وجّه مركز "تشكيل" الدعوة إلى المصممين في دولة الإمارات للمشاركة في الدورة الثانية من منتجات "تنوين+" بتقديم مقترحات تصميمية لتمكينهم من الحصول على تصاميم عملية منخفضة التكلفة وذات سعر معقول تكون مستوحاة من طبيعة دولة الإمارات المتفردة وتراثها العريق.

ويُعدّ "تنوين+" جزءً من برنامج "تنوين" للتصميم، مبادرة التطوير المهني التخصصي التي أطلقها "تشكيل" وتستهدف المصممين والصانعين والفنانين الناشئين ممن يقيمون ويعملون في دولة الإمارات. وكانت منتجات "تنوين+" طُرحت لأول مرة في العام 2018، وهي عبارة عن مجموعة تصاميم صغيرة الحجم منخفضة التكلفة تعكس روح الإمارات وجمال طبيعتها.

ويشكل هذه البرنامج فرصة أمام المصممين لمواصلة بحثهم وتنمية إبداعاتهم التصميمية من خلال تسخير مجموعة ثقافية متنوعة من المهارات والموارد والموادّ المتاحة في المنطقة.

ووجّه "تشكيل" هذه الدعوة إلى المصممين من المقيمين والعاملين في الدولة، بمن فيهم خريجو برنامج "تنوين" للتصميم، وهؤلاء مدعوون إلى تقديم مقترحاتهم التصميمية قبل تاريخ 25 أغسطس 2019.

ويشجع "تشكيل" المصممين على التعاون مع الحرفيين والمصنعين المحليين لإنتاج تصاميمهم ضمن ميزانية قدرها 1,000 درهم لإنتاج عشر نسخ من المنتج (إضافة إلى 500 درهم لإنتاج التصميم الأولي).

وسيجري إنتاج هذه التصاميم وبيعها خلال فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2019، ليتمّ بعدها ترويج هذه المنتجات وبيعها عبر متجر "تشكيل" لمدة عامين.


المصدر: wallispr

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع