قدّمت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، جائزة مهرجان أبوظبي لعام 2020 إلى النجم العالمي القدير يحيى الفخراني، تقديراً لمنجزه وتكريماً لمسيرته الفنية الاستثنائية وجهوده في إثراء المعرفة وحوار الثقافات عبر أعمال درامية مميزة قدمها من خلال المسرح والسينما والتلفزيون، وذلك في حفل خاص أقيم في دار الأوبرا المصرية، بحضور سعادة جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ومعالي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في جمهورية مصر العربية، ولفيف من أسرة وأصدقاء الفنان.

تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون ضمن معرض "تراكيب الرنين: فن الصوت والأداء الياباني"، العرض الأول في الشرق الأوسط لأوبرا "جمال مخيف" من تأليف الفنان كييتشيرو شيبويا، وذلك يوم الجمعة 31 يناير/ كانون الثاني 2020 في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

طرح العرض المسرحي البلغاري "أساطير صامتة" الذي أقيم على مسرح القصباء ضمن مهرجان فرنج الشارقة، العديد من الأسئلة حول تأثير الأفكار المختلفة على حياة الناس، ومدى قدرة الفرد على تقبل حياة جديدة في بيئة غريبة عليه، وما الذي يحدث عندما يتوقف الانسان عن الحلم.

سوف تستضيف صالات السينما في الإمارات العربية المتحدة فيلم المغامرات الأمريكي العائلي الجديد The Call of the Wild وذلك ابتداءً من 20 فبراير المقبل. ويتميّز هذا الفيلم عبر مشاركة مجموعة من أبرز الممثّلين العالميين على رأسهم النجم الشهير هاريسون فورد (نجم أفلام Star Wars: Episode IV، A New Hope وIndiana Jones – Raiders of the Lost Ark)، ودان ستيفنز (نجم أفلام Downton Abbey وNight at the Museum: Secret of the Tomb)، وعمر سي (فيلم Jurassic World)، وكارن غيلان (نجمة أفلام Jumanji: The Next Level وAvengers: Infinity War) وبرادلي ويتفورد (نجم أفلام The West Wing وThe Good Guys). كما يتألّق في الفيلم الكلب باك الذي تم ابتكاره بتقنية الرسوم المتحرّكة الرقمية بشكل مبدع.

يعود موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية في نسخته التاسعة لعام 2020، والتي ستقام من 28 يناير حتى 7 فبراير في المجمع الثقافي بأبوظبي وقصر الإمارات وميدان دو على جزيرة ياس، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وتقديم du Live، ويقدم الموسم مجموعة استثنائية من العروض والتجارب الغامرة التي تتيح لعشاق الموسيقى الاستمتاع باستكشاف روعة وتنوع العوالم الإبداعية الفريدة للموسيقى الكلاسيكية.

تستعد عازفة البيانو الفرنسية الشابة والموهوبة ليز دو لا سال لإحياء حفل موسيقي حصري بعنوان "رقصات"، سيُقام على مسرح المجمع الثقافي يوم 1 فبراير 2020 ضمن إطار النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية. وستُبهر لا سال الجماهير من خلال هذا العرض الاستثنائي الذي يعكس نهجاً جديدا ًللموسيقى الكلاسيكية، بهدف استكشاف إيقاعات الرقص من مختلف المناطق والفترات الزمنية.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع