افتتح معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم في الإمارات، اليوم معرض نجاح، الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات، والذي أقيم بالتزامن مع معرض توظيف، فعالية التوظيف الرائدة الخاصة بمواطني الإمارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وجاءت هذه الخطوة لتوفير مزيد من فرص التوظيف المتنامية لمواطني الإمارات في القطاعين العام والخاص.

أبوظبي
تأتي الدورة الخامسة عشرة من معرض توظيف السنوي بالتزامن مع حملة التوطين الحكومية التقدمية لمختلف أنواع الوظائف في الإمارات، وتستمر حتى يوم الجمعة 29 أكتوبر تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وغرفة أبوظبي.
ويشهد المعرض مع انطلاق فعالياته اليوم مشاركة العديد من المؤسسات العاملة في مجالات الاتصالات والضيافة والاستثمار من القطاعين الخاص والعام. وتتضمن قائمة الجهات العارضة الرئيسية كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ووزارة الدفاع ودبي للاستثمار واتصالات وشلمبرجير، مما يؤكد على المستوى الممتاز لنوعية فرص العمل التي يوفّرها المعرض لمواطني دولة الإمارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تامر نحاس، مدير معرضي نجاح وتوظيف: "يسرنا أن نشهد الإقبال المميز للطلاب والباحثين عن عمل على دورة هذا العام من معرضي نجاح وتوظيف وتفاعلهم مع بعض أبرز الجامعات والشركات المشاركة للتخطيط لفصل جديد حافل بالنجاحات في حياتهم. وتساهم فعاليتنا، التي تجمع منظومتي التعليم والتوظيف، في تحقيق بعض أهم أهداف رؤية الإمارات، ونحثّ الطلاب الراغبين بالحضور خلال الأيام الثلاثة القادمة على اغتنام زيارتهم بأفضل شكل ممكن والتفاعل مع أكبر عدد ممكن من الجامعات لاستكشاف أفضل الخيارات المتاحة من حيث مجال التخصص والموقع".



ومن جهته، أكد اللواء سالم شاهين النعيمي، مدير قطاع الموارد البشرية لدى شرطة أبوظبي، على حرص هذه المؤسسة على استقطاب الكوادر الوطنية في المجالات العلمية والمهنية ضمن وظائف الشرطة والأمن؛ وقال: "يأتي دعم الرؤية طويلة المدى لدولة الإمارات في مقدمة أولوياتنا، التي نسعى لتحقيقها من خلال المشاركة في المعارض المخصصة لتوفير الوظائف مثل هذا المعرض الرائد. وتسعى شرطة أبوظبي إلى زيادة معدل التوطين في جميع القطاعات من خلال تزويد الإماراتيين المؤهلين بالمهارات اللازمة بما ينسجم مع الاحتياجات من الموارد البشرية للتعامل مع خطط وسياسات التوطين الشاملة، وتوجيه القوى العاملة نحو اكتساب المهارات المطلوبة والتكيف مع تغيرات سوق العمل".

وأضاف النعيمي: "يدعم معرض توظيف 2021 شرطة أبوظبي لإعداد جيل يتمتع بجميع القدرات اللازمة لتلبية التطلعات المستقبلية للعمل ضمن قوات الشرطة والأمن. ونركز اهتمامنا الحالي على دعم هذه الجهود من خلال تطوير حملتنا التوظيفية وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع إلى جانب توظيف أبرز المواهب بما يتماشى مع أفضل الممارسات المعتمدة من قوى الشرطة والأمن لتعيين المناصب المتخصصة وتطبيق سياسات التوطين الحكومية".

وشهد معرض نجاح، الفعالية الرائدة في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات، إقبال مئات الزوار من طلاب المدارس الثانوية وأولياء الأمور والمعلمين والمستشارين الذين اجتمعوا للتواصل المباشر مع أكثر من 70 جامعة محلية ودولية، مثل جامعة أبوظبي والجامعة الكندية وجامعة ميدلسكس، وغيرها الكثير.

وشهد اليوم الأول من معرض نجاح جلسات وندوات رئيسية بمشاركة كل من مجموعة مان باور الشرق الأوسط وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة وجامعة أبوظبي وسفارة كندا، حيث تبادلوا الآراء حول مجموعة من المواضيع، شملت الارتقاء بمهارات الشباب لبناء المستقبل، ودعم قطاع الضيافة، ودور مهارات التواصل في تحقيق النجاح المهني، وتوفير الفرص التعليمية بتكلفة معقولة.
بينما تُعقد في اليوم الثاني جلسة رئيسية للدكتورة فاطمة كلبت، من وزارة التربية والتعليم، لتتحدث عن المنهجية الشاملة التي تتبعها الوزارة لبناء قدرات الشباب الإماراتي وتمكينهم. وتتناول الجلسات الرئيسية الأخرى خلال اليومين الثاني والثالث المواضيع التالية: كيفية كتابة سيرة ذاتية جذابة؛ وطرق النجاح في مقابلات العمل؛ وطريقة البحث عن الجامعة المناسبة؛ وآفاق التطور الوظيفي في مجالات علوم الحاسوب وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وفرص الحصول على عمل لدى فيسبوك وأوبر ومايكروسوفت وغيرها.



دبي
تنعقد الدورة الافتتاحية من معرض نجاح دبي يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر في مركز دبي للمعارض الجديد ضمن موقع إكسبو 2020، ويُقام معرضا دبي وأبوظبي تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات.

ويحظى زوار نجاح دبي بفرصة الاستمتاع ببرنامج فعاليات استثنائي مع انضمام الإمارة إلى قائمة الوجهات التي تستضيف المعرض، مما يتيح مزيداً من فرص التعليم العالي أمام عددٍ أكبر من الطلاب.
كما يستضيف المعرض مؤسسات إماراتية رائدة، بما فيها جامعة أبوظبي، بالإضافة إلى جامعات دولية من المملكة المتحدة وكندا والأردن وهولندا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، مثل جامعة داكوتا الجنوبية وجامعة جنوب يوتا وجامعة ماكماستر.

معرض نجاح يتعاون مع تطبيق سكيبلي لتقديم فرص دعم مالي بقيمة تتجاوز 80 ألف درهم إماراتي
تعاون معرض نجاح مع منصة الدفع التعليمية الرقمية سكيبلي، لدعم ثمانية طلاب يتطلعون إلى الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبدء في بناء مستقبلهم، كجزء من الجهود المستمرة لتوفير الدعم التعليمي. وسيوفر هذا التعاون دعماً مالياً يصل إلى 80,000 درهم إماراتي، ما يتيح لكل طالب الحصول على 10,000 درهم لتحقيق أحلامه.
وسيكون الدعم على شكل مساهمة مباشرة في رسوم التسجيل أو نفقات السفر أو السكن، ما يُشكّل فرصةً مذهلةً لتوفير بعض النفقات الفورية بينما يبدأ الطلبة فصلاً جديداً في مسيرتهم التعليمية.
تشمل شروط التقدم للحصول على المنحة تسجيل الطلبة على الإنترنت لحضور نجاح أبوظبي (لغاية 29 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض) أو نجاح دبي (بين 31 أكتوبر و1 نوفمبر) ومن ثم تأكيد حضورهم شخصياً عند منصة سكيبلي.

معلومات المعرض والتسجيل:
يُتاح للطلاب والزائرين التسجيل لحضور معرضي نجاح وتوظيف من خلال الروابط التالية:

معرض نجاح أبوظبي
المكان: مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) 
التاريخ: الأربعاء 27 والخميس 28 أكتوبر 2021 
التوقيت: بين 9:00 صباحاً و2:00 ظهراً، وبين 4:00 عصراً و8:00 مساءً 

معرض توظيف أبوظبي
المكان: مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) 
التاريخ: الأربعاء 27 والخميس 28 أكتوبر 2021 
التوقيت: بين 9:00 صباحاً و2:00 ظهراً، وبين 4:00 عصراً و8:00 مساءً 

معرض نجاح دبي
المكان: مركز دبي للمعارض، إكسبو 2020
التاريخ: يومي الأحد 31 أكتوبر والإثنين 1 نوفمبر 2021
التوقيت: بين 9:00 صباحاً و2:00 ظهراً، وبين 4:00 عصراً و8:00 مساءً 
للتسجيل: نظراً لأسباب مرتبطة بالصحة والسلامة، لا يمكن التسجيل في موقع الفعالية، بل يجب على الزائرين التسجيل من خلال الإنترنت.


المصدر: actionprgroup


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع