بمناسبة إطلاق Airbnb Adventures، تقدم منصة AirBNB فرصة من العمر لعدد محدود من المستخدمين لخوض مغامرة السفر حول العالم في 80 يوماً. وتستوحي هذه المغامرة التي تصطحب المسافرين في رحلة عبر ست قارات و18 دولة فكرتها من الرواية الكلاسيكية للكاتب الفرنسي الشهير جول فيرن، والتي نشرها عام 1873، كما تعيد AirBNB إحياء أجواء الرواية من خلال اختيار وسائل نقل متنوعة من بينها السفر بالمنطاد.

وتنطلق الرحلة الفريدة من لندن، التي كانت نقطة الانطلاق لبطل الرواية فيلياس فوغ، وذلك في الأول من سبتمبر لعام 2019. وسيكون المشاركون على موعد مع مغامرات استثنائية، بدءً من السفر عبر الجبال الجليدية والبراكين، وصولاً إلى الجبال والصحارى. كما سيجرب المشاركون السكن على متن قارب، والحياة في منازل اليورت، وتسلق الجبال الشاهقة والمرور عبر الشلالات. وكما هي العادة في جميع مغامرات Airbnb Adventures، تُتيح الرحلة للضيوف التعرّف على عجائب الطبيعة والثقافات والمجتمعات المحلية والبعيدة التي يصعب على أي منا الوصول إليها.

وسيتنقل المشاركون حول العالم على متن ثمانية وسائط نقل، تشمل الطائرات والقطارات والزوارق والمنطاد. وسيتعرف المشاركون في هذه الرحلة على المجتمعات المحلية في البلدان التي يمكرون فيها، من الصوفيين الذين يغنّون للفيلة في نيروبي، وصولاً إلى الخبراء العارفين بشخصية دراكولا في ترانسيلفانيا ومُجتمع حرفيي الخيزران المهرة في الصين.

وتتميّز الرحلة بغنى التجارب المحلية التي تشملها ضمن مسارها في 18 دولة، بما فيها الإبحار في مياه نهر النيل والبحث عن الشفق القطبي وزيارة مدينة البتراء في الأردن، فضلاً عن زيارة غالاباغوس وجبال فليندرز رينجرز في أستراليا وغيرها الكثير.

وتضم الرحلة أيضاً تجارب ثقافية متنوعة مثل التعرف على أساليب العلاج التقليدي وعالم الأساطير في بوتان، واستكشاف خطوط رحلات حج الساموراي بالقرب من أوساكا في اليابان، وصولاً إلى سحر مدينتي نيويورك وهونغ كونغ.

وفي هذا السياق، قال جو زاده، نائب الرئيس لشؤون تجارب Experiences AirBNB: "قرأتُ قصة فيلياس فوغ في عمرٍ صغيرٍ جداً، وفتنتني رحلته في سباقٍ مع الزمن ليسافر حول العالم في ثمانين يوماً. ولا يسعني أن أتخيّل طريقة أفضل للاحتفال بإطلاق Airbnb Adventures من إعادة محاكاة هذه التجربة ليستمتع بها مُجتمعنا. ونهدف من خلال تنظيم هذا البرنامج عبر هذا المسار المميز إلى تعريف المسافرين بالآفاق اللامحدودة التي بات بإمكانهم تجربتها خلال سفرهم حول العالم بالاعتماد على خدمات منصة AirBNB.

ويحتضن Airbnb Adventures باقة جديدة ومميزة من التجارب السياحية الرائعة والتي يستضيفها خبراء الضيافة المحليون، ليصطحبوا المجموعات السياحية الصغيرة في رحلات ساحرة نحو مواقع فريدة وكنوز طبيعية مخفية، وليمنحوا المسافرين معرفةً معمّقةً بالثقافات والمجتمعات الأصيلة من وجهة نظر محلية.

ويمكن للمسافرين الاستمتاع بتجارب سياحية تستمر 6 أيام وتشمل رحلات سفاري في جزر غالاباغوس مع جمعية ’سلو فودز‘، أو استكشاف العجائب الطبيعية في سلطنة عُمان، أو التخييم على أحد الجروف الصخرية الساحرة في ولاية كولورادو الأمريكية.

وتتيح منصة AirBNB فرصة الاختيار من أكثر من 200 مغامرة ضمن Airbnb Adventures التي توفرها المنصة بشكل حصري أو يتم تقديمها من قبل المشغلين المحليين، ولا يمكن العثور عليها في أي من المنصات الكبرى الأخرى المتخصصة بحجز الرحلات السياحية.

سيتم فتح باب الحجوزات في رحلة حول العالم في ثمانين يوماً عبر Airbnb Adventures بدءً من يوم الخميس 20 يونيو بتكلفة 5 آلاف دولار أمريكي للشخص الواحد لمدة 80 يوماً. وكغيرها من تجارب AirBNB، ستقدم الجهة المضيفة كافة خدمات الإقامة والطعام والأنشطة، وستنطلق الرحلة من لندن بتاريخ الأول من سبتمبر لعام 2019. ويشمل العرض كافة التنقلات وتأشيرات السفر اللازمة بين هذه الوجهات.

قائمة الدول التي ستشملها الرحلة:

المملكة المتحدة
رومانيا (ترانسيلفانيا)
أوزبكستان (طريق الحرير)
مصر
الأردن
إثيوبيا
كينيا
نيبال
بوتان
تايلند
الصين
أستراليا
نيوزيلندا
اليابان
الولايات المتحدة الأمريكية
الإكوادور
تشيلي
آيسلندا


المصدر: TOHPR

 

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع