وايت، والتي تُعد إحدى أبرز سيارات الدفع الرباعي من أوائل إلى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ويمكن لزوار المعرض مشاهدة السيارة عن كثب، حيث ستكون بكامل أناقتها، على عكس سيارة المسلسل التي خاضت تقريباً جميع أنواع المتاعب. والطريف في الأمر، أن سيارة آزتيك التي ظهرت في المسلسل لم تكن من إنتاج شركة بونتياك.

كما يستضيف المعرض نموذجاً عن سيارة أستون مارتن دي بي إس التي قادها دانيال كريج أثناء أدائه شخصية جيمس بوند في فيلم كازينو رويال؛ وسيارة موستانج شيلبي جي تي 500 المعدّلة والمعروفة باليانور، والتي ظهرت في فيلم "جَن إن 60 سيكندز" من بطولة نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي؛ وسيارة فيراري 308 جي تي إس كواتروفالفول لعام 1984 بلونها الأحمر اللامع التي قادها الممثل توم سيليك في المسلسل التلفزيوني ماجنوم بي آي الذي عُرض في ثمانينيات القرن العشرين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات والمعارض لدى مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض نو فيلتر دبي: "يشهد المعرض إطلاق طرازات جديد في السوق من السيارات الكهربائية والهجينة هي الأولى في المنطقة، كما يستضيف مجموعة رائعة من السيارات العادية والسيارات الخارقة، فضلاً عن السيارات الشهيرة التي ظهرت في أفلام ومسلسلات هوليوود الكلاسيكية، التي توفر للزوار تجربة مميزة وممتعة وفرصة لالتقاط الصور ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتكون ذكرى تبقى معهم مدى الحياة".



وسيشهد المعرض تنظيم موكب السيارات الخارقة، وهي إحدى أبرز فعاليات استعراض السيارات في المنطقة الذي لا يمكن تفويته، حيث ينطلق يوم السبت 27 نوفمبر الساعة 8:30 صباحاً، وسينطلق الموكب من هاربر دبي ويمر بمنطقتي جميرا بيتش ريزيدنس وأبراج بحيرات جميرا ليعود إلى المعرض ليتمكن زوار المعرض من الإستمتاع بمشاهدة السيارات.

وتستمر فعاليات معرض نو فيلتر دبي حتى 27 نوفمبر في دبي هاربر، وتتوفر التذاكر على موقع بلاتينوم لِست بأسعار تبدأ من 60 درهم إماراتي. ويُنصح باستقلال وسائل النقل العامة عند التنقل من وإلى دبي هاربور، مع إمكانية الحصول على تخفيضات من شركة كريم عند استخدام رمز العرض NOFILTERDXB.


المصدر: actionprgroup


الأكثر قراءة