وقعت "القابضة" (ADQ)، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع، اليوم الاتفاقية النهائية للاستحواذ على حصة الأسهم المتبقية البالغة 20% في الشركة الوطنية للتأمين الصحي - ضمان - ش.م.ع. من شركة "ميونيخ ري لإعادة التأمين" إحدى الشركات الرائدة في مجال إعادة التأمين على مستوى العالم.

بعد عدة سنوات من استمرار ظروف السوق غير المواتية، بدأت الأسعار والشروط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتحول لتصبّ في صالح شركات إعادة التأمين في هذه المنطقة، بحسب تقرير "إيه إم بيست".

أدى تفشي وباء "كوفيد-19" وتداعياته إلى تراجع عدد الأشخاص والسائقين على الطرق، وبالتالي إلى انخفاض إجمالي مطالبات التأمين بشكل كبير خلال الجائحة. تزامناً، قامت شركات التأمين بتعديل الأسعار وخفض أسعار التأمين على السيارات لتعكس انخفاض الحوادث والمطالبات ذات الصلة.

أكملت ديموكرانس، شركة تكنولوجيا التأمين التي انطلقت أعمالها من الإمارات العربية المتحدة، أحدث جولة تمويل لها بقيادة شركة رأس المال المغامر التي تتخذ من دبي مقراً لها، "غلوبال فينتشرز"، وبمشاركة "فيريديان فينتشرز" والمستثمرين الحاليين.

أعلنت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين ش.م.ع ("أمان")، المزود الرائد لخدمات التأمين التكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين ثلاثة أعضاء جدد في مجلس إدارتها. وجاء الإعلان عن هذه التعيينات خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة الذي تم عقده عن بعد في 28 يونيو.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع