يفخر "معهد المحاسبين الإداريين"، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والذي يركز بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، بالإعلان عن حصول سبع كليات وجامعات جديدة من ثلاث دول مختلفة تضم دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة على شهادة برنامج المصادقة على مناهج التعليم العالي من "معهد المحاسبين الإداريين".

ووقع الاختيار على هذه الجامعات بفضل دعمها للطلاب وقدرتها على إعدادهم لخوض مسارات مهنية ناجحة في مهنة المحاسبة الإدارية ومساعدتهم للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد المرموقة.
ومنذ شهر فبراير 2021، حصلت الجامعات التالية على شهادة البرنامج في ثلاث دول مختلفة:
جامعة العين (أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة)
الجامعة البريطانية في مصر (القاهرة، مصر)
جامعة دريكسل (فيلادلفيا، الولايات المتحدة)
جامعة فلوريدا أيه آند إم (تالاهاسي، فلوريدا، الولايات المتحدة)
جامعة مقاطعة كولومبيا (واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة)
جامعة نورثرن أريزونا (فلاجستاف، أريزونا، الولايات المتحدة)
جامعة ليبسكومب (ناشفيل، تين، الولايات المتحدة)



ويعد برنامج المصادقة على منهاج التعليم العالي من "معهد المحاسبين الإداريين" شهادة مرموقة على مستوى المهنة، وتؤكد على أن برنامج المحاسبة يوفر المنهاج الصارم اللازم لإعداد الطلاب وتحضيرهم لامتحان شهادة المحاسب الإداري المعتمد وتمكينهم من خوض مسارات مهنية ناجحة في مهنة المحاسبة الإدارية. وحتى تاريخه، حصلت أكثر من 100 جامعة وكلية ومؤسسة تعليمية في الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا على شهادة الاعتماد تحت مظلة برنامج "معهد المحاسبين الإداريين".

وفي هذا السياق، قالت لوريال جايلز، نائب الرئيس لقسم الأبحاث والسياسات في معهد المحاسبين الإداريين: "تسهم البرامج التعليمية عالية الجودة مثل برامج جامعة العين الحاصلة مؤخراً على شهادة الاعتماد والجامعة البريطانية في مصر، بدور محوري في تمكين المحاسبين الإداريين المستقبليين في هذه المناطق من تحقيق أهدافهم المهنية وتلبية تطلعات الكفاءة لدى جهات العمل العالمية. ونواصل بدورنا تشجيع البرامج المؤهلة على تقديم طلبات الحصول على شهادة اعتماد ’معهد المحاسبين الإداريين‘ وحصد هذا التكريم المتميز".

وتعتبر جامعة العين أحد شركاء "معهد المحاسبين الإداريين" والجامعة رقم 100 التي تحصل على شهادة الاعتماد في أغسطس 2021، وهي واحدة من أقدم الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بالتزامها الدائم بتمكين الطالبات الإماراتيات. وتعتمد برامجها التعليمية على شروط أكاديمية عالية الجودة ومعتمدة الآن من "معهد المحاسبين الإداريين".



من جهته، قال الأستاذ غالب الرفاعي (رئيس جامعة العين): "يأتي حصولنا على اعتماد ’معهد المحاسبين الإداريين‘ تأكيداً على جودة مناهجنا التي تساعد طلاب المحاسبة على الاستعداد لبناء مسيرة مهنية ناجحة في مهنة المحاسبة الإدارية. ويعتبر برنامج المحاسب الإداري المعتمد المعترف به عالمياً بمثابة تقييم مناسب للمعرفة المحاسبية والإدارة المالية المتقدمة في مجالات مثل التخطيط المالي والتحليل والرقابة ودعم القرار، وجميعها مجالات تحظى بأهمية متنامية على صعيد تلبية الاحتياجات المتغيرة للأعمال، وبالتالي مستوى التعلم الأساسي لطلاب المحاسبة والمالية. وسيعود هذا بالفائدة على المسارات المهنية المستقبلية لطلابنا والمؤسسات التي سيعملون لديها في المستقبل".

وتهدف مبادرة المصادقة على منهاج التعليم العالي من "معهد المحاسبين الإداريين" إلى تكريم البرامج التعليمية التي تواكب أرقى المعايير التعليمية، وتتيح للطلاب الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد.


المصدر: asdaabcw


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع