يحب المسلمون السفر حول العالم، وتجربة ثقافات مختلفة، واستكشاف مدن جديدة. والأهم مع ذلك، معرفة أنه سيكون هناك خيارات للأطعمة الحلال، خاصة عند السفر مع العائلة. وتقدم "أجودا" (Agoda) - إحدى أسرع منصات السفر الرقمية نمواً - نظرة حول المزايا المُلهمة للمدن التي تضم مجموعة واسعة من خيارات الطعام الحلال، والعديد من الأشياء التي يمكن القيام بها أيضاً.

1- لندن، انكلترا
لا تشتهر لندن وحسب بالفنون وصالات العرض، بل بمعالمها البارزة التي تبث الحياة في التاريخ - فكّر مثلاً في قصر باكينغهام ومجلس البرلمان كنقطة انطلاق لرحلة استكشافية مذهلة.

ومع وجود أكثر من مليون مسلم يعيشون في لندن، فهي على الأرجح المدينة الأكثر ملاءمة للمسلمين في أوروبا. ويمكن العثور على الأطعمة الحلال في كل زاوية تقريباً، ومن كل منطقة من العالم الإسلامي، بما في ذلك المأكولات العربية، الباكستانية، والهندية، والإفريقية.

وتشمل الخيارات مطعم "ليمان" المعروف بمأكولاته العربية، ومطعم "ستاكس داينر" في شارع كارنابي حيث يقدم البرجر الحلال على الطريقة الأميركية وفطائر الوافلز، بالإضافة إلى مطعم "باي ريبابليك" الذي يحضّر الأصناف الحلال من الفطائر الانجليزية الشهيرة.

ويمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من رحلتك إلى لندن عن طريق حجز الجولات السياحية مثل جولة لندن المسائية على متن حافلة مفتوحة لمدة 90 دقيقة، وذلك عبر قائمة "أنشطة سياحية" على تطبيق "أجودا".

2- فيينا، النمسا
تعتبر فيينا عاصمة النمسا والمدينة الأكبر في هذا البلد الأوروبي الغني ثقافياً، واحدة من أكثر المدن الملائمة للعيش في العالم. فمع إرثها من الموسيقى الكلاسيكية الأصيلة والذي يمتد مئات السنين، تقدم فيينا مجموعة متنوعة من عوامل الجذب والأنشطة لجميع أفراد العائلة.

وسيرشدك تطبيق "أجودا" إلى الحدائق الغنّاء، وأقدم حديقة حيوان في العالم، وأماكن التسوق الرائعة، والحفلات الموسيقية الكلاسيكية، والمساجد الجميلة، فضلاً عن خيارات الأطعمة الحلال اللذيذة التي تتنوع من المطاعم ذات الأجواء العفوية وغير الرسمية إلى المطاعم الراقية. خذ بعين الاعتبار كلاً من "توركيس أورينتال فود" و"ديلي إيمبيس" كمطاعم حلال تستحق بالتأكيد أن تكون على جدول رحلتك.

3- روما، إيطاليا
تُعرف العاصمة الإيطالية روما بأنها مدينة أثرية قديمة تزخر بالمعالم التاريخية التي تعود لقرون من الزمان، ولا بد من زيارتها على الأقل مرة واحدة في العمر. فمن مدرج الكولوسيوم المذهل إلى مبنى المنتدى الروماني، ومن نافورة "تريفي" إلى متحف الفاتيكان، ستقع أنظارك حتماً على لمسات من الفن المعماري الرائع في كل مكان. ويعد تطبيق "أجودا" بمثابة دليل لا غنى عنه لتجاوز قوائم الانتظار الطويلة لأفضل الجولات، ومناطق التسوق والتسلية للعائلة.

وتحتضن روما أيضاً مجموعة واسعة من المطاعم الحلال، وحتى الوجبات الخفيفة اللذيذة مثل الجيلاتي الإيطالي الشهير! يمكنك التوقف عند محل الجيلاتي الحلال والطبيعي بالكامل "فريجيداريوم" للاستمتاع بتذوق نكهات عديدة.

4- باريس، فرنسا
تعد باريس - موطن برج إيفل، أحد المعالم الأكثر شهرة في العالم - المكان المثالي لقضاء بعض الوقت مع العائلة أو الأصدقاء، حيث تزخر بالكثير لرؤيته والاستمتاع به، وتناوله. يمكنك استكشاف الشوارع الساحرة، وزيارة المتاحف العريقة مثل متحف اللوفر، أو كنيسة القلب المقدس "ساكري كور" التي تشتهر بطرازها المعماري الأخاذ، كما أن العثور على المعجنات والمخبوزات اللذيذة يعتبر أمراً سهلاً مع دليل "أجودا" لمدينة باريس.

وتضم باريس مجتمعاً إسلامياً كبيراً، لذا ليس من الغريب أنها تحتضن أكثر من 100 مطعم حلال، تتراوح ما بين الطعام الفاخر إلى الوجبات السريعة. وهناك مطعمان رائعان حلال يستحقان الزيارة هما "كشمير هاوس" الذي يقدم المأكولات الباكستانية الشهية، و"سيزين" للأطباق التركية.

5- أمستردام، هولندا
تمتاز أمستردام بمزيج رائع من المباني التاريخية والمعمارية المعاصرة، فهي مدينة للمشي، والتجول على الدراجات الهوائية، والإبحار على طول القنوات المائية. وتعتبر عاصمة هولندا موطناً لمجتمع إسلامي كبير، خاصة أن الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في البلاد، مما يجعل من السهل العثور على أماكن لتناول الطعام. ويقدم "غريل رووم شاورما" و"بازار أمستردام" خيارات حلال لذيذة.

اكتشف أمستردام عبر قائمة "أشياء للقيام بها" على تطبيق "أجودا"، بدءً من رحلة بحرية رائعة في القناة ليلاً إلى زيارة متحف "فان غوخ"- فالتطبيق يتيح لك شراء التذاكر وتجاوز قوائم الانتظار.


المصدر: mojo

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market