أعلنت "ايدج"، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة للدفاع ومجالات أخرى، اليوم أنها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لاستكشاف فرص التعاون وتدريب ورعاية الجيل القادم من أفضل المواهب في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

وبموجب هذه المذكرة ستبدأ "ايدج" برامج تدريب للطلبة المتميزين في مرحلة التعليم العالي بمجال التكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى التدريب العملي لأكثر الموهوبين من طلبة الجامعات والمدارس، بهدف تعزيز اهتماماتهم ومهاراتهم في تخصصات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.



وقع المذكرة سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ايدج، وسعادة الدكتور محمد إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وقال سعادة الدكتور محمد إبراهيم المعلا:
"إن المذكرة تأتي لتشكل إطار عمل لدعم الجيل التالي من المواهب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وستعمل على تطوير وتنفيذ برامج التدريب النظري والعملي والمهني في تخصصات مهمة كالذكاء الاصطناعي والفضاء السيبراني والدفاع والحرب الإلكترونية وتأمين المستقبل الرقمي وفي خدمات الدفاع المبتكرة، وذلك ضمن إطار العمل المتعلق ببرامج وزارة التربية والتعليم ومبادراتها".



بدوره، قال سعادة فيصل البناي:
"بصفتها اللاعب الرئيسي في منظومة التكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، تسعى ايدج إلى تعزيز مكانتها كأفضل وجهة للمواهب المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بهدف الازدهار في القطاع التكنولوجي. إننا نقدم فرصة فريدة من خلال برامج ومبادرات متقدمة للجيل القادم من ألمع العقول بهدف صقل مهاراتها وتعزيز شغفها في بيئة داعمة تمكّنها من الابتكار. كما تعكس اتفاقيتنا مع وزارة التربية والتعليم الأولوية التي نوليها لدعم المواهب المحلية ورعايتها".

وستدرس ايدج إمكانية رعاية الطلبة ذوي الأفكار المبتكرة ومشاريع ريادة الأعمال والبحوث المتميزة بما يتماشى مع حزمات الرعاية في الوزارة.
وقد تشمل الرعاية جوائز مالية، أو التدريب، أو التوظيف، أو تطوير مشاريع الطلبة لتصبح مشاريع ريادية قابلة للنمو أو أي طريقة مناسبة أخرى للرعاية، حسبما يتفق عليه الطرفان.

إضافة إلى ذلك فسوف تتولى ايدج ووزارة التربية والتعليم مهمة التعاون في تنظيم مبادرات وبرامج من شأنها صقل إمكانات الطلبة المتميزين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل المؤتمرات وورش التدريب والمسابقات والزيارات المرتبطة بقطاعات محددة.

المصدر: apcoworldwide



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع