أعلنت اليوم شركة "مانجا للإنتاج" السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "سوميتومو" لبثّ مسلسل الأنيمي السعودي "أساطير في قادم الزمان" عبر محطات "جاي-كوم" اليابانية التابعة للمجموعة. وقد جرى التوقيع إلكترونياً عن بعد بحضور ممثّلين من الشركتين في الرياض وطوكيو. وسيبدأ بثّ المسلسل إلى الجمهور الياباني في يوم السبت القادم 4 أبريل 2020.

ومن ناحية أخرى ستتولى شركة "أسميك آيس" التابعة لمجموعة "سوميتومو" بموجب الاتفاقية الجديدة توزيع المسلسل المحلي في اليابان والعالم كلّه ليتاح للمشاهدين المهتمين بهذا النوع من الأعمال التلفزيونية متابعة المسلسل المشوّق والاطلاع على ثقافة الجزيرة العربية وقصصها التراثية الغنية.

وتعليقاً على توقيع المذكرة، قال الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا للإنتاج": "يسعدنا التعاون مع مجموعة سوميتومو اليابانية العريقة بهدف تصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى اليابان والعالم عبر تسليط الضوء على تراثنا وقصصنا السعودية والعربية، خاصة وأن الإنتاج تم بأيدي مواهب سعودية بالتعاون مع الخبرات اليابانية العريقة في مجال صناعة الرسوم المتحركة."

ويُعتبر مسلسل "أساطير في قادِم الزمان" السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية "أنمي" الأول سعودياً الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو "توئي أنيميشن" الذي يُعتبر من أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة. وتدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم، والتي ترويها الجدة "أسماء" لأحفادها وقطهم الآلي "أنيس" مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

ويُعتبر المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم وبدأ بثه من يناير لهذا العام على محطات مجموعة أم بي سي في العالم العربي والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهته، قال السيد إيشيهارا جونيا مدير سوميتومو العربية": "نحن سعداء بدخولنا في هذه الشراكة مع مانجا للإنتاج السعودية حيث نتطلّع لإرساء أسس علاقة تزخر بالتعاون في المرحلة المقبلة. الجمهور الياباني توّاق للاستكشاف ويعشق الاطلاع على ثقافات جديدة، ويعتبر المسلسل السعودي الجديد الذي سيبدأ بثه على قنواتنا فرصة ممتازة لإضفاء تنوّع إلى شبكة برامجنا ولتوسيع آفاق المشاهدين في اليابان والعالم بحيث يتاح لهم التعرّف على ثقافة عربية جديدة ربما لا يعرفون الكثير عنها وذلك في إطار محتوى تثقيفي وترفيهي جاذب."


المصدر: edelman

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع