تُعدّ ألغارڤي من أكثر الوجهات جاذبيةً في أوروبا بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة على طول الساحل الجنوبي للبرتغال. تمتاز هذه المنطقة بشمسها الدافئة، وشواطئها الخلابة، ومنحدراتها الرائعة ومناظرها البانورامية على المحيط الأطلسي. يشكّل منتجع تيڤولي كاروفويرو ألغارڤي الوجهة المثالية لاستكشاف أكثر الأماكن سحراً في المنطقة من منظور مختلف بفضل برنامج مسار الوديان السبعة المعلّقة.

ويمكن للضيوف المشاركة في هذا البرنامج وتسلّق قمم الجروف الصخرية الشاهقة كل نهار أحد، فيكتشفون بالتالي منطقة فريدة تضمّ ودياناً صغيرة ساحرة في كنف سبعة جداول مياه طبيعية.

تبدأ الرحلة الاستكشافية من عتبة باب منتجع تيڤولي كارڤويرو ألغارڤي، وهو منتجع فاخر مصنّف من فئة الخمس نجوم على بُعد 10 دقائق بالسيارة من قرية كارڤويرو التي تشتهر بالملاحة البحرية وبموقعها المتميّز شبه الخفي على قمم الجروف الصخرية فوق ڤالي كوڤو. يترافق الضيوف المشاركون في مسار الوديان السبعة المعلّقة مع مرشد محلي يكشف لهم عن بعض أبرز أسرار المنطقة خلال الرحلة.

وعلى مدار ساعتين، سيتوقّف الضيوف المشاركون في هذه الجولة المنظمة من قبل منتجع تيڤولي كارڤويرو ألغارڤي عند محطات بارزة لاسيما منارة ألفانزينا وشاطئا كارڤالهو وبيناغيل الساحران.

وفي نهاية الرحلة، سيتم تزويد المشاركين بعبوات مياه معدنية وألواح طاقة معدّة خصيصاً للرحلة بأنامل الشيف التنفيذي لدى تيڤولي كارڤويرو، برونو روشا. علاوة على ذلك، يقدّم سبا تيڤولي علاجات باعثة على الاسترخاء وخلطات عضوية مميزة لتوفير أقصى قدر من الدلال.

هذا ويشارك مدير عام تيڤولي كارڤويرو، ماريو كوستوديو في خوض غمار هذه الرحلة برفقة الضيوف مرةً في الشهر. وفي هذا الصدد، يعلّق ماريو كوستوديو قائلاً: "نحن نرمي بواسطة هذه التجربة إلى استقطاب المسافرين الذين ينشدون اختبار الطعام والثقافة ونمط الحياة المحلي في الوجهات التي يزورونها. كما أنّه النشاط المثالي لمن يرغبون في التعرّف عن كثب على ألغارڤي وشعبها وتاريخها وثقافتها العريقة".

يقدّم منتجع تيڤولي كارڤويرو ألغارڤي أيضاً نزهة أطول على طول مسار الوديان السبعة المعلقة، حيث تدوم حوالي ثلاث ساعات ونصف إلى أربع ساعات، وذلك بناءً على طلب ضيوفنا الكرام. تبلغ مسافة هذه النزهة الطويلة بين شاطئ ڤالي سينتينيس وشاطئ مارينا 11،4 كلم.

وللاستمتاع بهذه النزهة الشيّقة عبر قمم الجروف الصخرية المترامية، يوفّر منتجع تيڤولي كارڤويرو ألغارڤي لضيوفه خدمة النقل من الفندق إلى شاطئ ڤالي سينتينيس حيث تبدأ الرحلة، ومن شاطئ مارينيا إلى الفندق في طريق العودة.

كما تشمل هذه التجربة الحصرية من تيڤولي نزهة فاخرة في إحدى أروع منارات ألغارڤي. يتسنى للضيوف الاستمتاع بقائمة طعام تضمّ منتوجات محلية طازجة ومجدّدة للنشاط من تحضير الشيف التنفيذي لدى تيڤولي كارڤويرو، برونو روشا:

قائمة النزهة في مسار الوديان السبعة المعلّقة
حمضيات من ألغارڤي (وهو منتج محميّ المنشأ في الاتحاد الأوروبي)
بطاطا حلوة من ألجيزور
تين ولوز على شكل نجمات
تونة موجاما
خبز من مارتيم لونغو
جبنة ماعز مجففة مع عسل زهر البرتقال
زيتون مهروس على طريقة ألغارڤي
كعكة مونشيك (حلوى تقليدية في ألغارڤي)
عجينة لوليه الهشة (عجينة تقليدية في ألغارڤي)
مياه من نبع مونشيك
مشروب عنب بارانكو لونغو فاخر
مشروب أرباتوس مع العسل
عصير برتقال طازج
يبلغ سعر تجربة تيڤولي الكاملة للشخص الواحد: 150 يورو.


المصدر: prco

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع