أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق النسخة الجديدة من المعرض الدولي الافتراضي للجامعات التابع لبرامج إثراء الطلبة. ويندرج المعرض في إطار مبادرات الدائرة الرامية إلى الربط بين الجامعات المحلية والدولية الرائدة وآلاف الطلبة الذين يستعدون لبدء مرحلة التعليم العالي.

استقبل المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 11-5-2022 وفداً من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ( ناسا) لمناقشة سُبل التعاون البحثي والتعليمي في مجالات الفضاء بين الطرفين.

أعلنت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة، اليوم عن استحواذها على موندلي (Mondly)، المنصة العالمية البارزة لتعليم اللغات أونلاين. سيمكّن هذا الاستحواذ شركة بيرسون من تقديم مجموعة مثالية من الطرق المتكاملة لتعليم اللغات، وتطوير مهارات الطلبة التعليمية وصقلها، بالإضافة إلى توفير ميزة الدراسة الذاتية أونلاين وإضافتها إلى أدوات التشخيص والتعلم وخدمات التقييم التي تقدمها بيرسون حالياً.

كشفت حضانة ليدي بيرد عن افتتاح أحدث حرم تعليمي لها في دبي في البرشاء 3 في أغسطس 2022 في بداية العام الدراسي 2022 - 2023. وسيكون الحرم التعليمي في البرشاء ثالث حرم لليدي بيرد في المدينة، ومن المرتقب أن يكون أكبر حضانة حائزة على شهادة ريادة الطاقة والتصميم البيئي الذهبية في العالم.

عقدت جامعة حمدان بن محمد الذكية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية ندوة افتراضية حول "الإطار المرجعي لمؤسسات التعليم العالي الإلكترونية والمفتوحة والذكية والمعززة بالتكنولوجيا"، بهدف التعريف بالاتحاد العالمي لتطوير الإطار المرجعي لمؤسسات

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بتخريج طلاب الدفعات 2020، و2021، و2022 في احتفالات رسمية على مدى ثلاث ليالٍ. وتم توزيع شهادات التخرج على طلاب كل دفعة أمام الحاضرين من أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء وأعضاء هيئة التدريس والخريجين السابقين، كما أذيعت الاحتفالات مباشرة ليشاهدها الأصدقاء والعائلة من جميع أنحاء العالم.

كرّم معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات في مكتبه بجامعة الإمارات صباح اليوم الطالبة نورة الحمادي، الحاصلة على ماجستير في التربية الابتكارية في كلية التربية - جامعة الإمارات العربية المتحدة، لحصولها على جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المُتميّز في الدورة الـ 24- فئة المُعلّم المتميّز.

أعلنت أكاديمية علي بابا دامو، المبادرة البحثية العالمية التي أطلقتها مجموعة علي بابا، أنها جعلت رمز المصدر لأحدث منصاتها المعنية بالتعلم الموحد (FederatedScope)، المنصة الشاملة ذات الحزم سهلة الاستخدام، متاحاً لمجتمع المصدر المفتوح.

تشارك كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية من دولة الإمارات، المؤسسة الأكاديمية البحثية المتخصصة بالإدارة الحكومية والسياسات العامة على مستوى الوطن العربي، في الدورة المقبلة من المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم الذي تنظّمه وزارة التربية والتعليم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 8 وحتى 11 مايو المقبل تحت شعار "لبناء إنسان المستقبل".

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ22 من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس في الفترة من 18 إلى 21 أبريل 2022 بمشاركة 424 طالب وطالبة من 89 فريقاً على مستوى الدولة للتنافس على الدرع الدوري ذا الشعبية الواسعة. مسجلة بذلك ثاني أعلى مشاركة منذ نشأت المسابقة في عام 2001.

وقع الدكتور علي عبيد آل علي المدير التنفيذي لمستشفى الجامعة في الشارقة وعضو مجلس الأمناء، والدكتورة هنادي عبيد السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، يوم الإثنين 28 مارس2022، مذكرة تفاهم، بهدف تكامل الخبرات في مجالات الطب المتقدم والأكاديمي والتأهيلي المتكامل للأشخاص ذوي صعوبات التعلم، بما ينسجم مع رسالة الطرفين والتزامهما بمبادئ المسؤولية المجتمعية.

تحرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على دعم جهود الدولة في حماية التراث الوطني بشقّيه المادي والمعنوي من خلال رفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين في مجال السياحة والتراث لدعم تجربة الإمارات الرائدة في الحفاظ على تُراثها وصوّنه والتي باتت موضع اهتمام من جميع دول العالم".

تمكّنت ثلاث طالبات في علوم الكمبيوتر من جامعة الإمارات العربية المتحدة من المُشاركة بنجاح في تدريب "لولو موني"، أول تطبيق لشركة صرافة في الإمارات، وتهدف فترة التدريب التي تستمر على مدار 6 أشهر إلى ابتكار وتصميم أطر عمل مُحتملة لأحد أشهر تطبيقات الدفع عبر الحدود في المنطقة.

أشار الدكتور محمد شعبان، أستاذ الفنون المُشارك بكلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة على أن الاحتفالات العالمية بيوم الفن العالمي الذي أقرّته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" في 15 أبريل من كل عام يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الفن في تطوير ونشر الإبداع والابتكار في حياة الشعوب.

أطلقت إريكسون بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بسلطنة عُمان، برنامج الإرشاد الفني الشامل لمجموعة مختارة من الطلاب الموهوبين من جامعة السلطان قابوس، وسيتم تنظيم الجلسات التدريبية والتعليمية المختلفة في مركز التميّز (CoE) لتكنولوجيا الاتصالات المتقدمة وإنترنت الأشياء بمجمع الابتكار في مسقط.

وقعت شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، مذكرة تفاهم مع جامعة أبوظبي للتوجّه نحو تبني الحلول التقنية والمجتمعية والبيئية ضمن قطاع الطاقة والاستفادة من الفرص التي توفرها، وذلك عبر الاستثمار في مجال البحث والتطوير.

أطلقت أكاديمية أيديا، أكبر كيان خاص في مالطا للتعليم العالي، أول حرم جامعي خارجي لها في دبي بالتعاون مع معهد فيجين كونسيبت للتدريب على الطيران. (VCATI) ستبدأ الدورة التدريبية الأولى من الأكاديمية حول الضيافة في مايو 2022 مع مجموعة من 15 طالباً مسجلين في البرنامج.

تحتفي كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة ,بيوم الصحة العالمي تحت شعار "مجتمعات مُستدامة تنعم بالرفاه" مواكبة للاحتفالات العالمية في السابع من إبريل من كل عام. وتسعى منظمة الصحة العالمية هذا العام، وتحت شعار "كوكبنا، صحتنا"، إلى تسليط الضوء وتوحيد جهود واهتمام العالم بالإجراءات اللازم اتخاذها للمحافظة على صحّة الإنسان وسلامة كوكب الأرض من أجل إقامة مجتمعات تركّز على الاستدامة والرفاه.

أرسلت دائرة التعليم والمعرفة تعميماً للمدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، يتضمن حزمةً جديدة من الإجراءات المخففة للفصل الدراسي المقبل، وتأتي هذه الإجراءات ثمرة الامتثال الكبير الذي سجّله المجتمع المدرسي بالسياسات والإجراءات المعتمدة والتي أسهمت في ضمان صحة وسلامة المجتمع المدرسي ومجتمع أبوظبي على نطاقٍ أوسع.

تمكنت الطالبة مزنة المنصوري، في السنة الأولى بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، من إنجاز 5 مشاريع ابتكارية، حصلت من خلالها على جوائز ومراكز متقدمة في عدد من المسابقات الدولية.

تشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفاء بـ " اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام "، الذي يوافق السادس من شهر إبريل من كل عام، بهدف التأكيد على دور الرياضة الهام في تأمين مستقبل مستدام وسلمي للجميع.

اطلع معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة،على فعاليات معرض نتائج مشاريع التنمية المتصلة بالتنمية المستدامة في دورتها الأولى، والذي نظمته الجامعة بمشاركة 256 طالباً وطالبة، منهم 8 طلاب من برامج الدراسات العليا في مختلف الكليات، بإشراف 56 عضو هيئة تدريس، تناول 4 محاور معززة للتنمية المستدامة.

نظّمت كلية القانون في جامعة الإمارات بالتعاون مع الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف – ممثلة في الدكتور عمر حبتور الدرعي –المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف- ندوة بعنوان " الذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية: رؤية شرعية".

استكمالاً لجهودها السبّاقة في إعلاء الجودة كقيمة جوهرية وأداة محورية لإحداث تغيير جذري في التعليم العالي، نظّمت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" مؤخراً اجتماعاً رفيع المستوى لأعضاء الاتحاد العالمي لتطوير "الإطار المرجعي لمؤسسات التعليم العالي الإلكترونية والمفتوحة والذكية والمعززة بالتكنولوجيا"، والذي تم إطلاقه فبراير الماضي خلال فعاليات الدورة الخامسة عشرة من قمة "إبداعات عربية".

استضافت مدينة الشارقة المستدامة، المجتمع الصديق للبيئة الذي طوّرته هيئة الشارقة للاستثمار والتنمية (شروق) بالشراكة مع شركة "دايموند ديفيلوبرز"، الأسبوع الماضي وفداً من طلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في الشارقة (AUS)، الذين تجوّلوا في موقع المشروع للتعرّف على مفاهيم الاستدامة وتكاملها مع المشهد الحضري وتأثيرها الإيجابي على البيئة.

تدشن جامعة نيويورك أبوظبي أسبوع "رمضانيات" للمرة الأولى، ويشهد هذا الحدث إحياء سلسلة من الفعاليات المختلفة لمدة أسبوع خلال شهر رمضان المبارك، ابتداء من 11 أبريل. تشترك ثلاثة من مؤسسات جامعة نيويورك أبوظبي في استضافة الفعاليات، وهم مركز الفنون ورواق الفن ومعهد جامعة نيويورك أبوظبي.

تعلن اليوم شركة "لوكتون" عن استحداث منحة وائل خطيب الدراسية تكريماً لهذا الرجل العظيم الذي يُعدّ أسطورةً في قطاع التأمين. وستظلّ ذكرى هذا الرجل خالدة في قلوبنا بفضل صفات أبرزها قيادته الملهمة ونجاحاته وكياسته وصداقته الأصيلة.

نظّمت كلية العلوم الإنسانية الاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة عدة محاضرات ضمن فعالياته في شهر القراءة، حضرها مجموعة واسعة من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، والتي تأتي بهدف التشجيع على القراءة والتعريف بالفوائد وأثرها على الفرد والمجتمع.

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله – أطلقت هيئة الشّارقة للتعليم الخاص الدفعة الثانية من برنامجها المتميز" معلم وافتخر" الذي يـنضوي تحت مظلة سلطان القاسمي للتوطين في القطاع الخاص بهدف الارتقاء بقدرات وكفاءات أبناء إمارة الشّارقة ومواكبة مسيرة تأهيل وتوطين المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص.

أعلنت جيه إل إل، إحدى شركات الخدمات المهنية الرائدة والمختصة في إدارة العقارات والاستثمارات وتقديم خدمات استشارات تطوير المشاريع، عن إطلاق مبادرة المرأة في قطاع البناء احتفالاً باليوم العالمي للمرأة وأسبوع المرأة في قطاع البناء.

عمل فريق بحثي من قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الدكتور أحمد الزاملي على تطوير أول إطار عضوي من معدن المنغنيز ذو الطبقة السداسية "UAEU-50" لعملية تفاعل ثاني أكسيد الكربون مع إيبوكسيدات عبر التحفيز الضوئي للحصول على مواد أولية تستخدم في صناعات مختلفة، حيث تمّ نشر هذا الإنجاز في مجلة ACS Omega العلمية الأسبوعية الصادرة عن رابطة الكيميائيين الأمريكيين . "American Chemical Society"

نظم "معهد المحاسبين الإداريين" (IMA)، أحد أكبر التنظيمات المهنية والتي ينصب تركيزها بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، ندوة بعنوان "ردم فجوة المهارات المالية والمحاسبية" هذا الأسبوع.

في إطار دعمها للمبادرات الاجتماعية ومدِّ يد العون للفئات الأقل دخلاً وتشجيع وتحفيز الطلاب خلال مسيرتهم التعليمية، أطلقت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالتعاون مع «مجموعة أباريل»، وهيئة تنمية المجتمع بدبي، وهيئة الأعمال الخيرية بعجمان، وجمعية الفجيرة الخيرية، مبادرة توفير 1500 حقيبة مدرسية للأيتام.

وقعت جامعة حمدان بن محمد الذكية مؤخراً، مذكرة تفاهم مع جامعة "دوكين" في الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تعزيز العلاقات بين الجامعتين وتطوير التبادل الأكاديمي والثقافي.

كرّم قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة أعضاء هيئة التدريس المتميزين بالقسم، تقديراً لجهودهم ودورهم المتميز في تطوير برامج القسم.

أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية - ممثلة ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال - عن إطلاق سلسلة من المحاضرات بالتعاون مع شركة الاستشارات العالمية الرائدة "ثوسو"، تستمر خلال شهور ربيع 2022 بهدف تعزيز الخبرات الاستراتيجية الدولية لدى طلاب الإدارة الحكومية والسياسة العامة.

ودّعت مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة زوي وولي المديرة السابقة لمدرسة ريبتون البرشاء، لتخوض تحدياً جديداً كإحدى أول السيدات التي تتبوّأ منصب مديرة مدرسة في المملكة العربية السعودية وأول مديرة للمدرسة العالمية البريطانية الهولندية بجدة للعام الدراسي 2022 - 2023.

نظم مركز الإمارات لأبحاث السعادة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، امس خلوة، في معرض اكسبو 2020 بدبي بمشاركة عمداء الكليات من مختلف التخصصات الأكاديمية، وممثلين عن عدد من المؤسسات العامة وبالتعاون مع عيادة العافية في دبي.

اجتمع خبراء ومسؤولون رفيعو المستوى من جميع أنحاء أستراليا والإمارات العربية المتحدة في جناح أستراليا في إكسبو 2020 دبي لمناقشة كيف يمكن للتعاون والابتكار والتعليم المساهمة في معالجة النقص الحاد المتوقع في المهارات لدى الجيل القادم.

احتفلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بتخريج الدفعة الأولى من منتسبي البرنامج التنفيذي، والتي تضمنت 41 مشاركاً من الشخصيات القيادية من قطاعي الحكومة والأعمال من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال حفلٍ أقيم يوم الثلاثاء 22 مارس 2022 في حرم الجامعة بمدينة مصدر.

استضافت الهلال للمشاريع 30 طالباً وطالبة من كلية كولومبيا للأعمال بنيويورك، وذلك ضمن زيارة تعليمية هدفها تعزيز فهم الطلاب لبيئة الأعمال المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نظم "معهد المحاسبين الإداريين" (IMA)، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والتي ينصب تركيزها بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، ندوة بعنوان "ردم فجوة المهارات المالية والمحاسبية" هذا الأسبوع.

تُشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في احتفالات الدولة والعالم باليوم العالمي للمياه، الذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 22 مارس من كل عام، ويتمّ الاحتفاء به هذا العام تحت شعار "المياه الجوفية: جعل الغير مرئي مرئياً"، والذي يتمحور حول فكرة أن المیاه الجوفیة لا تظھر للعیان، ولكن تأثیرھا یظھر في كل مكان.

أعلنت الشركة الهندية الرائدة رايتر ريلوكيشنز (أحد فروع رايتر بيزنس سيرفيسز)، التي تتمتع بحضور راسخ في الإمارات العربية المتحدة، عن تعاونها مع مجموعة جيمس للتعليم، إحدى أكبر المؤسسات التعليمية الخاص من رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي في العالم، لتوفير عملية قبول سلسة لأطفال العائلات المنتقلة إلى الإمارات العربية المتحدة.

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بتكريم 168 طالباً تم اختيارهم من مختلف البرامج الأكاديمية في الجامعة لإدراجهم في "لائحة العميد" تقديراً لتميزهم الأكاديمي في فصل خريف 2021، وبناءً على درجاتهم العلمية في الفصل الدراسي السابق.

تم تزويد أكثر من 6000 طالب من 15 مدرسة خيرية خاصة من مختلف أنحاء دولة الإمارات بمنصة فريدة تدعم الإلهام الوظيفي، ويساهم برنامج " أي-ماتر" التعليمي القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، في مساعدة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 11 عام على إطلاق العنان للابتكار من خلال توفير أدوات وممارسات التعليم الرقمي.

أعلنت جامعة هيريوت وات عن الفائزين في هاكاثون "البناء المستدام" الذي اخُتتم مؤخراً وجمع الطلاب والخبراء لمواجهة تحديات الإستدامة في البناء والبيئة المبنية بشكل عام، شهد الهاكاثون الذي أقيم في جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020، 78 متقدماً فردياً قدموا أفكاراً مختلفة تعرض التحديات في البيئة المبنية والحلول المقترحة.

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالتعاون مع "أكاديمية الإعلام الجديد" "الدبلوم التنفيذي للاتصال الرقمي الحكومي" كأول دبلوم تنفيذي من نوعه في المنطقة بهدف تأهيل فرق الاتصال الحكومي على اتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الاتصال الحكومي وبشكل فعال.

وقعت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية، بهدف تطوير قدرات الطلبة لفرص عمل واعدة في الأسواق المالية. وقام بالتوقيع نيابة عن جامعة الشارقة الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والسيد معن البسطامي، المدير التنفيذي للعمليات، عن شركة بي اتش ام كابيتال.

نظمت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي "معرض الفرص الطلابية" الافتراضي هذا الأسبوع، حيث أتاح لطلاب الماجستير والدكتوراه في برامج تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية فرصة حصرية للتواصل مع أبرز الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقعت جامعة الشارقة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة بي اتش ام كابيتال للخدمات المالية، بهدف تطوير قدرات الطلبة لفرص عمل واعدة في الأسواق المالية. وقام بالتوقيع نيابة عن جامعة الشارقة الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والسيد معن البسطامي، المدير التنفيذي للعمليات، عن شركة بي اتش ام كابيتال.

تم الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة مختبر علوم الأطفال "عالم المستكشف" في ملتقى ألمانيا في إكسبو 2020 دبي. خلال حفل توزيع الجوائز بحضور تشابا زندري، رئيس هنكل الخليج، وتم تكريم الطلاب علياء عبد الغفور من مدرسة وودلم بارك، وريا وين من مدرسة الخليج الهندية الثانوية وأمل حمد من مدرسة جيمس فيرست بوينت.

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي اليوم عن إطلاق النسخة الثانية من برنامجها التنفيذي بنهاية شهر مارس الجاري، وتأتي هذه النسخة في أعقاب النجاح المتميز الذي حققته النسخة الأولى التي اختتمت مساقاتها في شهر يناير، وأتاحت لأكثر من 40 منتسباً من المسؤولين التنفيذيين في دولة الإمارات فرصة تعزيز قدراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي تحت إشراف نخبة من خبراء الذكاء الاصطناعي العالميين على مدار 12 أسبوعاً.

افتتح بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، نموذج مؤتمر الأمم المتحدة في أكاديمية جيمس العالمية - دبي، بمشاركة طلابية واسعة من جميع أنحاء دبي على مدار ثلاثة أيام، شهدت مناقشات وتبادل أفكار حول التحديات العالمية.

أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بالتنسيق مع لجنة الأزمات والطوارئ بإمارة الشارقة، عن إلزامية العودة لنظام التعليم الحضوري لجميع الطلبة في المدارس الخاصة بإمارة الشارقة، وذلك بداية من مطلع الفصل الدراسي المقبل الذي سيبدأ في أبريل 2022، نظراً لاستقرار الوضع الصحي، واستجابة لمبادرات التعافي لمرحلة ما بعد كوفيد -19 التي تنتهجها الدولة).

نظّمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات ‏العربية المتحدة محاضرة بعنوان "ثنائية القراءة والإعلام في ‏عالم متغير" ضمن فعاليات شهر الإمارات للقراءة، تحدث فيها ‏كل من الدكتور أحمد المنصوري والدكتور خلف الطاهات ‏من قسم الإعلام والصناعات الإبداعية.‏

أعلنت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، وهي مزوّد لخدمات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن تعاونها مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن لرعاية المواهب في مجال الأمن السيبراني والاستثمار فيها.

أعلنت إنسياد، كلية إدارة الأعمال والكائن مقرها في أبوظبي، في مؤتمر صحفي أنها ستطبق الواقع الافتراضي لدعم تجربة التعليم للمنتسبين إلى برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي العالمي بالكلية.

تُشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في احتفالات الدولة والعالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 8 مارس من كل عام، من خلال تسليط الضوء على مشاركة خريجات الجامعة المؤثرة في تحقيق التقدم، والنجاح، والتنمية.

أعلنت اليوم إنسياد، كلية إدارة الأعمال والكائن مقرها في أبوظبي، في مؤتمر صحفي أنها ستطبق الواقع الافتراضي لدعم تجربة التعليم للمنتسبين إلى برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي العالمي بالكلية.

نظم قسم الزراعة المتكاملة بكلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ورشة عمل حول بناء برنامج متكامل لإدخال البيانات الحديثة ومواجهة التغيرات في ظل انتشار أوبئة الحيوانات وفيروس كوفيد -19، وطاعون المختبرات الصغيرة، وذلك بمشاركة الأستاذة ميرة سعيد الكلباني مدير إدارة الصحة الحيوانية بالإنابة في هيئة أبو ظبي للزراعة وسلامة الغذاء، ونخبة من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية، وخبراء من وزارة التغيير المناخي والبيئة وهيئة أبو ظبي للزراعة وسلامة الغذاء.

باعتبارها واحدة من أفضل الدول في العالم من حيث جودة برامجها التعليمية، يتم اختيار كندا كوجهة مفضلة للدراسة من قبل أكثر من نصف مليون طالب دولي سنوياً، ويحتل نظام التعليم العالي لكندا المرتبة السابعة على مستوى العالم، مع وجود أكثر من 16,000 برنامج أكاديمي في الجامعات و 8,000 برنامج آخر في الكليات في جميع أنحاء البلاد.

إختتمت أعمال " قمة كيو أس للتعليم العالي للشرق الأوسط وإفريقيا التي استضافتها جامعة الإمارات العربية المتحدة على مدى الأيام الثلاثة الماضية " تحت شعار "البيئات التمكينية للابتكار".

أعلنت مدرسة آربور، المؤسسة التعليمية التي تحرص على تعزيز مفاهيم الاستدامة والوعي والعدالة البيئية ومقرها دبي، عن تعيين فرانسيس باول مديرة للمدرسة الثانوية تعزيزاً لإمكانيات الفريق الإداري المتميز.

أعلنت كلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة، تنظيم مؤتمرها السنوي الـ28 بمشاركة نخبة من خبراء وأساتذة القانون من داخل وخارج الدولة، خلال الفترة 9-10 مارس الجاري.

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مستشفى الأميرة جريس، المستشفى العام الوحيد في موناكو، بهدف تعزيز آفاق التعاون بين الطرفين في مجالات الأبحاث الطبية والتعليم.

دخلت متاجر "سبينس" – المملوكة محلياً – في شراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (ESE) لإطلاق برنامجها التوعوي "من المزرعة إلى المائدة" في المدارس الحكومية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وكجزء من روح العلامة "Eat Well, Live Well"، تهدف المبادرة إلى تشجيع الصغار والعائلات والمجتمع بأكمله على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة واستدامة في حياتهم اليومية.

تحتفي جامعة الإمارات العربية المتحدة بيوم الأحياء البرية الذي أقرّته الأمم المتحدة في الثالث من مارس كل عام للاحتفاء بغنى التنوع والجمال في الحيوانات والنباتات، التي تُسهم في في الجوانب البيئية والجينية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والثقافية والترفيهية والجمالية لرفاه الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة.

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن عودة حملة أبوظبي تقرأ احتفاءً بشهر القراءة، حيث تنظّم الدائرة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الحيّة المتاحة مجاناً على مدار شهر مارس.

أعلن مستشفى الجامعة بالشارقة تأسيس عيادة متخصصة بكل ما يتعلق بصحة المرأة يقدم مجموعة شاملة من الخدمات الطبية. ويسعى المستشفى، من خلال هذه الخطوة، إلى توظيف أحدث منهجيات وابتكارات الطب النسائي للارتقاء بكفاءة الإجراءات العلاجية والوقائية للمرأة.

أعلنت رينيسانس، الشركة المسؤولة عن تطوير أدوات وبرامج لتسريع عملية التعلّم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية وتحسين نتائجها، عن شراكة فريدة مع نجم منصتي تيك توك ويوتيوب توماس بليكمور.

نظّمت جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مجلس شباب العين، جلسة نقاشية حول مفهوم الابتكار لدى الطلبة تحت عنوان "الإمارات تبتكر"، والذي أطلقته حكومة دولة الإمارات على مستوى الدولة، بمشاركة طلاب وطالبات جامعة الإمارات من مختلف التخصصات، وطلاب معهد العين للعلوم والتكنولوجيا التطبيقية.

تختزن اللغة تاريخ الشعوب، فهي أساس كل مجتمع بشري وتطور حضاري، لأن وجودها يعني التفاعل مع الآخر، ونقل الثقافات، والإسهام في بناء المجتمع الإنساني، ولأن اللغة هي لسان المجتمع، وناقلة لحيويته، فإنها تخضع أيضاً لتغيرات وتبدلات تستمدها من الاختلاط بين مختلف مكونات المجتمع.

سلسلة من الندوات والعروض التعريفية ضمن فعاليات تُـقام في جناح كندا وأماكن أخرى في أنحاء إكسبو بارك ودبي خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس، تبدأ جامعة ماكغيل - إحدى الجامعات الأعلى تصنيفاً في كندا والعالم – احتفالاتها ببدء القرن الثالث على تأسيسها خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

أعلنت أكاديمية جيمس ولينغتون- شارع الخيل عن عقد شراكة استراتيجية مع 8billionideas وهي منصة تعليم مبتكرة مقرها المملكة المتحدة، بهدف دمج ريادة الأعمال والمشاريع الاجتماعية في منهاجها الدراسي وتطوير مهارات الطلاب العملية في مجال الأعمال.

إن الطابع العالمي لــ «معهد مارانجوني»، الذي كان دائماً في جوهر العلامة التجارية جنباً إلى جنب مع جهود تدريب المواهب الشابة نحو المستقبل الأفضل، يتحقق مرة أخرى من خلال افتتاح مدرسة جديدة في دبي.

قام فريق علمي بقيادة الدكتور غالب الحضرمي البريكي-مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة- بزيارة علمية إلى جامعة بلجراد بدولة صربيا بهدف التبادل العلمي واستقطاب الخبرات. وأسفرت هذه الزيارة عن توقيع عمداء كليات العلوم من الجانبين مذكرة تعاون مشترك، كما أوصى الجانبان باقتراح مشروع بحثي في مجال تخزين الطاقة من خلال المكثفات فائقة القدرة.

أعلنت اليوم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق كأس الألعاب الرياضية لطلبة المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، وهي مبادرة رياضية متكاملة تهدف إلى تحفيز الطلبة لممارسة مختلف أنواع الرياضات ورفع مستوى النشاط والصحة البدنية ضمن المجتمع المدرسي، وذلك عبر تنظيم سلسلةٍ من البطولات والمنافسات الرياضية بين المدارس سنوياً.

أعلنت اليوم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق كأس الألعاب الرياضية لطلبة المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، وهي مبادرة رياضية متكاملة تهدف إلى تحفيز الطلبة لممارسة مختلف أنواع الرياضات ورفع مستوى النشاط والصحة البدنية ضمن المجتمع المدرسي.

نظّم مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز خلال الفترة من 21 ولغاية 24 فبراير الجاري فعالية "ابتكر في فاب لاب الإمارات" ضمن فعاليات شهر الابتكار 2022.

تُشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في احتفالات الدولة باليوم العالمي للتصدّي لظاهرة التنمّر 2022، والذي قامت هيئة الأمم المتحدة بإطلاقه بهدف وقف ومنع أفعال التنمّر بكافة أشكالها في جميع أنحاء العالم، حيث أظهرت إحصائيات وزراة العدل الأمريكية أن طفلاً واحداً من بين كل أربعة أطفال يتعرض للتنمر، وأكدت تلك الإحصائيات أن 71% من الأطفال المُتعرضين للتنمر لا يزالوا يواجهون التنمر في الكبر، الأمر الذي يجعله مشكلة لا نهائية وغير متوقفة.

تُعدّ كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، من بين أكبر الكليات على مستوى الجامعة الأم وعلى مستوى الجامعات ‏الأخرى في الدولة حيث يبلغ عدد طلابها حوالي 3500 طالب وطالبة.

بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، احتفت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" مؤخراً بتخريج طلبة برنامج "المستكشف الإماراتي".

حصلت حضانة جيغسو، التابعة لمجموعة النجاح التعليمية، على تصنيف "متميز" بحسب تقييم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي ADEK، وذلك لتجاوزها بشكل كبير توقعات القطاع التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال عن إطلاق وبدء استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الإقامة في طب الأعصاب لدى الأطفال والحاصل على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، الشريك الأكاديمي للبرنامج.

نظم قطاع شؤون الطلبة في جامعة الإمارات العربية المتحدة سلسلة من الرحلات لزيارة فعاليات إكسبو 2020 دبي، حيث بلغ إجمالي الطالبات الزائرات للمعرض 2140 طالبة من مختلف الكليات.

أعلن فريق بحثي من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة وبشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن عزمهم البدء في تشييد أول مبنى من الخرسانة الموصلة التي تم تطويرها في مختبرات الجامعة ضمن

كشف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن أمسية الرقص المعاصر تضمّ ثلاثة عروض فردية من أداء أكاش أوديدرا، يوم الأربعاء 23 فبراير عند الساعة 7:30 مساءً، في متحف اللوفر أبوظبي في إطار أمسيات "يمعتنا" المجانية.

كشفت شراكة المدارس الدولية (ISP) عن قائمة المستفيدين من منح صندوق فيديريكو أوليفي والتي سيتم تقديمها للمرة الأولى على الإطلاق، ويشغل الفائزون السبعة وظائف في أقسام تعليمية وإدارية في عدد من المدارس التابعة للشراكة على امتداد منطقة الشرق الأوسط، وسيتم تخصيص التمويل لصالح سبعة مستفيدين لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم عبر الالتحاق بدورات تدريبية يختارونها.

جائزة الرئيس الأعلى للابتكار في جامعة الإمارات العربية المتحدة هي المنصة الرئيسية لإشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين يدعمون التفكير الإبداعي،التوسع، والبحث الذي يعمق الابتكارات الحالية والجديدة لتقديم حلول مبتكرة ومتطورة لمواجهة التحديات في الإمارات العربية المتحدة.

أعلنت آي دي بي للتعليم، المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال خدمات التعليم الدولي، عن مواعيد معرض الدراسة في الخارج الذي تستضيفه مرتين في العام. سيُعقد المعرض في عامه الثالث عبر الإنترنت مما يتيح لمزيد من الحاضرين التواصل مع المؤسسات التعليمية الرائدة.

استعرضت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ضمن مشاركتها في فعاليات شهر الابتكار تحت شعار "نبتكر للريادة الصحية" فيديو التعليم الطبي، في معرض إكسبو دبي 2020، بهدف تسليط الضوء على أحد أهم المشاريع التدريبية المتخصصة في تأهيل الطلبة، والمنضوية تحت مظلة مركز التدريب والتطوير التابع للمؤسسة.

عقد مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم اجتماعه الثالث برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة , الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق مسار تدريبي جديد في قطاع الضيافة في معهد الكرامة للتدريب- أول مركز تدريبٍ مهني في الإمارات مخصص للطلبة ذوي التوحد، وذلك بالشراكة مع سلسلة مقاهي "إل كافيه دي روما".

أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن توقيع شراكة استراتيجية لتنمية المهارات مع مركز الشرق الأوسط التابع لجامعة مانشستر، وذلك بهدف تمكين موظفيه من مواصلة الارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم وتلبية متطلبات القطاع المصرفي في المستقبل.

يعود المعرض العالمي للتعليم والتدريب "جتكس"، أحد المعارض الرائدة في مجال التعليم والتوظيف للطلاب، هذا العام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 24 و26 فبراير الجاري ليتيح أمام مزودي البرامج التدريبية والمؤسسات التعليمية الفرصة لاستقطاب المزيد من الطلاب.

أعلن صندوق الوطن- مبادرة مجتمعية لرجال أعمال إماراتيين هدفها دعم صناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة، بالتعاون مع جمعية "البيت متوحد" بدء تلقي طلبات الالتحاق ببرنامج "جسور" للعام 2022، لتزويد الكفاءات، والشباب الإماراتي بالمهارات المهنية الأساسية، وأفضل البرامج التدريبية لتطوير قدراتهم وخبراتهم للمساهمة في تمكينهم من بدء مسارهم المهني في شركات القطاع الخاص.

توصلت الطالبة مريم الكعبي من كلية الهندسة ‏بجامعة الإمارات العربية المتحدة إلى ابتكار أداة ‏لثقب مجسم الطائرة وذلك خلال عملها على ‏مبادرة طرحتها " مبادلة" لدعم أبحاث طلبة ‏الجامعات.‏

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن إقامة نسخة جديدة وخاصة من فعالية الأمسية الشعرية المفتوحة إيقاعات على السطح، وذلك في منارة السعديات بتاريخ 25 فبراير عند الساعة 8 مساءً.

أعلنت شركة تاتا للخدمات الاستشارية عن الفائزين في النسخة الإماراتية الأولى من مسابقة "أي تي ويز كويز"، التي أقيمت في جناح الهند في إكسبو 2020.

نظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حملة استمرت خمسة أشهر في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالشراكة مع مجموعة ميريكس للاستثمار، وهي إحدى المشاريع المشتركة بين شركة بروكفيلد لإدارة الأصول وشركة دبي القابضة. وتهدف هذه الحملة إلى حشد الدعم لبرنامج المفوضية للمنح الدراسية ’الطموح للأعلى’ وذلك لدعم فرص التعليم العالي للاجئين حول العالم.

وقّعت لينوفو وGEMS Education مذكرة تفاهم لتسريع الفرص للطلاب في مجال الألعاب، وذلك عبر إطلاق برنامج لينوفو للرياضات الإلكترونية Lenovo Esports، وهو حل ألعاب مخصص للفئة العمرية من مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية التعليم الثانوي والجامعات المهتمة بتطوير عروض الألعاب لديها.

نظّم قسم الإعلام والصناعات الإبداعية محاضرة بعنوان "دور الإعلام في نشر ثقافة السفر والسياحة" قدّمها الأستاذ إبراهيم الذهلي- رئيس تحرير مجلة أسفار المتخصصة في السفر والسياحة، بالتعاون مع قسم السياحة والآثار في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

كشفت مؤسسة الإمارات للآداب، اليوم، عن أسماء الفائزين بجائزة أمناء المكتبات المدرسية لعام 2022، التي تنظمها بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال الاحتفالية التي أقيمت ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي تتواصل فعالياته من 3 فبراير وحتى يوم 13 فبراير الجاري.

التقى كبار أصحاب العمل من العالم مع جامعة دي مونتفورت ليستر (DMU) في معرض إكسبو 2020 للحديث عن إمكانية مساعدة الجامعات في تحضير الطلاب للعمل في مرحلة ما بعد الوباء.

أبرمت جامعة الأمير سلطان وشركة (في إم وير) مذكرة تفاهم لإطلاق مركز للابتكار بالجامعة مجهز ببرمجيات وموارد من شركة (في إم وير) لمنح الطلبة والباحثين والشركات إمكانية تجربة الحلول الرقمية التحوّلية تجربة عملية، خاصة في مجالات التطبيقات الحديثة والحوسبة السحابية والشبكات والأمن ومساحات العمل الرقمية.

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة القلب الكبير والمناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن الإنسان الواعي والمتسلح بالعلم والمعرفة هو أساس تطور المجتمعات وبناء حضارة الأمم.

أشاد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات" بالإنجازات الابتكارية الرائدة التي حقّقتها جامعة الإمارات خلال شهر الابتكار 2022.

كرّم معالي زكي ‏نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو ‏رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة ‏الإمارات العربية المتحدة ‏الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار ‏‏2022. ‏

يسلط أسبوع الصحة النفسية للأطفال، المنعقد في الفترة من 7 إلى 13 فبراير، الضوء على الحاجة الملحة لتلبية الاحتياجات الكامنة للأطفال في مدرستهم، ومن هنا تبرز أهمية الجهود التي تبذلها مجموعة جيمس للتعليم لتعزيز جودة حياة الطلاب وسعادتهم من خلال توفير بيئة داعمة في مختلف مدارسها.

أبرمت جامعـة محمـد بـن راشـد للطب والعلوم الصحية مذكرة تفاهم مع شبكة يونيلابس للمختبرات التشخيصية السويسرية، في مجال التعاون الأكاديمي والتدريب، ويشمل نطاق المذكرة، التبادل الطلابي وأنشطة التدريب، والتعاون المشترك في التدريس والبحث، وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل، وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة.

يسرّ مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة الإعلان عن احتفالها بمرور العام الخامس عشر على تأسيس مدرسة ريبتون دبي من خلال إطلاق فعاليات معرض ريبتون للتراث الحصري في حرم ند الشبا. وقد انطلق المعرض اليوم في 9 فبراير 2022 في الحرمين المدرسيين في دبي وأبوظبي وسيمتد على مدى الأشهر المقبلة وذلك لاستعراض التراث الثري لمجموعة ريبتون التي يعود تاريخها إلى بداية العام 1557 في المملكة المتحدة.

بالتزامن مع احتفالها بمرور 30 عاماً على تأسيسها، رحبت مدرسة جيمس الخليج الدولية بطلابها اليوم في مقرها الجديد بمنطقة الورقاء 4 بدبي، فيما عبر الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم بالانتقال إلى المبنى المتطور والمجهز بأحدث المرافق الرائدة.

تُطلق جامعة هيريوت وات هاكاثون "البناء المستدام" لمدة 48 ساعة للطلاب من جميع أنحاء العالم في جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020، ستجمع الفعالية التى ستقام من 25 الى 27 فبراير 2022، الطلاب والخبراء لمعالجة تحديات البناء المستدام وستشمل الخطب الرئيسية وورش العمل وجلسات النقاش التي تضم خبراء بارزين من القطاع.

أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، بالتعاون مع مركز التمويل والتكنولوجيا وريادة الأعمال في لندن، عن توفير 100 منحة دراسية للأشخاص الراغبين في اكتساب أو تطوير مهاراتهم في مجالات التمويل والتكنولوجيا المالية وفي أن يكونوا جزءاً من نمو هذا القطاع سريع التطور.

أعلنت مؤسسة آي سي إس ليرن، مزوّد خدمات التعليم عن بُعد الأكثر خبرةً في العالم، عن افتتاح مكتبها الإقليمي في دبي لتوفير خدماتها للأعداد المتزايدة من الطلبة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نظم مركز الإمارات لأبحاث السعادة في ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة، على مدار يومين ورش ‏عمل عن دور المركز والمبادرات التي تم ‏اطلاقها حول جودة الحياة، وذلك ضمن ‏فعاليات جناح الجامعة المشارك في إكسبو ‏‏٢٠٢٠ دبي، بحضور عدد من موظفين موانئ ‏دبي العالمية.‏

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم مع "شركة تاتا للخدمات الاستشارية "، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات الحكومة الرشيقة والتعليم، والبحوث، والتدريب التنفيذي، والحوكمة.

تشارك جميع الكليات والمراكز العلمية في جامعة الإمارات هذا العام بأكثر من 70 فعالية ومُسابقة احتفاءً بشهر الابتكار وفعاليات "الإمارات تبتكر 2022" بهدف مواكبة الجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار بين أفراد المجتمع عامّة، وتعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مستقبلية، يتمّ توظيفها في دعم توجهات دولة الإمارات على مدار الخمسين عاماً المقبلة.

تُشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني الإماراتي الخامس والعشرين، والذي تمّ اعتماده في الرابع من فبراير كل عام بهدف نشر التوعية البيئية بين أفراد المجتمع وإشراكهم في إيجاد الحلول المُناسبة للمشاكل البيئة، إضافة إلى العمل على حماية وصون الموارد الطبيعية بما يحفظ لبيئة الإمارات الطبيعية توازنها ويضمن حقوق أجيال المستقبل.

تفخر مدرسة السُعد العالمية بالإعلان عن مشاركة مديرها الفاضل لي ديفيز في النسخة التاسعة والعشرين من سباق أرامكس دبي مسقط للإبحار الشراعي. وسيخوض ديفيز تجربته هذه بصحبة طاقم من أربعة أشخاص، للتنافس في رحلة الإبحار التي تمتد إلى 360 ميلاً بحرياً من دبي إلى مسقط في الخامس من فبراير 2022.

انطلقت الدراسة الأكاديمية لفصل الربيع من العام الدراسي 2021/2022 في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة في مدينة خورفكّان، وتم عقد برامج تعريفية للطلاب الجدد والتواصل مع جميع الطلاب لتحديد طرق الدراسة النظرية والعملية.

يوفّر"عالم ألعاب نوفاكيد" بيئة تعليمية جديدة ومبتكرة تستند إلى قصص شخصيات كرتونية متحركة مشوّقة ودروس فرديّة في اللغة الإنجليزية ذات صلة بالقصة مع المعلم، والعديد من الألعاب المصغرة وأنشطة الواجبات المنزلية المصممة خصيصاً للطلاب.

تعلن كلية الطب بجامعة سانت جورج في غرينادا أنها ستكون الراعي الرسمي البلاتيني لفعاليات ‏‎ICEF‎‎‎‏ في دبي، والتي تستمر 4 أيام من 7 إلى 10 فبراير الجاري في أبراج الإمارات جميرا لدعم نمو وتطور قطاع التعليم العالي الدولي في المنطقة.‏

أعلنت كلية الإدارة والاقصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعدّ إحدى أفضل الجامعات البحثية في دولة الإمارات "جامعة المستقبل"، عن طرح برنامج ماجستير جديد في تحليلات الأعمال في فرعها بمدينة أبوظبي اعتباراً من أغسطس 2022.

دشّن معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة , صباح اليوم فعاليات شهر "الإمارات تبتكر 2022" افتراضياً.

استضاف مستشفى الأمل للصحة النفسية المنضوي تحت مظلة مؤسسة الامارات للخدمات الصحية، وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، الامتحان السريري والشفوي لاختصاص الطب النفسي التابع للمجلس العربي للاختصاصات الصحية يومي 21 و 22 يناير 2022.

انطلقت اليوم الدراسة الأكاديمية لفصل الربيع من العام الدراسي 2021/2022 في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة في مدينة خورفكّان، وتم عقد برامج تعريفية للطلاب الجدد والتواصل مع جميع الطلاب لتحديد طرق الدراسة النظرية والعملية.

أطلقت مجموعة جيمس للتعليم برنامجاً مبتكراً تحت عنوان جيمس لينك "GEMS Link"، إيماناً منها بأهمية توفير تعليم عالي الجودة لجميع طلابها وضرورة إتاحة فرص متساوية لهم، حيث يهدف إلى تعزيز الدمج في المدارس عبر توفير خدمات رعاية شاملة ومتعددة التخصصات للأطفال والمراهقين الذين يعانون من صعوبات في التعلم والتطور اللغوي.

عرضت جامعة دي مونتفورت ليستر (DMU) في إكسبو 2020 أطرافاً صناعية معاد تدويرها من زجاجات مياه بلاستيكية والتي يمكن أن توفر ملايين الدولارات على مقدمي الرعاية الصحية وتساعد في حل مشكلة التلوث في نفس الوقت.

أعلنت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن قبول 27 طالباً في مرحلة "القرار المبكر" بزيادة 25% عن العام الماضي وذلك بعد أن تقدم عدد قياسي من طلاب المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعة.

تواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة استعداداتها للمشاركة في فعاليات "الإمارات تبتكر 2022" خلال فبراير المقبل، وذلك عبر تجهيز العديد من الفعاليات والأنشطة التي تواكب التوجهات الحكومية في ترسيخ ثقافة الابتكار، وتعزيز المُشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات مُستقبلية يتمّ توظيفها في دعم الاستراتيجية الوطنية على مدار الخمسين عاماً المقبلة.

أكد الدكتور محمد حسن، نائب المدير للشؤون الاكاديمية ‏بجامعة الإمارات العربية المتحدة، عميد كلية القانون ,أن الكلية تعمل ‏على تعزيز برامجها التعليمية وأنشطتها اللاصفية لضمان حصول ‏الطلبة على أعلى مستويات التعليم، وتستشرف آفاق المستقبل ‏وتواكب الرؤية الوطنية الاستراتيجية للخمسين عاماً القادمة.

أطلق قمم أحدث نسخة من برنامجه بحثاً عن طلاب وطالبات الجامعات السعودية الواعدين والأكثر تميزاً للانضمام إلى برنامجه. ويأتي ذلك بالتزامن مع احتفال برنامج تنمية القيادات الواعدة ورعاية المواهب الشابة في المملكة هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة لانطلاقه.

تعرض جامعة دي مونتفورت، الشريك المؤسس لجناح المملكة المتحدة، في إكسبو 2020 دبي، طوب جديد قد يكون الأول من نوعه، مصنوع من نفايات بلاستيكية منزلية معاد تدويرها.

استقبل معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة - الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة , صباح اليوم الدكتورة نعيمة الحوسني عضو هيئة التدريس في الجامعة لتهنئتها على فوزها بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلات (الرحلة الجغرافية المترجمة) بنسختها العشرين.

أعلنت اليوم كلية "ثندربيرد" للإدارة الدولية، التي تضمّ برنامج الماجستير المصنّف الأول عالمياً في الإدارة في جامعة ولاية أريزونا، التي تعدّ رائدة في مجال الابتكار في الولايات المتحدة الأمريكية، عن إطلاق مبادرة تحويلية عالمية جديدة تهدف إلى تعليم وتمكين 100 مليون متعلم بحلول عام 2030. ويتزامن هذا الإعلان مع دورات "حالة العالم" التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي.

يجدر بنا جميعاً أن نعترف بمدى الشجاعة التي أبداها الأطفال في جميع أنحاء العالم بينما يبذلون كل ما بوسعهم من جهود لمواصلة العملية التعليمية في ظلِّ أزمة كوفيد-19 التي تدخل قريباً عامها الثالث.

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في احتفالات الدولة والعالم باليوم العالمي للأديان، ويهدف إلى ترسيخ الحوار والتواصل لإظهار المساحات المُشتركة لهذه الأديان والتعاون فيما بينها خدمة للبشر.

وقع ومجلس الأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع شركة هيوليت باكارد إنتربرايز "HPE" لتدريب طلاب المدارس والجامعات على المهارات الإلكترونية والتكنولوجية وإعداد جيل من الشباب الإماراتي لشغل وظائف في مجال التكنولوجيا المتطورة.

تُسهم جامعة الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ ‏الدور الريادي للدولة من خلال مخرجات أبحاثها ‏العلمية التي تساعد على إيجاد الحلول للتحديات ‏العالمية، بما في ذلك تلك المتعلقة بأهداف الأمم ‏المتحدة للتنمية المستدامة.‏‎ ‎وقد خصصت الجامعة ‏مواردها المالية وقدرات بنيتها التحتية لإنشاء مختبرات علمية ذات مستوى ‏عالمي وذلك لضمان تحقيق مخرجات بحثية ذات ‏جودة عالية ودعم الجامعة لتصبح جامعة بحثية ‏مكثفة ذات تأثير عالمي‎.‎

أكدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية التزامها بتوفير فرص المشاركة وتطوير الأداء الرياضي واجتذاب الفارسات الناشئات من مختلف أنحاء الدولة للعمل على تطوير مواهبهن وصقلها للمشاركة في كبرى البطولات المحلية والدولية.

عقب إعلان لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي عن اعتماد نموذج العودة التدريجية للعمليات الصفية، تعلن دائرة التعليم والمعرفة عن تحديثات العودة إلى المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية خلال الفصل الدراسي الحالي.

الجامعة الأمريكية في الشارقة بالشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يطلقون خطة طموحة تتمثل بإطلاق مشروع بحثي تطبيقي لحلول الطاقة المستدامة، لابتكار تقنيات جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، الذي يعتبر أحد أكثر التقنيات المستقبلية الواعدة.

كشفت "أكاديمية يوفنتوس" عزمها على مواصلة التوسّع تماشياً مع رسالتها المتمثلة في مساعدة لاعبي كرة القدم الشباب والطموحين على تحقيق أحلامهم الكبيرة في عالم كرة القدم، لا سيّما عقب افتتاح أحدث فروعها في أبوظبي.

أطلقت كلية الطب في جامعة سانت جورج في غرينادا، جزر الهند الغربية، قائمة من النصائح الهامة للطلبة ممن تمكنوا من الحصول على قبول في الجامعة أو للباحثين عن مصدر ملهم للدراسة والتحضير لامتحانات القبول.

أبرمت شركة "ذا كوريتك جروب" (المدرجة في بورصة "أو تي سي كيو بي" تحت الرمز: OTCQB: CRTG) (المشار إليها فيما يلي بـ"الشركة") شراكة مع جامعة أديلايد، وهي واحدة من أفضل الجامعات العالمية في مجال علوم الزجاج التطبيقية وعلوم الكهرباء الضوئية، لتطوير زجاج يستخدم في "سي- سبايس" من "ذا كوريتك جروب"، وهي تقنية شاشة عرض حجمية ثابتة ثلاثية الأبعاد. وسيتم تمويل هذا المشروع بشكل مشترك من قبل جامعة أديلايد.

تماشياً مع رسالتها الأساسية المتمثلة بالمساهمة في إيجاد الحلول الفعالة لأكثر التحديات إلحاحاً في العالم، ستموّل "أسباير"، ذراع إدارة برامج التكنولوجيا لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة في أبوظبي، ثلاثة معاهد بحوث افتراضية في جامعات أبوظبي.

أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA) عن بدء استقبال طلبات المشاركة في النسخة 11 من "مسابقة الحالة الدراسية للطلاب" السنوية، والتي تتيح لطلاب الجامعات في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط والهند فرصة ابتكار حلول لإحدى تحديات الأعمال العالمية. وتمثل مسابقة "تفكيك لغز الحالة الدراسية" التي ينظمها معهد المحاسبين الإداريين مسابقة عالمية تتيح للطلاب إثبات مهاراتهم في عالم الأعمال وتحليل وتقييم وابتكار الحلول لمشكلة تواجهها إحدى الشركات، واستعراض هذه الحلول أمام لجنة تحكيم تضم نخبة من أبرز المحاسبين الإداريين.

أنهت جامعة الإمارات العربية المتحدة برنامج استقبال الطلبة المستجدين وإجراءات قبول الطلبة للفصل الدراسي الثاني 2022-2021، والبالغ عددهم 2330 طالباً وطالبة من كافة المراحل والتخصصات، حيث تمّت الإجراءات وفق أعلى المعايير لاستمرار الدراسة عن بُعد، حرصاً على صحة وسلامة الطلبة في ظل تداعيات كوفيد- 19.

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عن تعيين البروفيسور مايكل جوردان، الأكاديمي المرموق وأحد رواد الفكر في أبحاث تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي والأستاذ المرموق في جامعة كاليفورنيا بيركلي، بصفة بروفيسور حائز على الجوائز العالمية المرموقة وكمدير فخري لبرنامج هيئة التدريس النخبوية في الجامعة الذي سيعمل على تطويره إلى جانب البروفيسور إريك زينغ، رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

فاز فريق من جامعة الإمارات العربية المتحدة، بالمركز الثالث في مسابقة ‏‏"تحدي استكشاف الكوكب إكس"، الذي نظمه (مشروع الإمارات لاستكشاف ‏المريخ)، بالشراكة مع معرض دبي للطيران.

حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة قفزة نوعية في أداء البحث العلمي خلال ‏عام 2021 والذي يعتبر عاماً حافلاً بالعديد من الإنجازات البحثية والابتكارات ‏العلمية، حيث يعتبر البحث العلمي ركيزة أساسية تسعى الجامعة من خلاله إلى ‏توفير الممكنات لتحقيق رؤية الجامعة بأن تكون جامعة بحثية.‏‎ ‎

كشفت مؤسسة الإمارات للآداب عن برنامجها التعليمي المخصص للطلبة في دورة مهرجان طيران الإمارات للآداب المقبلة، وقد تم كذلك طرح تذاكر البرنامج، ويمكن للمدارس الحصول عليها الآن.

يشهد جناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي إقبالاً منقطع النظير من قبل الزوار، الباحثين والطلبة الراغبين في التعرّف على أفضل الوجهات التعليمية الرائدة التي تفتح لهم أبواب أسواق العمل المستقبلية على مصراعيها.

نظمت منصة جوجل للابتكار التابعة لمنتزه جامعة الإمارات ‏للعلوم والابتكار، مسابقة الروبوتات "تتبع الخط" لطلبة جامعة ‏الإمارات من مختلف كليات الجامعة، حيث امتدت لأسبوعين، ‏بإشراف لجنة من الخبراء الأكاديميين ولجنة التحكيم.‏

فازت ديزي رو، الطالبة في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، في نسخة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من مسابقة Refinitiv لإدارة المحافظ، التي شهدت تنافساً بين مشاركين يمثلون 17 جامعة من 7 دول.

كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي والمنظومة الوطنية الصحية الحصن عن إدراج مبادرة المدارس الزرقاء ضمن تطبيق الحصن، ويعكس إدراج المبادرة ضمن التطبيق، الذي يُعد الأداة الرسمية للهيئات الصحية في الدولة للمصادقة على اختبارات الكشف عن كوفيد-19، التزام الدائرة بالتعاون مع جميع الشركاء والجهات الحكومية المعنية لزيادة شفافية إجراءات الصحة والسلامة في المدارس وتشجيع الزيادة المستمرة لمعدلات التطعيم فيها.

فازت جامعة الإمارات العربية المتحدة، بالدرع الذهبي في مسابقة الحرم الجامعي الصحي، والتي نظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية لأول مرة على مستوى الجامعات في الوطن العربي.

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في مقرها بإمارة دبي اتفاقية تعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد في دبي بهدف التعاون المشترك لتقديم "الدبلوم التنفيذي للاتصال الرقمي الحكومي". ووقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور على بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والسيد راشد العوضي، المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد في دبي، بحضور عدد من القيادات والكوادر من الطرفين.

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن تقديم منح دراسية تغطي نسبة 50% من الرسوم الدراسية لبرامج ماجستير العلوم في العلوم الطبية الحيوية وبرامج الدراسات العليا في تمريض الأطفال، وتمريض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن تمويل كامل لبرنامج الدكتوراه في العلوم الطبية الحيوية.

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ووزارة التربية والتعليم مورداً تعليمياً جديداً حول "مواقع العين الثقافية المدرجة على قائمة التراث العالمي في اليونسكو" ضمن المناهج التَّعليمية؛ ليكون إضافة نوعية جديدة في دعم محتوى المناهج والمقرَّرات التَّعليمية في الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف الحادي عشر في جميع المدارس الحكومية ومدارس التعليم الخاص التي تطبق مناهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أعلن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، المعهد الإقليمي الرائد في مجال التعليم والتدريب المصرفي والمالي، اليوم عن اختتام برنامجه لتطوير القادة بكلية سعيد لإدارة الأعمال في جامعة أكسفورد.

شاركت جامعة الامارات العربية المتحدة في إحياء اليوم الدولي للتأهب للأوبئة الذي حددته الأمم المتحدة يوماً عالمياً في 27 ديسمبر من كل عام للتوعية بمخاطر الأوبئة على صحة البشر.

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج التحكيم المركزي للدورة 24 من جوائز مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. وأشار الدكتور على الكعبي، رئيس ومنسق عام لجان التحكيم في الجوائز إلى أن عمليات التحكيم بدأت منذ شهر أكتوبر الماضي حيث تم استقبال 375 مشاركة تأهّل منها 327 إلى برنامج التحكيم المركزي والذي ينقسم إلى مرحلتين، الأولى منه نظرية والثانية ميدانية.

رحبت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بقرار حكومة دولة الإمارات مؤخراً بتغيير نظام العمل الأسبوعي، حيث كشفت الجامعة اعتمادها للنظام الجديد لتكون عطلتها الأسبوعية يومي السبت والأحد ونصف يوم الجمعة بدءاً من 1 يناير القادم.

احتفلت ولاية فيكتوريا الأسترالية بإعادة فتح الحدود وعودة الطلاب الدوليين إلى مؤسساتها التعليمية في فعالية خاصة أقامتها في موقع إكسبو 2020 دبي. واستقبل أفراد من حكومة فيكتوريا، الشريك البلاتيني للجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي، أكثر من 50 ضيفاً من الجامعات الإماراتية وخريجي المؤسسات التعليمية في فيكتوريا والطلاب الإماراتيين الذين يستعدون لبدء رحلتهم الجامعية.

شارك البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي، رؤاه وخبرته التعليمية حول الحاجة إلى التعاون الدولي خلال جلسة حوار أقيمت في 14 ديسمبر 2021ضمن منتدى أعمال المعرفة والتعلم في جناح موانئ دبي العالمية في معرض إكسبو 2020.

في إطار فعاليات "جناح الشباب" في إكسبو 2020 دبي، وبحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي وزير الدولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي وقّع "مركز الشباب العربي" و"جامعة روتشستر للتكنولوجيا_دبي" مذكرة تفاهم لتمكين الشباب بالمعرفة الأكاديمية المتقدمة في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة وتوفير فرص التدريب العملي للمواهب الشابة المتميزة.

تولي جامعة الإمارات العربية المتحدة البحث العلمي أولوية كبرى من خلال دعم وتعزيز التعاون العلمي الأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية العلمية، حيث يعتبر التعاون الدولي وسيلة هامة للباحثين في التعرف على أفضل الممارسات البحثية العالمية وبناء شراكات أكاديمية مستدامة تعزز من المكانة الدولية للجامعة.

تقوم جامعة الإمارات بدور فعال في تحقيق ومواكبة ‏أهداف التنمية المستدامة من خلال دعم المبادرات ‏والمشاريع التي تسعى إلى تحقيق هذه الرؤية الطموحة، ‏ويعتبر البحث العلمي من الأدوات الهامة في تعزيز جهود ‏الجامعة الرامية لبناء مجتمعات مستدامة.

أطلقت مجموعة جيمس للتعليم مبادرة "صوت الطلاب" إيماناً منها بأهمية الاستماع لآراء الطلاب والأخذ بعين الاعتبار اقتراحاتهم، حيث يشارك الرئيس التنفيذي دينو فاركي بسلسلة جلسات مباشرة مع ممثلين عن 122 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس جيمس ويستمع فيها إلى توصياتهم ومبادراتهم حول عدد من القضايا المتعلقة بمدارسهم.

نظمت إدارة توطين القطاع السياحي "مضياف" - ضمن كلية دبي للسياحة زيارة توعوية لـ 15 طالباً لمعرض "إنفينيتي دي لوميير" الرقمي في دبي مول، وذلك ضمن سلسلة من الجولات التي ينظمها فريق التوطين لتعريف الطلبة بأبرز الفعاليات والأحداث التي تقام في دبي، وكذلك تزويدهم بالمعلومات الضرورية التي تثري ثقافتهم حول قطاع السياحة.

شارك الدكتور فراس حمزة، رئيس كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة ولونغونغ في دبي، في تأليف مجلد مختارات توضح أهمية المرأة في التراث الإسلامي وجعلها متاحة باللغة الإنجليزية لأول مرة.

نظم "المعهد الفرنسي"، التابع للقسم الثقافي للسفارة الفرنسية في الإمارات، بالتعاون مع "كامبوس فرانس"، الوكالة العامة الفرنسية المسؤولة عن الترويج للتعليم العالي الفرنسي في دولة الإمارات العربية المتحدة وكافة أنحاء العالم، فعالية "اختر فرنسا -الإمارات".

نظمت وحدة الأنشطة الرياضية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، "المعسكر الشتوي2021" بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية في مدينة العين، وذلك في المجمع الرياضي، بالحرم الجامعي، في الفترة من 12-16 ديسمبر الجاري 2021.

أعلنت "ألف للتعليم"، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا التعليم، عن تعاونها مع شركة "ميتاميتركس" (MetaMetrics®) بهدف تمكين آلاف المدرسين في دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة من الوصول إلى بيانات موسعة تسهم في تعزيز منهجيات تعليم الرياضيات.

على مؤسسات التعليم العالي العمل بشكل وثيق مع شركات الأعمال والطلبة في تطوير مساقاتها الدراسية، وزيادة فرص العمل، ودعم فرص النجاح. وذلك وفقاً لنائبة رئيس جامعة دي مونتفورت ليستر (DMU) أثناء حديثها ضمن حلقة نقاشية أقيمت على هامش مشاركة الجامعة في أسبوع المعرفة والتعلم في إكسبو 2020 دبي.

قام معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بتكريم أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب ‏الحاصلين على جوائز من الجامعة لتسجيل ابتكاراتهم ‏في مكتب براءات الاختراع الدولي.

أعلنت مجموعة "إمداد"، مزود خدمات إدارة المرافق المتكاملة والمستدامة التي تعزز الكفاءة التشغيلية للأصول المادية وتتخذ من دبي مقراً لها، أن مبادراتها لتثقيف جيل الشباب بأهمية الاستدامة تنتشر اليوم في 500 مدرسة مختلف أنحاء الإمارات.

أعلنت FTFT Capital (NASDAQ: FTFT) وهي شركة تكنولوجيا مالية مقرها الإمارات والتي تستثمر في شركات تكنولوجيا مختصة بالبلوك تشين، اليوم أنها ستقدم للطلاب الإماراتيين فرصة لحضور قمة GDCSS القادمة في أبوظبي في الفترة ما بين 15 إلى 17 ديسمبر.

شارك معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات , في الحلقة النقاشية التي عقدتها الجامعة في جناح فزعة بإكسبو 2020 دبي لعرض مُقترح استراتيجية الجامعة للبحث والابتكار.

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن تعاونها الناجح مع مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وذلك بهدف تقديم دورة تدربية تعقد لمدة يومين لتعلم مهارات البرمجة للطلاب الذين يعانون من إعاقات سمعية.

شاركت جامعة الإمارات العالم بالاحتفاء باليوم العالمي للتغطية الصحية الشاملة والذي قامت الجمعية العامة للأمم المُتحدة بتكريس يوم 12 ديسمبر لحثّ البلدان على تسريع وتيرة التقدّم المُحرز صوب تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

انطلاقاً من مكانتها المرموقة كواحدة من أفضل الدول في العالم من حيث جودة برامجها التعليمية، ستوفر مشاركة كندا في أسبوع المعرفة والتعلم لمعرض إكسبو نظرة ثاقبة على فرص الدراسة المميزة التي تقدمها البلاد، مع تسليط الضوء على مساهماتها المبتكرة في التعليم العالمي.

استضافت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية المؤتمر السنوي السابع لأكاديمية الأعمال الدولية فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي أقيم خلال الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر 2021، وجمع أكثر من 75 مشاركاً من أكثر من 46 دولة.

تزامناً مع الدورة الـ97 من ملتقى مدينة نيويورك الكبرى لطب الأسنان والصحة العامة، والتي انطلقت هذا الأسبوع في نيويورك وتقديراً للدور المحوري الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعليم الطبي المستمر، وتكاثف الجهود الدولية لدعم وتمكين القطاع الصحي، حصدت مبادرة "ووترفولز" المتخصصة في مجال التعليم المهني المتخصص قي القطاع الصحي من الإمارات إلى العالم، على جائزة "أفضل منصة افتراضية للتعليم الطبي المستمر" خلال ملتقى مدينة نيويورك الكبرى لطب الأسنان والصحة العامة.

سجلت جامعة الإمارات العربية المتحدة براءة اختراع لكمامة كهربائية لقتل الفيروسات، تزامناً مع تفشي فيروس كورونا المستجد الذي بين أهمية أدوات الحماية الوقائية مثل الملابس الواقية وأقنعة الوجه وغيرها من المعدات الواقية التي يمكن أن توفر الحماية اللازمة للمجتمع من التعرض للإصابة بنسب كبيرة.

استضافت جامعة هيريوت وات دبي اليوم مؤتمر "مهارات المستقبل" في "إكسبو 2020 دبي" لإستعراض الدور الذي تقوم به الجامعة الرائدة عالمياً من خلال الأبحاث في تشكيل التعليم وتحفيز وظائف الغد استجابة للتغيير في بيئة العمل عبر محاور "إكسبو" الثلاثة:

تُشارك جامعة الإمارات في الاحتفالات العالمية بيوم الطيران المدني الدولي، والذي أقرّته جمعية الأمم المتحدة في السابع من ديسمبر كل عام بهدف المساعدة في توليد وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول، مع التركيز بأن يتمّ الاحتفال بهذه المناسبة حتى عام 2023 تحت شعار: "تحسين الابتكار لتنمية الطيران العالمي".

أعلنت جامعة سانت جورج في غرينادا، جزر الهند الغربية أن قبول الأطباء الطموحين أصبح متاحاً ضمن برنامج جامعة نورثمبريا، الذي يقدم للطلاب فرصة لبدء مسيرتهم المهنية بمجال الطب في المملكة المتحدة.

منح المجلس الاستشاري لعلوم الأرض وقسم العلوم الجيولوجية والبيئية بكلية العلوم والأدب بجامعة ميتشيغان الغربية في الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات العربية المتحدة العضوية الشرفية للمجلس الاستشاري لعلوم الأرض وذلك في الثاني من ديسمبر ٢٠٢١. 

يفخر "معهد المحاسبين الإداريين"، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والذي يركز بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، بالإعلان عن حصول سبع كليات وجامعات جديدة من ثلاث دول مختلفة تضم دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة على شهادة برنامج المصادقة على مناهج التعليم العالي من "معهد المحاسبين الإداريين".

شاركت "تريمبل" في (WATTXPO)، الحدث الأول من نوعه الذي استضافته "جامعة هيريوت وات دبي" لإعداد الجيل المقبل من محترفي قطاع البناء والانشاءات. وجاء ذلك بعد دعوة "تريمبل" لتكون المشارك الرئيسي من قطاع البناء في هذا الحدث، حيث استعرضت الشركة محفظة تقنياتها في هذا المجال أمام طلاب الجامعة وعائلاتهم وأصدقائهم.

تماشياً مع التزامها المستمر تجاه الابتكار في مختلف القطاعات، وقعت بروڤن سولوشن، المشروع المتقدم الذي أطلقته مجموعة بروڤن العربية، مذكرة تفاهم مع جامعة بيلاروسيا الطبية لتطبيق تقنيات التعليم المتقدمة لطلاب كليات الطب باستخدام الواقع الافتراضي.

أعلنت مجموعة وصل لإدارة الأصول، عن دعمها لمنطقة دبي التعليمية، من خلال تأمين احتياجات الطلاب من أجهزة الحاسب الآلي للعام الدراسي الحالي 2021/2022. ويعتبر هذا التعاون الثاني بين وصل ومنطقة دبي التعليمية حيث قامت المجموعة في العام الماضي بتقديم عدداً من الأجهزة لدعم تعلم الطلاب عن بعد خلال الجائحة.

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي، وذلك حرصاً على توطيد أواصر التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، بما يساهم في ترسيخ الشراكة الثنائية في المجالات العلمية والبحثية، وسعياً نحو تكامل الجهود، وتبادل الخبرات، وتوفير الخدمات بما يسهم في تحسين المخرجات البحثية في الإمارة والصحية لأفراد المجتمع.

تشكل "برامج التعليم التنفيذي" التي تصممها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية أداة فعالة للقادة الحكوميين وغير الحكوميين لصقل مهاراتهم القيادية وتوسيع معرفتهم بآخر تطورات صناعة السياسات العامة على مستوى الدولة والعالم.

أعلن مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس للتعليم صني فاركي عن إطلاق منصة Tmrw الرائدة التي سيتولى رئاسة مجلس إدارتها، وهي عبارة عن نظام تشغيل تعليمي يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة لكل طفل حول العالم.

نظم قسم الحياة الجامعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع النادي الإسباني- الإماراتي، عرضاً موسيقياً للتعريف بالفن والثقافة الإسبانية، وذلك في إطار تعزيز التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب. وقدمت فرقة الفلامنكو الإسبانية، على مسرح جامعة الامارات، رقصاتها الفنية التي أبهرت الحضور ,وهي فنون ذات جذور عميقة في التاريخ العربي والإسلامي.

يشهد قطاع التعليم في الشرق الأوسط انتعاشاً واسعاً في الطلب على منتجات القرطاسية ومستلزمات المكاتب، حيث تستحوذ الإمارات والسعودية على ما يقارب 50% من السوق الذي تقدر قيمته بـ6.05 مليار دولار أمريكي هذا العام وفقاً لدراسة حديثة.

أعلن مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، عن نتائج مسابقة "تحدي علوم المستقبل" التي تم إطلاقها سبتمبر الماضي وشارك بها أكثر من 250 طالباً موهوباً من دول مجلس التعاون الخليجي. وفاز في المسابقة عدد من الطلبة الموهوبين من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

حصد فريق طلابي من كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول في الهاكثون العالمي في تصميم تطبيقات واجهة الدماغ الحاسوبية في مؤتمر معهد أنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وجمعية التحكم الآلي.

في إطار احتفالات عام الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، احتفلت جامعة السوربون أبوظبي بمشاركة كادرها الإداري والأكاديمي بهذه المناسبة الغالية مع الطلبة وعائلاتهم.

نظمّت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز جلسة نقاش حول مستقبل وآفاق وتحديات الجودة التعليمية كان المتحدث الرئيسي فيها معالي الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، المستشار وخبير التنمية، هيئة هيئة تقويم التعليم سابقاً من المملكة العربية السعودية.

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس الجامعة، أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية ثلاث مؤتمرات افتراضية ضمن مؤتمر "إبداعات عربية" في نسخته الـ15 وصولاً إلى قمة المؤتمر والتي ستنعقد في فبراير العام القادم على أرض إكسبو 2020 دبي.

احتفت اليوم دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بوصول أول مدرسة خاصة في أبوظبي للمستوى الأزرق ضمن مبادرة المدارس الزرقاء التي فعلتها الدائرة مطلع هذا الشهر، الأمر الذي سيمكّنها من العودة التدريجية إلى الحياة المدرسية الطبيعية تماشياً مع جهود الدولة.

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، احتفلت جامعة السوربون أبوظبي مساء امس بتخريج الدفعة الثانية عشر من طلبة الجامعة وضمّت الدفعة لهذا العام 200 طالب وطالبة من حملة درجتي البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات العلمية.

من أجل توسيع نطاق الجمهور الإقليمي للتعليم عن بعد وتحسين قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) للمعلمين في المناطق الناطقة باللغة العربية، واستجابةً للاهتمام والتوقعات والاحتياجات الفعلية للجامعات الشريكة ومكاتب اليونسكو الإقليمية في الدول العربية، قام المعهد الدولي للتعليم عبر الإنترنت (IIOE) وشريكه شركة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، بإطلاق النسخة العربية لموقع IIOE رسمياً في 15 نوفمبر 2021.

من أجل توسيع نطاق الجمهور الإقليمي للتعليم عن بعد وتحسين قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) للمعلمين في المناطق الناطقة باللغة العربية، واستجابةً للاهتمام والتوقعات والاحتياجات الفعلية للجامعات الشريكة ومكاتب اليونسكو الإقليمية في الدول العربية، قام المعهد الدولي للتعليم عبر الإنترنت (IIOE) وشريكه شركة بيت الحكمة للصناعات الثقافية، بإطلاق النسخة العربية لموقع IIOE رسمياً في 15 نوفمبر 2021.

أكدت الدكتورة نجوى الحوسني، عميد كلية التربية بالإنابة في جامعة الإمارات العربية المتحدة على أن يوم الطفل العالمي يعكس الاهتمام الكبير الذي يجب توجيهه للأطفال، لتحقيق رفاههم والمحافظة على حقوقهم.

نظمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، جلسة بعنوان "معاً نحو الخمسين"، بحضور 33 مُشاركاً ناقشوا على مدى يومين، أهم التحديات والفرص لمنظومة التعليم الخاص في إمارة الشارقة، وموائمة استراتيجية الهيئة مع استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية، وموائمة مؤشرات الأداء مع وثيقة عام الخمسين.

أعلنت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران عن البرنامج الاحترافي لتأهيل الملاحين الجويين وعزمها على فتح باب القبول خلال الفترة القادمة، والمتضمن باقة متنوعة من الدورات التدريبية النظرية والتطبيقية التي تؤهل الخريجين للعمل كملاحٍ جوي في جميع شركات الطيران، وذلك من خلال موقع الأكاديمية على شبكة الإنترنت، إذ ينطلق البرنامج خلال الربع الأول من العام القادم 2022م.

نظّمت كلية الهندسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ورشة عمل تحت عنوان " مدرسة فكرية جديدة للتعليم الإبداعي لمواد التصميم المعماري" استضافها الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي.

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق النسخة السابعة من عروض "حكاية" ضمن فعالية افتراضية خاصة باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم 24 نوفمبر في تمام الساعة 6:30 مساءً.

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، تحتفل جامعة السوربون أبوظبي يوم الأحد القادم بفندق سانت ريجيس السعديات بتخريج الدفعة الثانية عشر من طلبة الجامعة.

أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص عن استعدادها للمشاركة في النسخة الـ14 من المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم بدبي (GESS Dubai)، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 14-16 نوفمبر الجاري، والذي يعدّ من أبرز الفعاليات المختصة في مجال التعليم في منطقة الشرق الأوسط.

شارك الأستاذ دادلي رينولدز، من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، في تحرير كتاب يحتوي على رؤى من جميع أنحاء العالم حول كيفية التعامل مع تعليم اللغة من منظور شامل متعدد اللغات. ساهم في تحرير الكتاب، أيضاً كل من كاشف رضا من جامعة قطر، وكريستين كومب من كلية دبي للطلاب التابعة لكليات التقنية العليا.

فاز فريق طلابي من جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 6 مراكز نهائية في مبادرة الاقتصاد الدائري السويسري - الشرق الأوسط لفئة الشباب التي نظّمها الجناح السويسري بمعرض إكسبو 2020 دبي.

كرّم معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم مجموعة من موظفي الجامعة والطلبة الذين شاركوا في منصّة معرض جيتكس للتقنية الذي أقيم مؤخراً في دبي.

شاركت جامعة الإمارات اليوم العالم الاحتفال باليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية، الذي اعتمدته منظمة اليونسكو في 10 نوفمبر من كل عام، لإبراز الدور الهام للعلوم في تحقيق السلام والتنمية وتأمين مُجتمعات سلمية مُستدامة، والتأكيد على ضرورة إشراك الجمهور على نطاق أوسع في النقاشات حول القضايا العلمية نظراً لأهمية ومكانة العلم في حياتنا اليومية.

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة بشأن منح مزايا لطلبة مكتب البعثات الدراسية، إضافة الى مجالات التعاون المتمثلة في تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة.  

حضرَ سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، مؤخراً حلقة نقاشية بعنوان "التعليم في مصر: من مرحلة رياض الأطفال وصولاً إلى سوق العمل" التي نظّمها "جناح مصر" في "إكسبو 2020" دبي، وذلك انسجاماً مع التزام الجامعة بتعميم تجربتها السبّاقة في إرساء دعائم التعليم الذكي ونقل ونشر وإثراء وتوطين المعرفة في العالم العربي.

استقبلت مدرسة البرمجة المبتكرة 42 أبوظبي، الدفعة الجديدة من الطلبة المرشحين في برنامج البيسين، حيث انضم 154 مرشح للدورة الأولى للبرنامج منذ الافتتاح الرسمي للمدرسة مطلع الشهر الماضي.

أصدرت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة، نتائج استبيانها لعام 2021 حول مستقبل تدريس اللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط. بحثت الدراسة في ممارسات التعليم في مؤسسات التعليم العالي وكشفت عن أوجه القصور في محتوى المناهج التقليدية ومحدودية التطوير المهني في طرق التدريس وافتقارها للأساليب التكنولوجية المتطورة.

شاركت جامعة الإمارات العالم أمس احتفاله باليوم العالمي للأشعّة والفيزياء الطبية، والذي يُصادف 7 نوفمبر من كل عام والذي يوافق يوم ميلاد العالمة البولندية مدام كوري، التي اشتهرت بأبحاثها في مجال النشاط الإشعاعي، إضافة إلى إعلان المنظّمة الدولية للفيزياءالطبية عن تخصيص هذا اليوم ليكون اليوم الدولي لتوعية أفراد المجتمع بأهمية عمل الفيزيائيين الطبيين ومهنتهم.

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن إطلاقها لوحدة الاستشارات الإحصائية. وستعمل الوحدة على تزويد المنظمات والباحثين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاستشارات الإحصائية والتدريب في مجال الإحصاء وتحليل البيانات.

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن بدء استقبال الطلبات للراغبين للترشح لجائزة جامعة الإمارات للخريجين في دورتها الأولى 2021 على أن يكون آخر موعد لاستقبال الترشيحات 6 يناير 2022. حيث تواصل وحدة التطوير وعلاقات الخريجين بالجامعة في بناء علاقة وثيقة مع الخريجين من خلال مبادراتها المختلفة.

أعلنت مدرسة ريبتون البرشاء التابعة لمجموعة مدارس ريبتون المرموقة في الإمارات العربية المتحدة، عن إنشاء مركز التجارب المدرسية التكيّفية والديناميكية داخل الحرم المدرسي. ويركز المركز التعليمي على مواضيع التوعية البيئية والاستدامة والطبيعة، وذلك عبر ثلاث رحلات تعليمية تفاعلية هي "الاحتفال بالاختلافات" و"كوكبنا وما بعده" و"اشتقاق الحلول من الطبيعة الأم".

قامت طالبات من برنامج دراسات الترجمة بقسم اللغات والآداب -كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات- وبالتعاون مع معهد إيزيت العالي للترجمة والإدارة في فرنسا (ISIT)، بالعمل على ترجمة فيلم وثائقي في مجال استكشاف الفضاء الذي أخرجه فيرجيل نوفارينا.

تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لجامعة الإمارات العربية المتحدة ‏في تعزيز الأجندة الوطنية لدولة الإمارات لتطوير البحث العلمي ‏على المستويين المحلي والدولي، ومن خلال التعاون البحثي مع ‏المؤسسات العلمية الدولية والمراكز البحثية المروموقة حول ‏العالم، فقد حقق الباحثون في جامعة الإمارات خلال العام ‏الأكاديمي 2020 - 2021

بعد مرور عام على دخول إريكسون في شراكة عالمية مع اليونيسف لدعم جهود مبادرة جيجا لاتصال المدارس، وصلت المبادرة إلى مرحلة بارزة في تحديد المواقع وحالة الاتصال لمليون مدرسة.

عقد مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال شراكة مع شركة "دوراسيل" لنشر الوعي بين أولياء الأمور ومقدمي الرعاية للأطفال الصغار من خلال تثقيفهم وتعليمهم أفضل الطرق التي تمنع حصول حوادث ابتلاع خلايا أقراص الليثيوم وتوفير نصائح مفيدة للعلاج الفوري في حال الابتلاع.

أطلقت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي رسمياً النسخة الأولى من برنامجها التنفيذي لمسؤولي القطاعين الحكومي والخاص من خلال فعالية تعريفية وحصص دراسية استضافها حرم الجامعة بمدينة مصدر بمشاركة 42 منتسباً من مختلف المؤسسات الحكومية والقطاعات في دولة الإمارات.

حصلت مختبرات "مستشفى الجامعة بالشارقة" على اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض "CAP"، ما يؤكد التزامها الراسخ بتقديم أفضل الخدمات الطبية وفحوصات علم الأنسجة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة المتبعة عالمياً، تحت إشراف طاقم طبي مؤهل ومدرب بالكامل، بما يضمن دقة النتائج وفعالية العلاج.

تُشارك جامعة الإمارات في الاحتفالات العالمية والمحلية باليوم العالمي للمدن الذي يُصادف 31 أكتوبر من كل عام. وناشدت الجمعية العامّة للأمم المتحدة دول العالم للمشاركة في احتفالية 2021 تحت شعار (مدينة أفضل لحياة أفضل- تكيّف المدن من أجل المرونة المناخية)".

وقع اختيار جامعة برمنغهام على سيمنس لابتكار تطبيق ذكي يُستخدم في داخل حرم الجامعة بمدينة دبي، مما سيحولها لوحدة من أكثر مؤسسات التعليم العالي استدامة وذكاءً على مستوى العالم.

أطلق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" الدورة الخامسة من مسابقة "اكتشف المريخ"، والتي تتيح لطلبة الجامعات الذين يدرسون العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فرصة لاستكشاف المريخ باستخدام البيانات العلمية من مركز البيانات العلمية لـ "مسبار الأمل".

زار معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم مختبر بلومبيرغ المالي في كلية الإدارة والاقتصاد.

أعلنت "إي دي إكس" والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني، المؤسسة السّعودية التي تقود الابتكار في التحوّل نحو التعليم الرقمي، عن إبرام اتفاقية تعاون استراتيجي لتسهيل وصول المواطنين والطلاب والموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية إلى الدورات والبرامج عالية الجودة، وذلك من خلال المنصّة الوطنية للتعليم الإلكتروني "فيوتشر إكس".

فيما بدأ العالم ينفض عن كاهله غبار نحو عامين من الاضطراب، يُباشر المسؤولون التنفيذيون حول العالم البحث عن فرص النمو والتطّور لخوض غمار عصرٍ جديد. وفي هذا السياق، قالت مينا ويرس، مساعد العميد لشؤون التعليم التنفيذي بجامعة "شيكاغو بوث" لإدارة الأعمال:

افتتح قسم التربية الرياضية بجامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم التجريبي للعبة "إميل" الطبية لمعالجة السمنة لدى الأطفال، بحضور الدكتور حسام التتري- استشاري أمراض الأطفال، وخبير بمجال سمنة الأطفال- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية التربية.

تواصل مدرسة 42 أبوظبي، مدرسة البرمجة المبتكرة في أبوظبي العمل على تمكين جميع المهتمين بتعلّم البرمجة من دخول هذا المجال، واستكشاف الفرص المهنية التي يوفرها، وذلك من خلال توفير فرص متساوية تتيح للجميع فرصة عيش تجربة تعليمية فريدة.

ضمن مشاركة جامعة الإمارات العربية المتحدة المتميزة في الحدث العالمي "إكسبو2020" دبي، نظم المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء عددا من الفعاليات والأنشطة خلال "أسبوع الفضاء" في الفترة من17-27 أكتوبر الجاري 2021، في مواقع مختلفة.

أعلنت "ايدج"، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة للدفاع ومجالات أخرى، اليوم أنها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لاستكشاف فرص التعاون وتدريب ورعاية الجيل القادم من أفضل المواهب في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات.

يستضيف إكسبو 2020 دبي "مؤتمر وإكسبو المدارس والأطراف المعنية" (SCOPE) العالمي للطلاب حول الاستدامة بنسخته الثانية الذي تنظمه مدرسة جيمس ليجاسي، وذلك في 26-28 أكتوبر في مركز "سيمنس" في ساحة الوصل.

كشفت شركة MENATech، المملوكة من قبل شركة GGTech إنترتينمنت والتي تدير أعمالها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق دوري UNIVERSITY Esports، أبرز مسابقات الجامعات للرياضات الإلكترونية في العالم، في المنطقة.

أعلن معهد الابتكار التكنولوجي، ذراع الأبحاث التطبيقية لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، اليوم أن مركز بحوث الأنظمة الآمنة التابع له عقد شراكات مع ثلاث جامعات مرموقة في مشاريع بحثية تتعلق بالاتصالات المتداخلة الآمنة.

أعلنت لاندمارك، مجموعة التجزئة والضيافة الرائدة في المنطقة، ضمن سياق مبادرات المسؤولية الاجتماعية لديها لدعم التعليم، عن دعمها لدبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وتهدف المجموعة لجمع الأموال دعماً للأطفال المتأثرين من حالات الأزمات والطوارئ.

جددت جامعة قطر شراكتها مع شركة "تاليس" الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة لمواصلة تطوير الحلول المبتكرة للأمن السيبراني في قطر، وتنمية مهارات شبابها، وحماية الدولة من التهديدات الإلكترونية الناشئة.

في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال باليوم الوطني الخمسين، تكشف مجموعة ترانسجارد النقاب عن تفاصيل برنامج للخريجين الجُدد مُصممّ خصيصاً لاستقطاب الخريجين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

قام وفد طلابي يمثل كلية الابتكار التقني في جامعة زايد للبنات اليوم، بزيارة جناح "اتصالات" المشارك في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2021، حيث قام الوفد خلال الزيارة بجولة شملت مختلف أقسام الجناح، والاطلاع على أحدث الأجهزة والتقنيات والحلول التكنولوجية المبتكرة، التي تجسد حرص "مجموعة اتصالات" الدائم على أن تكون السباقة في عرضها وتقديمها لزوار جناحها ولعملائها في من الأفراد ومؤسسات على حد سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالشكل الذي يمكنها من جعل حياة الأفراد والمؤسسات أسهل في المستقبل.

أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، جامعة إدارة الأعمال الرائدة على مستوى العالم، عن تعاونها مع كليّة وايل كورنيل للطب في قطر لتصميم برنامج جديد للتعليم التنفيذي يركّز على أخصائيي الرعاية الصحية، بهدف تعزيز الخبرات الإدارية على مستوى المنظومات وتحسين نتائج العلاج ضمن القطاع الصحي مختلف أنحاء المنطقة.

تنطلق أعمال المؤتمر العالمي السادس للجيوفيزياء الهندسية الذي تُنظّمه جامعة الإمارات العربية المتحدة , يوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري بالتعاون مع بلدية العين تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وتستمر أعمال المؤتمر الذي يعقد افتراضياً لمدة 4 أيام في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر 2021.

احتفلت اليوم مدرسة جيمس مودرن أكاديمي بإتمامها 35 عاماً من الأداء المتميّز، وانضم عدد من خريجي المدرسة من مختلف أنحاء العالم إلى مؤسس ورئيس مجلس إدارة "جيمس للتعليم"، صني فاركي، للمشاركة في احتفالات ذكرى تأسيس المدرسة.

تشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في " أسبوع جيتكس للتقنية " والذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17-21 أكتوبر الجاري، بعرض أحدث ابتكاراتها التقنية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية، من خلال عدة مشاريع طلابية وخدمية قدمتها كلية تقنية المعلومات وقطاع تقنية المعلومات بالجامعة.

تشارك دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي في معرض جيتكس جلوبال 2021، الفعالية العالمية الأكثر تأثيراً في مجال التكنولوجيا والتواصل، بهدف تسليط الضوء على مشاريعها ومبادراتها القائمة على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والتي تدعم جهود الابتكار والتحول الرقمي في القطاع التعليمي في الإمارة.

تشارك جامعة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفاء باليوم العربي للبيئة، والذي يُصادف يوم 14 أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذي اجتمع فيه وزراء البيئة العرب في العاصمة التونسية سنة 1986.

وقع الاختيار على الطالبة لمياء بات البالغة من العمر 17 عاماً والمقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن قائمة أبرز عشر طُلاب مُرشحين لنيل جائزة "أفضل طالب في العالم 2021" البالغة قيمتها 100 ألف دولار أمريكي، والمُقدّمة هذا العام من مؤسسة "تشيغ.أورغ" (Chegg.org). وتُمنح الجائزة الجديدة لطالبٍ استثنائي واحد استطاع إحداث تأثير حقيقي وملموس في عملية التعلّم وحياة أقرانه والمجتمع من حوله.

عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص اجتماعاً مع مديري المدارس الخاصة، التي تقل نسبة حضور الطلبة فيها والتزامهم بالتعليم المباشر عن 50%، حيث ناقشت معهم تحديات وصعوبات المرحلة المقبلة، واستعرضت أمامهم آليات وسبل تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية لضمان عودة كاملة وآمنة للطلبة إلى المدارس.

في مستهل العام الأكاديمي الجديد تستقبل هيئة التدريس بجامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، خمسة خبراء جدد من الأساتذة في تخصصات إدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، والفنون والعلوم.

أكّدت جامعة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل للجهود الحكومية في مجال الغذاء والأمن الغذائي من خلال تخريج قوى عاملة مُتخصّصة في قطاع الأغذية المُستدامة.

اجتمع طلاب شراكة المدارس الدولية (ISP) من 72 جنسية معاً في مدرسة "أكويلا" ليصبحوا سوياً الحامل الرسمي للقب غينيس للأرقام القياسية. يحمل الآن مجموعة الطلاب من مدرستي "أكويلا" و"نبراس" الدوليتين الرقم القياسي لـ "حضور أكبر عدد من جنسيات مختلفة لدرس للتاريخ".

استعرضت مدرسة ريبتون البرشاء التابعة لمجموعة مدارس ريبتون المرموقة في الإمارات العربية المتحدة التفكير الإبداعي لتلاميذها يوم السبت 9 أكتوبر 2021، وذلك عبر مواضيع الفنون البصرية والموسيقى والفنون المسرحية المحفّزة للفكر على مسرح ثياتر أوف ديجيتال آرتس (تودا) في مدينة جميرا.

ناقشت هيئة الشارقة للتعليم الخاص مؤشرات التعافي في الميدان التعليم، والتي مهدت للعودة الكاملة إلى نظام التعليم المباشر، كما استعرضت الهيئة خلال اجتماع عقدته يوم الأحد الماضي وضم كل من سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وسعادة علي الحوسني مدير الهيئة، وقيادات الهيئة، وجميع مديري المدارس الخاصة في الشارقة، العودة الشاملة إلى نظام التعليم الحضوري.

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة أمس في الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للصحة النفسية الذي أقرّته منظمة الصحة العالمية ليتمّ الاحتفاء به في يوم 10 أكتوبر من كل عام، وذلك نظراً لكونه يُشكّل فرصة لإذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم الصحة النفسية في كافة المجتمعات.

شكلت برامج الماجستير التي تقدمها كليه محمد بن راشد للإدارة الحكومية في تخصصات الإدارة والابتكار والسياسات العامة، نقلة نوعية بمسيرة تطوير منظومة عمل المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في دولة الإمارات. وأصبحت البرامج بمرور السنوات أداة فعاله لإعداد أجيال من قادة المستقبل ممن يعملون على النهوض بالمسارات التنموية المختلفة، لتعزيز النموذج الإماراتي في تأسيس منظومة عمل مرنه وعالية الكفاءة، وقادرة بذات الوقت على مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص.

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة، الجامعة الوطنية الأم في الدولة، والوحيدة التي تشارك بجناح في معرض إكسبو 2020 بدبي، دليلاً تستعرض فيه البرامج التي ستقدمها خلال المعرض:

يسرّ مدرسة ريبتون البرشاء (فورمارك دبي سابقاَ) ومدرسة ريبتون أبوظبي، التابعتان لمجموعة مدارس ريبتون المرموقة في الإمارات العربية المتحدة، الإعلان عن نيلهما مجدداَ جائزة مدرسة آبل المتميزة للأعوام 2021 و2024.

أطلق مركز التوظيف وشؤون الخرجين في قطاع شؤون الطلبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة عبر وحدة الاعداد المهني برنامج جاهز لصقل المهارات الشخصية والوظيفية للطلبة.

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة " برنامج خبرة " للمساهمة في تعزيز البرامج الأكاديمية من خلال الربط ما بين احتياجات سوق العمل الحقيقية والبرامج الأكاديمية.

تم في دبي اليوم إطلاق تطبيق Tutoritto المبتكر للهواتف الذكية، والمصمم لدعم الجهود الأكاديمية لردم الهوة لدى الطلاب بين التعليم والعمل، ويهدف التطبيق إلى توفير وصول موثوق ومباشر إلى جلسات تدريس شخصية بقيادة الخبراء ومقدمي الخدمات، ويعد من بنات أفكار البروفسور محمد وطفة، البروفسور والباحث لدى كلية الهندسة والمعلوماتية في جامعة ولونغونغ في دبي.

استقبلت جامعة الخليج الطبية - الجامعة الطبية الخاصة الأولى في دولة الامارات العربية المتحدة والتي اسستها مجموعة ثومباي عام 1998- بكلياتها الست الدفعة الجديدة من الطلبة في حفل بعنوان "المعاطف البيضاء" لبدء حياتهم الاكاديمية والمهنية حتى يكون الطلبة جزء من هذا العادات والتقاليد المتبعة في جامعة الخليج الطبية.

استقبلت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفداً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، وذلك بهدف التعرف على تجربة الهيئة وخبراتها، فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخاصة، منذ المراحل الأولى للتأسيس وحتى اليوم، وما حققته من منجزات ومكتسبات.

تحتفي جامعة الإمارات العربية المتحدة , باليوم الدولي للترجمة الذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المتحدة في يوم 30 سبتمبر من كل عام، وذلك تقديراً وإجلالاً لمهنة المترجم ودور الترجمة في نشر الثقافات والمعرفة بين الشعوب والدول.

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة وذلك لدعم الجهود الوطنية ولزيادة الوعي بأهمية أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لدى مجتمع الطلبة ومجتمع الجامعة عن طريق تقديم تمويل بحثي للمجموعات البحثية الطلابية.

يشهد العام الدراسي 2021-2022 في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، أكبر تنوع في جنسيات الطلاب المسجلين في الجامعة في مختلف السنوات والتخصصات، إذ يمثل الطلاب 53 دولة من حول العالم، نحو 40% منهم من القطريين.

أعلنت شراكة المدارس الدولية (ISP) مؤخراً عن الفائزين في أول مسابقة للشعر تنظمها الشراكة. وقد شهدت وقائع المسابقة التي أطلقت في شهر مارس الماضي العديد من المشاركات الرائعة من مئات الطلاب الذين كتبوا قصائدهم عن دولة الإمارات والاحتفال المرتقب "بعام الخمسين".

أطلقت كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية سلسلةالمحاضرات البحثية الافتراضية والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية بين الجامعتين المنبثقة من مجلس التنسيقي السعودي-الإماراتي. وتعتبر هذه السلسلة أحد الأنشطة ضمن خطة العمل التي ستعمل الجامعتين على تنفيذها خلال العام الأكاديمي ٢٠٢١/٢٠٢٢ بما يساهم في تعزيز التعاون التعليمي والأكاديمي بين الجامعتين والذي ينعكس على جودة الحياة.

تبوأت جامعة كارنيجي ميلون المركز الأول في تصنيف برامج البكالوريوس في تخصصي علوم الحاسوب وإدارة أنظمة المعلومات بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي أعلنه الإصدار الأخير من تقرير مؤسسة "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت" الأمريكية وهما البرنامجان الأكاديميان عينهما في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر.

تُشارك جامعة الإمارات في الاحتفال باليوم العالمي للسلام، الذي أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1981، ثم حدّدت يوم 21 سبتمبر من كل عام "يوماً للسلام" وذلك بعد 20 عاماً من تاريخ الإطلاق.

أعلنت آي دي بي للتعليم، المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال خدمات التعليم الدولي في الإمارات، عن مواعيد معرض الدراسة في الخارج الذي تستضيفه المؤسسة مرتين في العام. سيُعقد المعرض عبر الإنترنت خلال شهر سبتمبر ويهدف إلى مساعدة الطلاب وأولياء الأمور في الإمارات على استكشاف خيارات الدراسة في الخارج.

تقدّم كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) أول منصّة تعليميّة متعدّدة التخصّصات من نوعها في المنطقة، لتخريج كوادر مؤهلة وموهوبة تحمل أفكاراً مبدعة تسهم في تطوير قطاع السياحة.

أنجزت جامعة الإمارات العربية المتحدة، برامج مختبرات الذكاء الصناعي تتمثل بالعمل على تطوير نظام مراقبة الصحة النفسية لكبار المواطنين والمساهمة في التشخيص المبكر لأمراض المخ المستعصية، كأمراض الخرف والزهايمر. كما يعمل مختبر الذكاء الاصطناعي والروبوتات في الجامعة والذي يعتبر جزءاً من منظومة الثورة الصناعية الرابعة، التي تقوم جامعة الإمارات بتبنيها من خلال إنشاء خمسة مختبرات جوهرية لدعم مسيرة الثورة الصناعية الرابعة في الدولة .

كرّم معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة - الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، في مجلس السعادة بالمبنى الهلالي اليوم، الباحثين المتميزين بالجامعة، وذلك تقديراً لجهودهم العلمية والبحثية في مجالات وتخصصات العلوم،والرياضيات، والهندسة الكيميائية والبترولية، والطب والعلوم

تُشارك جامعة الإمارات العالم اليوم احتفائه باليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون الذي حدّدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 16 سبتمبر من كل عام، تأكيداً على أن القرارات والإجراءات الجماعية، التي تسترشد بالعلم، هي الطريقة الوحيدة لحلّ الأزمات العالمية الكبرى.

أعلن "تحالف مستقبل التعلم الرقمي"؛ الأول من نوعه لتوحيد جهود تطوير مستقبل أنظمة التعليم الرقمي على مستوى المنطقة والعالم، والداعم لمبادرة المدرسة الرقمية، أول مدرسة رقمية عربية متكاملة وإحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ضمّ أسماء جديدة مرموقة في تخصصات التعليم وتطوير المهارات وإعداد الكفاءات والعمل الإنساني الدولي إلى مجلسه الاستشاري.

تستعد جامعة الإمارات العربية المتحدة لاطلاق أنشطة "برنامج خبرة" خلال شهر أكتوبر القادم للمساهمة في تعزيز البرامج الأكاديمية من خلال الربط ما بين احتياجات سوق العمل الحقيقية والبرامج الأكاديمية. ويهدف هذا البرنامج المبتكر إلى تفعيل الشراكة مع خريجي الجامعة والاستفادة من خبراتهم المتراكمة في بناء وتأهيل طلبة الجامعة. حيث تم فتح باب التسجيل لجميع الخريجين للمشاركة التطوعية في خدمة الجامعة والمجتمع.

تفقد علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص يرافقه وفد من الهيئة، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس مدينة خورفكان شملت مدرسة البيان الخاصة، ومدرسة القمة الخاصة، ومدرسة خورفكان النموذجية الخاصة، ومدرسة الساحل الشرقي الإنجليزية الخاصة، وذلك للاطلاع على سير العملية التعليمية ومدى تطبيق الاجراءات الاحترازية من قبل المدارس.

تواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة تعزيز دورها الرائد في مجال البحث العلمي من خلال بناء نظام بحثي مستدام ومتكامل مع عدد من المؤسسات الحكومية والجامعات والمراكز البحثية المحلية والدولية من خلال مشاريع بحثية.

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب عن افتتاح مسابقات المدارس لعام 2022، للاحتفاء بالقرّاء المتميزين، ورواة القصص، والأداء الشعري المتميز ومواهب كتابة الرسائل الخطية.

افتتح مركز التعليم المبكر النرويجي "كرياكيدز" (CreaKids) مؤخراً فرعاً جديداً له ضمن مجمع "فالكُن سِتي أوف وندورز " المتكامل الأيقوني ا والذي يجري بناؤه في إمارة دبي. وشهد حفل الافتتاح حضور سعادة سالم أحمد الموسى، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة "فالكُن سِتي أوف وندورز"، والسيد أحمد لوتاه، مالك مراكز "كرياكيدز"، من بين عدد من الشخصيات البارزة الأخرى، ومجموعة من المسؤولين في "كرياكيدز" التابعة لمجموعة "ديبير"(Dibber) الدولية.

تنظم جامعة الإمارات العربية المتحدة الدورة السادسة للمؤتمر العالمي للجيوفيزياء الهندسية، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وبالتعاون مع بلدية مدينة العين في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر 2021.

حصدت مدرسة جيمس وينشستر الفجيرة جائزة الشريك الداعم من مؤسسة "جي إل إديوكيشن" (GL Education)، لتصبح أول مدرسة في دولة الإمارات، وواحدة من مدرستين فقط خارج المملكة المتحدة، تحصل على هذه الجائزة التعليمية المرموقة.

تزامناً مع العودة إلى المدارس، قدمت إدارة سلامة الطفل، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، سلسلة من الجهود لرفع وعي أولياء الأمور بالسلامة النفسية للأطفال وآليات حمايتهم ووقايتهم.

أعلنت مدرسة Bright Learners، المدرسة الأمريكية المتخصّصة الواقعة في منطقة الراشدية بدبي، تعيين سليمان أكبر مديراً للمدرسة تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. وبفضل خبرته لأكثر من 20 عاماً في مجال التعليم، سيعمل سليمان عبر منصبه الجديد على الارتقاء بالمسيرة التعليمية في مدرسة Bright Learners إلى آفاق جديدة خلال عامها التشغيلي الثاني.

أعلنت مدرسة آربور، المؤسسة التعليمية التي تحرص على تعزيز مفاهيم الوعي البيئي والمسؤولية والاستدامة من خلال اعتماد نهج عمل ديناميكي وتفكير استشرافي، عن توقيع شراكة مع Kapes، المزود المحلي الوحيد للأزياء المدرسية المستدامة، في 24 أغسطس.

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة مساهمتها في دعم الجهود الوطنية في مكافحة آثار كوفيد-19. حيث قدمت 204 ورقة بحثية متصلة بكوفيد 19، وقد تركزت جهود الجامعة على دعم البحث العلمي خلال الجائحة وضمان استمرارية الأنشطة البحثية التي تساهم في دعم التوجهات الوطنية.

انضم دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم، إلى أحد الطلاب في مدرسة جيمس متروبول في مبادرة خيرية تهدف إلى توفير كتب إلكترونية للأطفال العاجزين عن الوصول إلى المكتبات حول العالم، بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

ضمن جهودها المتواصلة لتمكين الكوادر الوطنية الشابة من العمل في القطاع البحري، أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة زاخر مارين إنترناشيونال، شركة الخدمات البحرية الرائدة في أبو ظبي والمتخصصة بتقديم خدمات دعم الحقول البحرية، لتدريب طلاب الأكاديمية على متن أسطول الشركة الذي يعد من أكبر أساطيل قوارب الدعم البحرية، وأكثرها تنوعاً في الدولة.

تُشارك جامعة الإمارات العربية العالم في الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية الذي أقرّته منظّمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في 8 سبتمبر من كل عام لتذكير الجمهور بأهمية محو الأمية باعتبارها مسألة من مسائل الكرامة وحقوق الإنسان، والمُضيّ قدماً نحو مجتمعات أكثر استدامة.

تعمل جامعة برمنغهام بالشراكة مع شركة سيمنز، على الجمع بين المستشعرات الرقمية، والتقنيات التحليلية، والذكاء الاصطناعي، وتوليد الطاقة اللامركزية وتخزينها، والطاقة المتجددة والمفاهيم التي تساعد على تغيير سلوك المستخدمين، لتحويل حرمها في إدجباستون ودبي إلى أذكى حرم جامعي في العالم، وإنشاء مختبر حي لكي تستفيد عمليات الأبحاث والتدريس والتعلم من النفاذ إلى البيانات الجديدة والترابط.

ضمن جهودها المتواصلة لتمكين الكوادر الوطنية الشابة في القطاع البحري، أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، عن تبني أنظمة المحاكاة الأفضل عالمياً من شركة " كونجسبيرغ"، الشركة العالمية المرموقة والمتخصصة في بناء وتطوير أجهزة المحاكاة.

أعلنت أكاديمية جيمس العالمية في أبوظبي التي تقدم برنامج البكالوريا الدولية للمرحلة الابتدائية، عن استعدادها للانتقال مع بداية العام الدراسي 2022-2023 إلى حرم مدرسي جديد بني خصيصاً في جزيرة الريم ويبعد 5 كم من موقعها الحالي الذي تم تدشينه عام 2011.

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن طرح تخصصان فرعيان جديدان هما اللغة الصينية، واللغة الإسبانية، بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2021-2022.

أعلنت مؤسسة Star Education، المؤسسة التعليمية الرائدة التي تضم مجموعة من المدارس التي تقدم مناهج دراسية بريطانية وأمريكية، عن تعيين جيل روبرتس مديرةً للتعليم للإشراف على التوجه العام للمؤسسة وعملياتها وتطويرها على المدى الطويل.

واصلت أرقى جامعات دولة الإمارات جذب عددٍ من الطلاب الواعدين والمتميزين حول العالم قبل بدء العام الدراسي المقبل، مع حصول أبرز المتفوقين على منح دراسية سخية في إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة.

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد الدورة الأولى للدعوة إلى تقديم المشاريع البحثية والموجهة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في كلا المؤسستين التعليميتين، وذلك يأتي ضمن إطار التعاون المشترك التعليمي والأكاديمي والبحثي حيث سيتمّ تمويل المشاريع البحثية بالشراكة ما بين الجامعتين.

قامت كلية الطب في جامعة سانت جورج بإجراء تحسينات على مبناها في جرينادا، لتستقبل الطلاب من مختلف أنحاء العالم ليعيشوا تجربة متميزة في التعلّم داخل الجامعة.

أعلنت مدرسة آربور، المؤسسة التعليمية التي تحرص على تعزيز مفاهيم الوعي البيئي والمسؤولية والاستدامة من خلال اعتماد نهج عمل ديناميكي وتفكير استشرافي، عن توقيع شراكة مع Kapes، المزود المحلي الوحيد للأزياء المدرسية المستدامة، في 24 أغسطس.

أعلنت "ميوزك زون" - أول وأكبر مدرسة لتعليم الموسيقى في دولة الإمارات والمنطقة والتابعة لحكومة رأس الخيمة – عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الشغوفين بالموسيقى مع استقبالها لنحو 1000 من الزوار بعد مرور عام على تأسيسها في الإمارة.

شهد مركز التطعيم المؤقت المخصص لطلبة أبوظبي في ياس مول إقبالاً واسعاً من مئات الطلبة بعمر 12 عاماً وما فوق، بما في ذلك طلبة الجامعات، للحصول على التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 قبل بداية العام الدراسي الجديد.

من المقرر أن ينتقل المعهد السويسري لإدارة الفنادق والسياحة الرائد في دبي، HTMi Switzerland Dubai، إلى مكان جديد عبارة عن فندق مبني خصيصاً ليتمكن الطلاب من المشاركة الفعلية في المهام الوظيفية المطلوبة منهم لإعدادهم بشكل أفضل لحياتهم المهنية ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم في مجال الإدارة. يقع هذا الموقع الجديد في وجهة رائعة في حي الجداف بدبي، وسيصبح هو الحرم الجامعي الأول والوحيد في المنطقة الذي يقدم دروساً عملية مثالية للطلاب.

أعلنت مؤسسة Star Education، المؤسسة التعليمية الرائدة التي تضم مجموعة من المدارس التي تقدم مناهج دراسية بريطانية وأمريكية، عن تعيين جيل روبرتس مديرةً للتعليم للإشراف على التوجه العام للمؤسسة وعملياتها وتطويرها على المدى الطويل.

حازت "إديونيشن"، منصّة تكنولوجيا التعليم الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على تنويه آخر يشيد بنموِّها اللافت وارتقائها السريع في المنطقة، وذلك من عملاق الحوْسَبة السَّحابية في العالم "أمازون".

وقعت "كوارا للتمويل"، الشركة السعودية الرائدة في تقديم خدمات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، اليوم اتفاقية شراكة مع "قبولك"، الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات الموجهة لمساعدة الطلاب في تحقيق أهدافهم التعليمية، بهدف تمكين الشباب السعودي من الالتحاق بالجامعات وإكمال دراساتهم العليا.

تكلّلت الشراكة بين جامعة زايد ومؤسسة عبد الله الغرير للتعليم بالنجاح في عامها الأول، بتسجيل أكثر من 1,000 طالب وطالبة إماراتيين في دوراتها التدريبية، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم الشباب الإماراتي في مسيرتهم التعليمية والعملية، وأنتجت هذه الشراكة عن توثيق تفاعل استثنائي لطلبة جامعة زايد مع برنامج الغرير للمفكرين اليافعين، وهو عبارة عن منصة للتعليم عبر الإنترنت، تم استحداثها من قبل مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم لتهيئة الشباب لسوق العمل.

اتخاذ القرار بدراسة الطب هو الخطوة الأولى نحو مسار مهني شيّق ومرموق، ولكن اختيار مكان الدراسة بعناية هو ما سيفتح أمامك آفاقاً من الفرص. هناك العديد من الاعتبارات التي ينبغي الأخذ بها عند اختيار برنامج للحصول على درجة أكاديمية في الطب، منها المرافق وهيئة التدريس وخدمات الدعم وغيرها. كما أن التفكير بالجامعات الدولية لدراسة الطب من شأنه تعزيز فرص النجاح المهني، فهل فكرت بالدراسة في جرينادا؟

عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص اجتماعاً موسعاً مع مديري المدارس الخاصة، ناقشت خلاله آليات العودة الآمنة للطلبة إلى المقاعد الدراسية، بعد إقرار نظام التعليم المباشر، إلى جانب الاطلاع على عرض قدمه مجلس مديري المدارس حول أفضل الممارسات والاستراتيجيات التي من شأنها تعزيز البيئة المدرسية، خلال العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 الذي ينطلق الأسبوع المقبل.

اجتمع مجلس جامعة الإمارات الإمارات العربية المتحدة اليوم برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة. استهل الرئيس الأعلى للجامعة الاجتماع الأول للمجلس بإعلان بداية الفصل الأول للعام الجامعي 2021/2022 وتطبيق جميع البروتوكولات اللازمة لضمان عودة الطلاب بأمان إلى الحرم الجامعي.

تم الإعلان مؤخراً عن فوز جهاز "الدرع" Shield بجائزة جيمس دايسون الوطنية لهذا العام في الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر الجهاز عبارة عن نظام ذكي يمكن ارتداؤه للكشف عن حالات تعرض الأطفال للإيذاء الجسدي أو العاطفي، مع إصدار تنبيهات لأولياء أمورهم تلقائياً.

عيّنت مدرسة "ريتش" البريطانية إحدى مدارس شراكة المدارس الدولية ISP "سارة وارنكن" رئيسة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر 2021. إلى جانب كونها معلمة ذات مؤهلات كبيرة، فإن سارة حاصلة على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في القانون وعلم الاجتماع من جامعة "كينت". تنضم سارة إلى فريق مدرسة "ريتش" البريطانية بخبرات واسعة تصل إلى أكثر من 10 سنوات في مجالات التدريس والمناصب القيادية بمدارس المملكة المتحدة.

عملاً بالتوجيهات الصادرة عن الهـيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن المتطلبات الخاصة بفحص فيروس كوفيد-19 لضمان العودة الآمنة إلى المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية مع بداية العام الدراسي 2021/22.

أعلنت مدرسة آربور، المؤسسة التعليمية التي تحرص على تعزيز مفاهيم الوعي البيئي والمسؤولية والاستدامة من خلال اعتماد نهج عمل ديناميكي وتفكير استشرافي، عن توقيع شراكة مع Kapes، المزود المحلي الوحيد للأزياء المدرسية المستدامة، في 24 أغسطس.

أكمل ستة طلاب من جامعة خليفة في بداية الشهر الحالي برنامج التدريب المبتكر الرقمي الذي نسقه مركز اليابان للتعاون الدولي (جايس) مع أربع شركات يابانية رائدة في مجالي العلوم المتقدمة والتكنولوجيا. انطلقت فترة التدريب في 31 مايو 2021م، وتمحورت حول التقنيات والتخصصات المختلفة ومن ضمنها الزراعة المتقدمة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

وقعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين، وتوسيع قاعدة الشراكة الفاعلة بين مختلف المؤسسات المجتمعية الساعية إلى الارتقاء بمستوى الأداء، وتطوير أدوات ترسيخ ونشر وتعليم اللغة العربية.

أكملت مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة عاماً آخر من التميز الأكاديمي في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2021. هذا العام، خرّجت مدرّسة ريبتون أبوظبي دفعة الصف الحادي عشر من التلاميذ الذين نالوا شهادة الثانوية العامة، حيث حققوا نتائج مثالية. بالتوازي، احتفلت مدرسة ريبتون دبي الشقيقة بالنتائج المتميزة لتلاميذها للعام الثاني عشر على التوالي.

في إطار جهود جامعة الإمارات العربية المتحدة لدعم القطاعات الحيوية والتوجهات الاستراتيجية، يقوم مركز جامعة الإمارات للسياسة العامة والقيادة بالجامعة بتعاون علمي وبحثي مع كلية لي كيوان يو للسياسة العامة في الجامعة الوطنية بسنغافورة.

تفتتح مجموعة جيمس للتعليم الفصل الدراسي الجديد يوم الأحد 29 أغسطس بانضمام 15,000 طالب جديد و1,300 معلم إلى 43 مدرسة تابعة لها على مستوى دولة الإمارات، لتعود بذلك إلى مستوياتها السابقة لتفشي جائحة كوفيد 19، والبالغة حوالي 120,000 طالب وطالبة و7,000 معلم ومعلمة.

تفتخر مدرسة هورايزن الدولية التابعة لمؤسسة النجاح التعليمية بالإعلان عن النتائج المتفوّقة التي نالها تلاميذها في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2021.

وجّه معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، كلمة بمناسبة استقبال الطلبة الجدد، وبدء دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وفق الإجراءات والاحتياطات الخاصة لبدء العام الأكاديمي الجديد.

أعلنت مدرسة "جيمس الخليج الوطنية" عن تغيير اسمها ليصبح مدرسة "جيمس الخليج الدولية"، بالتزامن مع انتقالها إلى مقرها الجديد المتميز في منطقة الورقاء 4 بدبي مطلع الفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 في شهر شباط 2022.

أفاد المدرسون في ثلاث مقاطعات تقع ضمن ولاية كارولينا الشمالية، والذين يستخدمون منصة "ألف للتعليم" الرقمية المبتكرة سعياً لجسر فجوات تعلّم مادة الرياضيات الناجمة عن الانقطاعات المدرسية نتيجة لتفشي جائحة كوفيد-19، بإحراز تقدّم ملموس في مساعيهم هذا الصيف. وتستخدم ست مدارس في مقاطعات "آش" و"جيتس" و"بولك" تقنية "ألف للتعليم" لدعم المدرّسين في مساعيهم لمساعدة الطلاب على تعويض فاقد التعلّم في مادة الرياضيات.