أطلقت مؤسسة الإمارات للأدب، الهيئة الاستشارية لمبادرة أصوات الأجيال المستقبل في الشرق الأوسط تحت رعاية اليونسكو، سلسلة من ورش العمل الرقمية عبر الإنترنت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً الذين يشاركون في مسابقة الكتابة العالمية. تغلق أبواب تقديم الطلبات للمشاركة في المسابقة في 25 أبريل 2020.

حصد مقطع الفيديو الأخير الذي نشره المستشفى الكندي التخصصي حول الإجراءات الاحترازية من فيروس "كوفيد–19" انتشاراً واسعاً عبر الإنترنت مع وصوله إلى أكثر من 7 ملايين شخص حول العالم، عدا عن مشاركته ما يزيد على 120 آلاف مرة عبر منصات التواصل الاجتماعي حتى وقت كتابة هذا الخبر.

في إطار الأزمة الصحية العالمية، تحشد قنوات فرانس 24 الأربعة (العربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية) كل إمكانياتها لتقديم معلومات موثوق بها للجماهير حول العالم كما قامت بتعديل جداول برامجها وعروضها على الهواء وعلى الوسائط الرقمية لإعطاء الأولوية للأخبارولتطور حالة الأزمة الصحية في العالم.

بدأت قناة "الامارات" في دورتها البرامجية الجديدة عرض البرنامج الحواري الاجتماعي الجديد "نقطة على السطر" الذي يناقش دور الإعلام في زمن فيروس كورونا المستجد، وذلك كل أحد في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات (العاشرة بتوقيت السعودية). بما يتماشى مع استرتيجية أبوظبي للإعلام بتقدم محتوىً إعلامياً مبتكراً يواكب تطلعات واهتمامات الجمهور.

أعلنت اليوم شركة "مانجا للإنتاج" السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "سوميتومو" لبثّ مسلسل الأنيمي السعودي "أساطير في قادم الزمان" عبر محطات "جاي-كوم" اليابانية التابعة للمجموعة. وقد جرى التوقيع إلكترونياً عن بعد بحضور ممثّلين من الشركتين في الرياض وطوكيو. وسيبدأ بثّ المسلسل إلى الجمهور الياباني في يوم السبت القادم 4 أبريل 2020.

تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان سلامة أفراد المجتمع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عن تقديم كافة برامج قنواته الإذاعية بنظام العمل عن بعد من منازل مقدمي البرامج.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع