أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن تعاونها مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لتوفير الدعم للشركات الناشئة وتمكينها من بناء خدمات حوسبة سحابية آمنة وقابلة للتطوير تساعدها على تسريع نموّها.

وتم الإعلان عن هذا التعاون خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021، حيث يتيح للشركات الناشئة في Hub71 إمكانية الوصول إلى برنامج AWS Activate الذي يوفر لها الأدوات والموارد اللازمة لمساعدتها على الابتكار وتنمية وتعزيز أداء أعمالها والحد من التكاليف التقنية. وستستفيد شركات Hub71 الناشئة من أرصدة AWS Activate التي تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار لكل واحدة منها، إضافة إلى أرصدة AWS Support. وسيتاح لها أيضاً الحصول على الدعم التقني والتوجيهات البنيوية من مهندسي الدعم السحابي في AWS وكذلك المشاركة في جلسات تدريبية حول سُبُل تحقيق النجاحات في مجال التكنولوجيا والأعمال وذلك تحت إشراف خبراء AWS.

وكانت AWS قد أعلنت مؤخراً عن خططها لإطلاق مراكز بيانات لها في الإمارات خلال النصف الأول من عام 2022. وتندرج هذه المبادرة في إطار جهود مكتب أبوظبي للاستثمار الرامية إلى جذب الاستثمارات التي تبني القدرات التكنولوجية. ويعدّ التعاون الجديد مع Hub71 امتداداً للتعاون بين AWS ومكتب أبوظبي للاستثمار في مختلف المبادرات التقنية والتعليمية وبرامج التدريب وتمكين الشركات الناشئة ضمن اقتصاد أبوظبي القائم على المعرفة.



وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: "تشهد أبوظبي تحولاً رقمياً واسعاً سيساهم في تجسيد طموحات النمو لمنظومة الأعمال القائمة على الإبداع والابتكار في الإمارة. سيعزز هذا التعاون بين مكتب أبوظبي للاستثمار وأمازون ويب سيرفيسز وHub71 من مستوى الدعم الذي تقدمه الإمارة للشركات الناشئة، ويضمن استفادة المبتكرين ورواد الأعمال من موجة الرقمنة التي تجتاح كافة القطاعات للارتقاء بأعمالهم والانتقال بها إلى مستويات جديدة من النمو. كما ستتمكن الشركات الناشئة من الوصول إلى كل الدعم الذي تحتاج إليه للنجاح، بدايةً من التوجيه والإشراف التقني وصولاً إلى متطلبات البنية التحتية. وفي إطار التركيز الكبير الذي توليه إمارة أبوظبي للابتكار؛ يلتزم مكتب أبوظبي للاستثمار بتوفير بيئة عمل مثالية تمكن الشركات من مختلف الأحجام من تطوير أفضل الحلول المؤثرة".

وتعتبر سحابة AWS الأكثر شمولاً واعتماداً على مستوى العالم حيث تقدم أكثر من 200 خدمة في مجال الحوسبة السحابية والتخزين وقواعد البيانات والشبكات والتحليلات وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والهاتف المتحرك والأمن والواقع الهجين والافتراضي والمعزز وتطوير والتطبيقات ونشرها وإدارتها.



في هذا الإطار، قالت جيدا عيتاني، مديرة العمليات في Hub71: "تواصل البنية التحتية الداعمة لمجتمع الشركات الناشئة توسعها مع تعمّق معرفتنا باحتياجات مؤسسينا. ويسهم التعاون مع "أمازون ويب سيرفسز" في توفير الكثير من الفرص لشركاتنا الناشئة التي ستتمكن من الاستفادة بشكل أكبر من الحلول السحابية فيما تسعى إلى توسيع نطاق أعمالها. قال مارك أندريسن في إحدى المقابلات إنّ البرمجيات ستغزو العالم، واليوم نرى ذلك يتحقق مع شركاتنا الناشئة الناجحة التي تقدم منتجات تقنية لافتة تصيغ شكل قطاع التكنولوجيا ككلّ وتساهم في التحول الاقتصادي."

وقالت إيزابيلا غرويغو- تشيكوفيتش، نائب الرئيس لشؤون القطاع العام العالمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في AWS: "أحدثت الحوسبة السحابية ثورة في طريقة عمل الشركات ولا سيما الناشئة منها. ويسعدنا توسيع نطاق تعاوننا مع مكتب أبوظبي للاستثمار وتقديم الدعم لمنظومة Hub71 في مساعيها الرامية لتمكين الشركات الناشئة من الاستفادة من الخدمات المتقدمة التي توفرها سحابة AWS لتعزيز الابتكار والنمو. ومع الإطلاق المرتقب لمراكز بيانات AWS في الإمارات، سيسهل على الشركات الناشئة الوصول إلى البنية التحتية والتكنولوجيا المتقدمة والآمنة لتطوير أفكارها وتعزيز نموها بشكل سلس وسريع".


المصدر: edelman


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع