تحت إشراف الطاهي التنفيذي يان بيرنارد الريتز - كارلتون، البحرين يفتتح ’لا تيبل كروغ-باي واي‘

أعلن فندق ’الريتز - كارلتون البحرين‘، الوجهة الفندقية الرائدة في البحرين، عن افتتاحه مطعم ’لا تيبل كروج - باي واي‘، المطعم العريق الذي يعود تاريخه إلى عام 1843 طابع المطاعم الفرنسية الأصيل، فيما يستكمل الطاهي يان بيرنارد لوجار تقديم التجربة الحصرية لأجواء المطعم في منطقة الشرق الأوسط مستفيداً بخبرته الطويلة في المطبخ الفرنسي ليكون المطعم بذلك أصغر مطعم فاخر في المنطقة.

وأعلن ’الريتز - كارلتون البحرين‘ عن البدء في استقبال الحجوزات اعتباراً من 17 أبريل في المطعم الثاني عشر ضمن مجموعة مطاعم الفندق الراقية، ليقدم هذه المرة مفهوماً استثنائياً لتجربة حصرية في وجهةٍ تتسع لستة عشر ضيفاً فقط. وسيقد الطاهي التنفيذي الذي استحق نخبة من الجوائز العالمية المرموقة يان بيرنارد لوجار أطباقاً تنبض بالنكهات الفرنسية المميزة والعريقة. وسينقل ’لا تيبل كروج - باي واي‘ الذواقة في رحلة فريدة من نوعها تحاكي تجربة تناول الطعام في أحد منازل الريفيرا الفرنسية من القرن التاسع عشر؛ مع قائمة خاصة من ثمان أطباق معدّة بإتقان.

وقال بيرنارد دو فييل المدير العالم لفندق ’الريتز – كارلتون البحرين‘ في إطار تعليقه على افتتاح المطعم الجديد: "تتجلى تجربة المأكولات الفاخرة الفخمة في كل طبق من أطباق هذه الرحلة الشهية التي تشمل توليفة من النكهات المميزة التي تلبي شغف الذواقة. ويعدّ المطعم هو ثاني فرعٍ للمطعم بعد أن افتتح أول فرعٍ له في فندق ’سانت ريجيس مكسيكو سيتي‘، وأشعر بشوق كبير لاستضافة الضيوف في تجربة طعام غامرة تعتبر الأكثر تفرداً في المنطقة."

وفي كل عام وتحقيقاً لحلم جوزيف كروغ، مؤسس مفهوم وطابع هذه المطاعم، والذي وضع ثقته بذواقة الطعام الحصري، تقدم مطاعم ’كروغ‘ أفضل النكهات والأطباق العالمية وبغض النظر عن بيئة المكان وخصوصياته. وينضم مطعم ’لا تيبل كروغ -باي واي‘ في ’الريتز - كارلتون، البحرين‘ إلى قائمة مطاعم ’كروغ أمباساديه‘ الرسمية المنتشرة في 27 دولة حول العالم، وليكون المطعم صاحب الرقم 151 ضمن قائمة ’أمباساديه‘، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والرابع من مفاهيم تجربة ’لا تيبل كروغ‘ بعد فيينا ومكسيكو سيتي وبرلين.

ويقدم المطعم قائمة ’إكسبيريمينس 1‘ الفريدة من نوعها والمشتق اسمها من كلمتي "تجربة" و"خبرة" والتي أشرف برنارد لوجار بنفسه على إعدادها والتفنن بها؛ حيث تضم ثمانية أطباق استثنائية غنية بالنكهات الشهية التي سترضي شغف الذواقة وتنقلهم في رحلة بديعة تثري الروح والعقل. وتنبض القائمة المعدة بحرفية بالنكهات الغنية لأفضل المكونات، حيث تضم: سمك الهامور الطازج مع الليمون والزنجبيل، طبق كبدة الأوز واللحم مع كافيار أوسييترا، طبق الخضروات البحرينية مع لحم الكركند وخلاصة المانجو، باستا إلبو المطهوة بطريقة الريزوتو والكزبرة المنقوعة بالزيت، طبق لحم طائر السمّان والكمأة. وستشمل أطباق الحلويات على توليفة من ألذ النكهات مثل طبق بارافيه التوت البري والكريما المقدم في قشرة من الشوكولا مع جوز الهند وبيوريه الفاكهة.

وفي هذا الصدد، صرح يان برنارد لوجار، الطاهي التنفيذي في ’الريتز - كارلتون، البحرين‘، قائلاً: "تعدّ قائمة ’إكسبيريمينس‘ بمثابة قصة شهية من ألذ النكهات وأفضلها والتي تتواءم لتقديم تجربة تذوق لا مثيل لها. كما ستتغير قائمة وأنواع الأطباق وفقاً لإلهامي، حيث سأضمن كل يوم وجود قائمة طعام مميزة ومليئة بالنكهات الغنية".

وستتألق الطاولات وأدوات تناول الطعام وأثاث المطعم بفرادة تثري تجربة الذواقة في المطعم، وستكون مستوحاة من مفهوم الحداثة الراقية والمفعم بالرفاهية والفخامة ’روف لاكشري‘ حيث سيتناول الضيوف طعامهم باستخدام أدوات مائدة مصنوعة من الفضة تحمل علامة ’كريستوفل‘ الراقية، وأطباق مميزة من علامة ’بيرناردو إيكيومي‘ إضافة أكواب زجاجية من علامة ’ريديل‘ الفاخرة، كما سيتم تقديم بعض أنواع الأطباق التي تحمل لمسة الطاهي الخاصة بأوان فخارية تقليدية تعكس عراقة البحرين. وستضيف موسيقا المطعم بُعداً جديداً يضمن للضيوف الهدوء والاسترخاء وفق مفهوم كروغ ميوزك إكسبيرينس.

سيتولى الإشراف على مطعم ’لو تيبل كروغ باي واي‘ الطاهي التنفيذي يان بيرنارد لوجارد ومدير المطعم والمختص بابتداع مشروبات المطعم. تبدأ خدمة تقديم العشاء بدءً من الساعة 7 مساءً ولغاية الساعة 11:00 مساءً كل يوم من السبت حتى الثلاثاء. يبدأ سعر قائمة طعام ’إكسبيريمينس‘ بسعر 90 دينار بحريني.


المصدر: fourcommunications