تنتشر اليوم شركات الطيران التي توفر رحلاتٍ جوية بأسعارٍ يسيرة، لكن هل يعني ذلك بالضرورة صعوبة العثور على إحداها قبل وقتٍ قصير من الموعد المحدّد! يمكن القول بأنّ ذلك يتوقف على طريقة البحث عن العرض الأمثل ومكانه وتوقيته. نقدم لكم بعض النصائح المجرّبة والمضمونة للحصول على تذكرتكم بأفضل الأسعار وخلال وقتٍ ضيق.

1. تجنب الخيارات المتبعة قديماً لحجز التذكرة قبل وقتٍ قصير من موعد الرحلة
كان الذهاب مباشرة إلى المطار وطلب تذكرة من قائمة الانتظار الطريقة الأمثل للحصول على تذكرة اللحظة الأخيرة فيما مضى، إلّا أنّ الكثير من الناس يسافرون جواً في الوقت الحاضر، ما يعني أنّ معظم التذاكر تكون مُباعة غالباً. لذا فإنّ الطريقة الوحيدة لإدراج اسمكم في قائمة الانتظار -التي باتت أمراً صعب المنال- هي:
- إمّا تفويت رحلتكم الخاصة
- أو امتلاككم لتذكرة مدفوعة الثمن بالكامل وطلبكم الصعود على متن رحلةٍ أخرى في وقتٍ أبكر
- أو لديكم أصدقاء يعملون في شركة الخطوط الجوية. لكن في جميع الحالات هيئوا أنفسكم للانتظار، فهو أمرٌ وارد.

2. البقاء في حالة يقظة والانتباه للمستجدّات المحيطة
تذكروا بأن هنالك من يبحث عن العرض الأفضل بسعرٍ أرخص خلال هذا الوقت الضيق معكم، فأنتم لستم بمفردكم؛ حيث يمكنكم الاستفادة من المسافرين الآخرين بمجرد الانتباه لهم.

كما بإمكانكم التسجيل في النشرة الإخبارية، في حال كانت شركة الطيران تصدر هذا النوع من المنشورات. وتصلح هذه النصيحة بشكلٍ خاص لرحلات الطيران المستأجرة، فغالباً ما تمتلك الشركات مقاعداً احتياطية تودّ الاستفادة منها، وستزودكم النشرة الإخبارية بمعلوماتٍ حول تذاكر الطيران المتوفرة قبل وقتٍ قصير من موعد الرحلات.

وعلاوة على استخدام ’سكاي سكانر‘ للحصول على تذاكر الطيران في اللحظة الأخيرة، بإمكانكم استخدام المواقع الإلكترونية المصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات أسفاركم التي تعتزمون القيام بها دون تخطيطٍ مسبقاً، مثل موقع ’هوليداي بايرتس‘ المتميز على سبيل المثال، فهذه المواقع لا تقدّم معلوماتٍ حول هذا النوع من الرحلات فحسب، بل تزودكم بتفاصيلٍ دقيقة حول العروض المرتبطة بها.

ويعتبر التسجيل بخدمة (إخطارات الأسعار من ’سكاي سكانر‘) طريقةً جيدةً أخرى للاطلاع على أفضل رحلات الطيران المتوفرة قبل وقتٍ قصير من الموعد المحدّد، بالاستناد إلى المكان الذي ترغبون السفر منه. وتعمل هذه الميزة بشكلٍ أساسي عبر تحديد الرحلة التي تهمّكم، ليقوم ’سكاي سكانر‘ بإرسال بريد إلكتروني يعلمكم إذا ارتفع السعر الخاصّ بها أو انخفض كي لا تفوتكم أية عروضٍ جيدة.

لا تُغفلوا متابعة الصفحات الخاصة بشركات الطيران المفضلة لديكم على مواقع التواصل الاجتماعي، فبإمكانكم استغلال وقتكم الذي تقضونه على ’فيسبوك‘ و’تويتر‘ بالبحث بشكلٍ دقيق عن أفضل الحسومات على رحلات الطيران.

البحث عن الحجوزات المُلغَاة، وهو خيارٌ ممتاز ينطوي على حسوماتٍ كبيرة؛ ويحدث عندما تقوم بعض الشركات الخاصة برحلات العطلات ببيع رحلاتها المُلغَاة وفق أسعارٍ مخفّضة جراء عجز عملائهم عن السفر قبل الموعد المحدّد بوقتٍ قصير.

3. حملوا تطبيق ’سكاي سكانر 3 إن 1‘
يتوفر تطبيق ’سكاي سكانر 3 إن 1‘ بنظامي iosو’أندرويد‘، ويقدّم الطريقة الأسرع والأسهل التي تساعدكم على تخطيط رحلتكم المقبلة مع حجز رحلات جوية وفنادق بأفضل الأسعار وتأمين السيارات المستأجرة وغير ذلك عبر تطبيقٍ ذكي واحد. وتستعرض ميزة "الاستكشاف" على التطبيق وجهاتٍ مدهشة تناسب رغبات جميع المسافرين، بما فيها خيارات الرحلات السريعة وأسفار اللحظة الأخيرة وإجازاتٍ رائعة في عطلة نهاية الأسبوع مقابل أفضل الأسعار.

أمّا في حال توفر وقت كاف أمامكم للتخطيط للرحلة فبإمكانكم استخدام أداة البحث "كامل الشهر" الخاصة بموقع ’سكاي سكانر‘، وذلك للعثور على التكلفة الأقل إلى وجهتكم المنشودة. كما يمكنكم الوصول إلى عمليات البحث الأخيرة على الموقع من خلال التطبيق، وضبط الإشعارات لإعلامكم بأية تغييرات تطرأ على الأسعار لحظة تحدثيها حتى لا تفوتوا فرصة الاستفادة من أي عروضٍ جيدة متوفرة.

4. التحلّي بالمرونة
من المعروف أن البحث عن رحلات طيران بتكلفة قليلة يتطلّب الصبر والتحلّي بالمرونة، أما في حالة اتخاذ قرار السفر خلال وقت قصير جداً قبل موعد الرحلة، فيجب إلى التحلّي بالمزيد من المرونة؛ حيث تحتاجون لاختيار الرحلات التي يمكن أن يتجنبها بقية المسافرين والتكيف بشكلٍ أفضل مع الوجهات المتوفرة والمطار الذي ستنطلق الرحلة منه، وقد تجدون أنفسكم في مدينةٍ مدهشة لم تسمعوا عنها من قبل على الإطلاق، والخيار الأفضل لذلك هو استخدام خيار البحث عن "جميع الوجهات" على ’سكاي سكانر‘، وبهذه الطريقة يمكنكم تحديد الأماكن بأوفر التكاليف لزيارتها قبل موعدٍ قصير من موعد الرحلة المتجهة إلى هذا المكان.

5. الحجز المبكر هو خيارٌ أفضل في بعض الأحيان
بالإمكان توفير المال عبر الحجز مقدماً أيضاً، فبعض شركات الطيران تقدّم نقاط مكافآت مجزية عند القيام بهذه الخطوة، وهو خيارٌ يوفر المال ويعوّض الفرق الذي بإمكانكم تحقيقه عند السعي خلف التذاكر المتوفرة قبل موعد قصير من الرحلة. كما يمكن شراء تذاكر قابلة للاسترداد، والقيام بإلغائها في حال انخفاض الأسعار لشرائها مجدداً مقابل سعرٍ أرخص. وتستند أداة البحث عن الوقت الأفضل للحجز من ’سكاي سكانر‘ على تحليل آلاف الحجوزات الخاصة برحلات الطيرات من الإمارات العربية المتحدة إلى أشهر المدن. وعلاوة على ذلك تستعرض الأداة الشهر الأوفر للسفر إلى الوجهة المفضلة بشكلٍ سريع، ومقدار التوفير الذي يمكن تحقيقه عند الحجز في الوقت الحالي.

 

المصدر: tohpr

 

 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع