شاركت "تريمبل" في (WATTXPO)، الحدث الأول من نوعه الذي استضافته "جامعة هيريوت وات دبي" لإعداد الجيل المقبل من محترفي قطاع البناء والانشاءات. وجاء ذلك بعد دعوة "تريمبل" لتكون المشارك الرئيسي من قطاع البناء في هذا الحدث، حيث استعرضت الشركة محفظة تقنياتها في هذا المجال أمام طلاب الجامعة وعائلاتهم وأصدقائهم.

وتمَّ تصميم (WATTXPO) على غرار "إكسبو 2020 دبي"، وبهدف تمكين الطلاب من التعلُّم والتفاعل مع أبرز الشركات في مُختلف القطاعات، مثل "تريمبل". وشهد الحدث تقسيم الحرم الجامعي إلى تسعة أجنحة احتضنت أنشطةً وفعالياتٍ تمحورت حول الفن والثقافة؛ والأعمال؛ والاستدامة والبيئة؛ والهندسة والتكنولوجيا.

وقام خبراء "تريمبل" بتسليط الضوء على كيفية مساهمة تقنيات الشركة في ضمان كفاءة وأمان أعمال إنشاءات البنية التحتية، وأتاح فريق العمل للطلاب اختبار التجهيزات على نماذج أعدها الطلاب بأنفسهم. ووفرت هذه المشاركة للطلاب تجربةً متكاملة ومن منظورٍ مختلف يعزز قدرتهم على فهم طريقة استخدام هذه التقنيات. وتضمنت الحلول التكنولوجية التي عرضتها الشركة كلاً من (HoloLens)؛ و(X7 Laser Scanner)؛ و(Trimble Connect)؛ و(Tekla).



وتُستَخدم هذه التقنيات على نطاقٍ واسع ضمن العديد من المشاريع الكبرى في الإمارات، حيث تمَّت الاستعانة بحلول (Tekla) في عددٍ من الصروح العمرانية الشهيرة مثل هياكل "برج خليفة" و"متحف المستقبل".

وجاءت مشاركة "تريمبل" في (WATTXPO) في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز إشراك ومساهمة مُختلف الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة، بما في ذلك الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، بهدف التوعية بأهمية الدور المتنامي للتقنيات المتطورة في مشاريع البناء. وجسدت هذه الخطوة حرص الشركة على إشراك المواهب الشابة في رسم مستقبل قطاع البناء.

وقال بول واليت، المدير الإقليمي لدى تريمبل الشرق الأوسط والهند: "نؤمن في تريمبل بأهمية مشاركة خبراتنا مع جيل الشباب انطلاقاً من مكانتنا كمزودٍ رائد للحلول التقنية لمجموعة من المشاريع الانشائية الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويسعدنا أن نتعاون مع الطلاب ونبحث معهم دور التقنيات الحديثة في التقريب أكثر ما بين العالمين الفعلي والافتراضي، ونرى في أفكارهم مصدر إلهامٍ لنا. وقد وفر لنا (WATTXPO) فرصةً جديدة لتبادل الرؤى والتواصل مع الطلاب، ونتوجه بالشكر لجامعة هيريوت وات دبي على دعوتنا إلى هذا الحدث المميز."

بدورها، قالت كلير روبر-براونينغ، المدير الإقليمي للتسويق والاتصال والقبول وخدمات التوظيف لدى جامعة هيريوت وات دبي: "قمنا من خلال (WATTXPO) بمشاركة خبراتنا في مجالات التكنولوجيا والابتكار والأعمال والتصميم الداخلي والأزياء، وتوفير منصةٍ متكاملة تتيح للطلاب تجربة محتوى برامجنا الأكاديمية عملياً وفي أجواء فريدة ومختلفة. وقد استوحينا تصاميم أجنحة هذا الحدث من معرض "إكسبو 2020 دبي"، الأمر الذي لاقى استحساناً كبيراً لدى الزوار والمشاركين. وشكَّل (WATTXPO) حدثاً متميزاً بالنسبة لنا، وسُررنا باستضافة شركة "تريمبل" الرائدة في قطاع البناء، ومنح طلابنا فرصة الاستفادة من خبرات فريق عمل الشركة."

وخلال تواجدها في (WATTXPO)، أتاحت الشركة لطلاب الهندسة المعمارية فرصة تجربة وإدماج تقنيات "تريمبل" ضمن النماذج الانشائية المُصغرة التي صممها الطلاب.



وقال غارث سامسون، طالب سنة ثالثة لدى كلية الهندسة المعمارية في جامعة هيريوت وات: "شكَّلت ورشة العمل التي نظمتها الجامعة مع شركة "تريمبل" إحدى المحطات المهمة في رحلة تفاعلنا مع التكنولوجيا. وقد أتاح لنا الحدث أن نتابع عروضاً عملية لنماذج "تريمبل"، وقد شجعنا فريق عمل الشركة على اختبار تجهيزاتهم على نماذجنا، الأمر الذي مكَّننا من تجربة هذه النماذج من منظورٍ مختلف تماماً يتجاوز نطاق العرض النظري. وكانت (HoloLens) إحدى أبرز التقنيات التي أثارت ذهولنا، إذ أنها استطاعت تسجيل إيحاءات يدينا وقياس الأبعاد ضمن بيئة هجينة بدقةٍ فائقة."

وأضاف: "لقد ساعدتنا ورشة العمل على توسيع أفكارنا ومفاهيمنا حول دور التكنولوجيا في قطاع البناء، وآمل أن أتعاون مع تريمبل مُجدداً في المستقبل لكي أتعلم المزيد."

تعتبر "تريمبل" شركةً رائدة في توفير الحلول التقنية المتكاملة في المجالات المعمارية والهندسية والانشائية. وتعزز الشركة بنهجها المُبتكر التعاون والتنسيق بين فِرَق العمل وأصحاب المصلحة في جميع مراحل وعمليات البناء. وتتيح "تريمبل" لطواقم أعمال البناء إمكانية تعزيز الإنتاجية والجودة والشفافية والأمان والاستدامة، وتنفيذ المشاريع بثقةٍ أكبر.


المصدر: communigateme


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع