أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب عن عودة مسابقة كأس شيفرون للقرّاء، التي تمنح طلبة المدارس فرصة للتنافس وتعزيز المعرفة من خلال الكتب المختارة للمشاركة في المسابقة.

سيحظى الصغار في أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قريباً بفرصة الاستمتاع بمسلسل رسوم متحركة أصلي جديد من ديزني جونيور بعنوان "T.O.T.S"، وتدور أحداثه حول المغامرات الظريفة لبطريق عنيد (بيب) وطائر فلامنغو طيب القلب (فريدي) - وهما طائرا التوصيل الوحيدان من نوع غير طائر اللقلق ضمن التدريب في شركة "تايني وانز ترانسبورت سيرفيس (T.O.T.S.)".

يستعد مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، الذي تنظمه مؤسسة (فن) المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالدولة، لإطلاق دورته السابعة خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 18 أكتوبر القادم، بمشاركة نخبة واسعة من النجوم، وصنّاع السينما العرب والعالميين.

كشفت غينيس للأرقام القياسية عن نسخة هذا العام من "كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020" والذي يعد مرجعاً متكاملاً لأهم الإنجازات العالمية في مختلف المجالات من الرياضة والإبداعات البشرية والتكنولوجيا وغيرها. وتضمنت هذه النسخة تنوعاً استثنائياً ليشمل أرقام قياسية حققتها الروبوتات وغيرها من الأرقام التي يتم استحداثها سنوياً ليواكب هذا المرجع المتكامل متغيرات الحياة في مختلف القطاعات.

يستعرض نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة في دولة الإمارات، أعمال الفنان الزامبي من أصحاب الهمم فيكتور سيتالي الذي يتخذ من إمارة دبي مقراً له، وذلك في معرض "نور آرت" الفني الواقع في فرع البنك في شارع الشيخ زايد بدبي.

اختُتِمت مساء الأول من أمس ورشة الكتابة المسرحية، المرحلة الأولى من برنامج دبي للفنون الأدائية الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي- والتي تضمنت 4 محاور مهمة تناولت "أساسيات الكتابة المسرحية" و" الكتابة المسرحية الإبداعية" و"الإعداد المسرحي" و"الكتابة المسرحية من الرواية".

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع