أعلنت "براو" PROW، الشركة المتخصّصة في تكامل الأنظمة وتزويد خدمات تقنية المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتّحدة، تطبيق حلّ Reveal(x)™ من ExtraHop®، الشركة الرائدة في مجال رصد المخاطر والاستجابة لها بالإستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي للبنك العربي المتّحد، من أجل التوصّل إلى تحقيق رؤية غير مسبوقة لشبكة المصرف وتحسين أمنها السيبراني عبر تطبيقاتها وخدماتها.

أعلنت PROW عن هذه الشراكة خلال معرض جيتكس 2021، حيث قدمت جائزة لأيمن القدسي، رئيس تقنية المعلومات في البنك العربي المتحد، الذي اختار تطبيق حل NDR لكشف التهديدات في الشبكة من ExtraHop® ويكون بذلك البنك العربي المتّحد المصرف الأوّل في المنطقة الذي يطبّق هذا الحل.

إضافة إلى ذلك، أطلقت PROW خلال جيتكس 2021 أيضاً خدمة مركز العمليات الأمنية المُدارة (SOC) الخاصة بها، والتي تعتمد مجموعة من أحدث التقنيات التي يمكن تكييفها وفقاً للاحتياجات الفردية لكل عميل. ذلك، وأعلنت PROW عن ضمّ Enigma إلى محفظتها الواسعة من الحلول، وهي عبارة عن منصّة لتحليلات الشبكة والتطبيقات والأعمال في الوقت الحقيقي.



البنك العربي المتّحد ش.م.ع (UAB) هو واحد من أعرق شركات الخدمات المالية والمصرفية الأكثر ابتكاراً في دولة الإمارات العربية المتّحدة. أُسّس البنك العربي المتّحدة في إمارة الشارقة عام 1975، ويتبعه ستّة فروع منتشرة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم البنك لعملائه خدمات مالية مصممة خصيصاً في قطاعي الخدمات البنكية للشركات وللأفراد.

وبشأن هذا التعاون، صرّح رولاند هاشم، المدير الإداري لشركة PROW، قائلاً: "لطالما كان البنك العربي المتحد رائداً ومبتكراً في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية وحريصاً على أمن عملائه. ويسعدنا أن نتعاون مع فريق تقنية المعلومات من متخصصين واحترافيين في المصرف لتطبيق حلّ Reveal(x)™ منExtraHop® ضمن منصّات المصرف لضمان مراقبة شاملة للشبكة وتعزيز أمنها السيبراني."

وأضاف من جانبه محمود ياسين، رئيس أمن المعلومات بالبنك العربي المتحد، قائلاً: "يعتزّ البنك العربي المتّحد بتاريخه الراسخ بصفته إحدى المؤسسات المالية الأكثر احتراماً في المنطقة مما يدفعنا إلى الارتقاء بتميّزنا التشغيلي إلى مستويات جديدة وتعزيز أمننا السيبراني بشكل مستمر. ومع إضافة حلّReveal(x)™ منExtraHop®، نكتسب رؤية واضحة وغير مسبوقة في حركة البيانات في طبقة التطبيقات أي الطبقة السابعة، مما يمكننا من تحسين الكفاءة التشغيلية واكتشاف التهديدات السيبرانية المحتملة في أقرب فرصة ممكنة".



وعلّق من جانبه أيمن القدسي، رئيس تقنية المعلومات في البنك العربي المتّحد، قائلاً: "في البنك العربي المتّحد، يحتلّ عملاؤنا طليعة أولوياتنا ونحن بالتالي في سعي مستمر لتطبيق أحدث الحلول والإبداعات التكنولوجية بهدف ضمان أفضل تجربة لهم. ونحن تعتزّ بهذه الجائزة التقديرية التي حصلنا عليها اليوم لتطبيق حل NDR لكشف التهديدات في الشبكة من ExtraHop®، والتي تؤكّد التزامنا المستمرّ بضمان أمان بيانات عملائنا والحفاظ على ثقتهم الراسخة بنا."

تستخدم منصة Reveal(x) 360 من ExtraHop® قوة الذكاء الاصطناعي السحابي لمساعدة فرق الأمن على الكشف عن النقاط العمياء والتخلّص منها واكتشاف التهديدات التي قد لا تتمكّن من رصدها الأدوات الأخرى. وبالارتكاز إلى الذكاء الاصطناعي السحابي، تقوم منصّة Reveal(x) 360 من ExtraHop® بفك التشفير وتحليل كلّ حركة مرور للبيانات عبر الشبكة والسحابة في الوقت الحقيقي لكشف التهديدات المتقدمة مثل هجمات سلسلة التوريد والهجمات دون انتظار، وهجمات التهديدات المستعصية المستمرّة APT. وتمكن السجلات المفهرسة والتحقيق الانسيابي والمبسّط المستخدمين من التحقيق في نشاط التهديد ومعالجته بسرعة.


المصدر: gambit


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع