أعلنت "إيفوتك"، المزود الرائد لحلول التكنلوجيا، عزمها إطلاق السوار الذكي الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع شركة "تشاينا موبايل الدولية" وبالاستعانة بمنظومة "انترنت الأشياء ضيقة النطاق" (Narrowband IoT). ويمتاز السوار الذكي بتصميمه المخصص لتلبية متطلبات قسم "تنظيف" التابع لشركة "بيئة"، ويستهدف هذا الحل المبتكر تعزيز أمان وسلامة طواقم تنظيف الطرقات وتحسين كفاءة إدارة العمليات.

وجاء الإعلان عن هذا المشروع اليوم (19 أكتوبر 2021) خلال مراسم التوقيع على الشراكة بين "إيفوتك" و"تشاينا موبايل الدولية" على هامش معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2021"، وهو الحدث الأبرز في المجال التقني على مستوى المنطقة، والمنصة الأهم لاستعراض أحدث ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمنة.

ويقوم السوار الذكي بتتبُّع المؤشرات الحيوية بما فيها معدل نبض القلب، فيما يتولى رباط المعصم رصد درجة حرارة الجسم والبيئة المحيطة بالاستعانة بنظام استشعار الحرارة. وتضمن هذه الميزة سلامة طواقم العمل، لا سيما في درجات الحرارة المرتفعة، حيث يُرسل السوار تنبيهات إلى لوحة التحكم والمتابعة عندما تتجاوز المؤشرات الحيوية الحدود الطبيعية. كما يتضمن السوار خيار إرسال نداء استغاثة بنقرةٍ واحدة، متيحاً للعاملين طلب المساعدة العاجلة في حالات الطوارئ.



وقال جهاد طيارة، الرئيس التنفيذي لشركة "إيفوتك": "يسعدنا أن نمضي قدماً في إطلاق السوار الذكي الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدولة. ونفخر بالتعاون مع "تشاينا موبايل الدولية" والاستعانة بخبراتها الرائدة، ودعم جهود شركة "بيئة" لتسريع التحول الرقمي وتعزيز سلامة موظفيها."

بدوره، قال كولين وينغ، مدير عام شركة "تشاينا موبايل الدولية": "نتشرف بالتعاون مع "إيفوتك" وطرح هذه التكنولوجيا المبتكرة للمرة الأولى في دولة الإمارات. ويعتمد السوار الذكي على منظومة انترنت الأشياء ضيقة النطاق، ويستخدم أبراج التغطية لشبكات الهاتف المحمول في نقل البيانات فورياً. ويسرنا أنَّ "إيفوتك" ستستخدم هذه الحلول المتطورة لتعزيز كفاءة واستدامة عمليات شركائها وعملائها."

كما تساهم حلول السوار الذكي في تحسين كفاءة الإدارة من خلال لوحة تحكم ومتابعة متكاملة، تتيح الإدارة الفورية والمتزامنة للمواقع، وإرسال طواقم التنظيف إلى المناطق المطلوبة وإرشادهم إلى مواقع العمل. كما تمكّن هذه الميزة المدراء من تعزيز كفاءة نشر وتوزيع الطواقم وتحديد المناطق التي تتطلب عمليات تنظيف إضافية.



من جانبه قال رافائيل سانجورجو لوبيز، الرئيس التنفيذي لشركة "تنظيف" التابعة لـ "بيئة": "نتطلع لمشاركة حلول السوار الذكي مع طواقمنا لتنظيف الطرقات، وتعزيز سلامتهم والارتقاء بمستوى كفاءتنا التشغيلية في تنظيف."

وأضاف لوبيز: "يملك فريق عملنا وأسطولنا لجمع النفايات حلولاً رقمية تساهم في تعزيز كفاءة عملياتنا. ومع إضافة منظومة السوار الذكي، باتت حلولنا الرقمية أكثر قدرةً على تلبية متطلبات فرق تنظيف الشوارع. وستؤدي هذه الخطوة إلى تسريع رحلتنا في التحول إلى مستقبل خالٍ من النفايات في الدولة من خلال الجمع بين التقنيات المبتكرة وفرق العمل المؤهلة."

ومن المقرر إطلاق حلول السوار الذكي مع نهاية العام الحالي، وستقوم "إيفوتك" في البداية في تنفيذ هذا الابتكار ونشره لدى 1000 من أفراد طواقم العمل، ومن ثم توسيع نطاق استخدامه ليشمل كافة طواقم شركة "تنظيف".


المصدر: orientplanet


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع