أعلنت منصة AirBNB عن إطلاق تجارب المغامرات AirBNB Adventures، التي توفر فرصة فريدة للضيوف الذين يتمتعون بالجرأة الكافية للسير على خطى فيلياس فوج بطل رواية "حول العالم في ثمانين يوم" لخوض رحلة مليئة بالمغامرات. وتعتبر هذه الرحلة الملحمية عبر قارات العالم الست واحدة من تجارب المغامرات العديدة المتاحة حالياً عبر منصة AirBNB، وتشمل أيضاً تتبّع الأسود سيراً على الأقدام برفقة محاربي ساباتشي في كينيا، والبحث عن الأطباق الفضائية الطائرة برفقة نيت في ولاية أريزونا الأمريكية.

ونجحت AirBNB منذ إطلاقها قبل 11 عاماً بتوفير تجارب غنية وبديلة عن أنماط السفر والسياحة التقليدية، لتواكب الطلب المتنامي على تجارب السفر المحلية الفريدة. وكانت المنصة قد بدأت عملها بإتاحة فرصة الإقامة لدى السكان المحليين الذين فتحوا أبواب منازلهم للضيوف، وتم توسيع نطاق هذه التجارب في عام 2016 لتتيح لمختلف الأشخاص إمكانية مشاركة شغفهم ومواهبهم عبر تجارب AirBNB Experiences، والتي أصبحت متاحة حالياً في أكثر من 1000 مدينة حول العالم. وتتخذ المنصة اليوم خطوة جديدة تتمثل بتقديم تجارب مذهلة وفريدة من نوعها ضمن إطار تجارب المغامرات AirBNB Adventures، والتي تتضمن للمرة الأولى الإقامة وتقديم وجبات الطعام والفعاليات والأنشطة المختلفة.

وتقدم تجارب المغامرات AirBNB Adventures مجموعة جديدة من عروض السفر والتي توفر مجموعة من التجارب السياحية الرائعة لعدة أيام يستضيفها الخبراء المحليين، والذين يصطحبون مجموعات سياحية صغيرة في رحلات ملحمية نحو مواقع خارجة عن المألوف لتمنحهم نظرةً على ثقافات ومجتمعات فريدة. ويمكنكم التمتع بتجارب سياحية تستمر 6 أيام وتشمل رحلات سفاري في جزر غالاباغوس مع جمعية ’سلو فودز‘، أو استكشاف العجائب الطبيعية في سلطنة عُمان، أو التخييم على جرف صخري بولاية كولورادو الأمريكية.

ويتولى عدد من الخبراء المحليين قيادة تجارب المغامرات AirBNB Adventures، التي يتم تقديمها وفق أعلى معايير السلامة والجودة، بهدف إطلاع الضيوف على عجائب الطبيعة والثقافات والمجتمعات الفريدة. وتلقت AirBNB المشورة حول أفضل ممارسات السلامة من "جمعية سياحة المغامرات" (ATTA). وتمتاز هذه الرحلات بانخفاض تكاليفها، حيث تتراوح أسعارها بين 79 دولار أمريكي لمغامرة تستمر ليلة الواحدة وتصل حتى خمسة آلاف دولار أمريكي لرحلات تستمر 10 أيام.

ومع انطلاق البرنامج اليوم، تتيح منصة AirBNB فرصة الاختيار من أكثر من 200 مغامرة توفرها المنصة بشكل حصري أو يتم تقديمها من قبل المشغلين المحليين لا يمكن العثور عليهم في أي من المنصات الكبرى الأخرى المتخصصة بحجز الرحلات السياحية.

واحتفاءً بإطلاق هذه الفئة الجديدة من الرحلات، سيكون عدد محدود من العملاء المحظوظين على موعد مع فرصة العمر لخوض مغامرة تأخذهم حول العالم في ثمانين يوم. وتستوحي هذه المغامرة فكرتها من الرواية الكلاسيكية للكاتب الفرنسي الشهير جول فيرن، والذي قام بتأليفها قبل 150 عاماً، حيث تصطحب الضيوف في رحلة طويلة تشمل 6 قارات، و16 دولة، وتعبر بهم محيطين وخمسة بحار، باستخدام ثمانِ وسائل نقل من بينها المنطاد.

وفي هذا السياق، قال جو ’جوبوت‘ زاده، نائب الرئيس لشؤون تجارب السفر لدى منصة AirBNB: "أصبح الوصول إلى تجارب السفر الفريدة أسهل من أي وقت مضى بفضل تجارب المغامرات AirBNB Adventure. وتتيح هذه المغامرات للسياح الابتعاد عن روتين حياتهم اليومية والتمتع بتجارب سفر غامرة وخوض رحلات فريدة، وللحصول على تجارب ستبقى حاضرة في أذهانهم مدى الحياة".

ويمتد نطاق تجارب المغامرات AirBNB Adventures ليشمل جميع التفضيلات ومستويات المهارات للسياح، ويقدم مغامرات يزيد عددها عن 200 مغامرة، تتوزع على مختلف أنحاء العالم، وتتنوّع بين تسلّق الجروف الصخرية وركوب قوارب ’الكاياك‘ والتجارب الثقافية الغامرة. وتتم استضافة السياح من قبل خبراء من السكان المحليين الذي ينظمون هذه الرحلات ضمن مجموعات صغيرة، ما يتيح للضيوف التعلم وبناء علاقات شخصية مع الضيوف الآخرين، وخوض التحديات مع بعضهم، وتنمية معارفهم سوية.

وتشير إحصائيات "جمعية سياحة المغامرات" (ATTA) إلى أن قيمة سوق سفر المغامرات العالمية يمكن أن تصل إلى أكثر من 683 مليار دولار أمريكي في عام 2017، لتسجل بذلك زيادة بنسبة 21% بالمقارنة مع عام 2012. ومع الزيادة غير المسبوقة في أعداد السياح الباحثين عن المغامرات، تتطلع منصة AirBNB لإتاحة هذه المغامرات للجميع عبر تسهيل الوصول إلى تجارب متميزة مصممة لاستكشاف المواقع الطبيعية الساحرة، في مغامرات يقودها السكان المحليون وتواكب جميع أذواق وقدرات السياح.

أبرز نقاط الخبر:
- إطلاق أكثر من 200 مغامرة جديدة حول العالم، مع جهود لإضافة المزيد من تجارب المغامرات بنهاية العام الحالي.
- تضم جميع تجارب المغامرات مجموعات صغيرة من السياح لا تتجاوز 12 ضيفاً
- يبلغ متوسط سعر مغامرة تستمر لمدة ثلاثة أيام 588 دولار أمريكي.
- يوفر المضيفون تجارب المغامرات تتراوح أسعارها بين 79 دولار أمريكي لمغامرة تستمر ليلة الواحدة وتصل حتى خمسة آلاف دولار أمريكي لرحلات تستمر 10 أيام.
- تغطي تجارب المغامرات مجموعة واسعة من الفعاليات التي تتنوع بين الأنشطة المختلفة وصولاً إلى تجارب الطعام، ومن الإقامة في المزارع وصولاً إلى التخييم، ومن الموسيقى إلى مشاهدة الحيوانات؛ والتي تمنح الضيوف فرصة لاختبار الثقافة المحلية عن كثب.
- يمكن الحجز لخوض مغامرة "حول العالم في ثمانين يوم" اعتباراً من يوم 20 يونيو، وتشمل رحلة طويلة تبدأ وتنتهي في لندن حيث يكون موعد المغادرة بتاريخ 1 سبتمبر 2019.

- يتولى المضيفون توفير تجارب المغامرات حيث يقومون بتصميم مغامراتهم الخاصة، مع التحكم بمكان وزمان الاستضافة وبرنامج الرحلات وأماكن الإقامة ونوعية الخدمات المقدمة وتكاليفها. ولا تشمل أسعار تجارب المغامرات تكاليف تذاكر الرحلات الجوية.

لمحة عن قائمة تجارب المغامرات AirBNB Adventures:
- تتبع الأسود سيراً على الأقدام برفقة محاربين من السكان المحليين (Track Lions On Foot With Warriors)
- رحلة إلى أعماق غابة الأمازون (Trek Deep Into The Amazon Jungle)
- حياة رعاة البقر في الغرب الأمريكي (Cowboy Life in the American Wild West)
- رحلة من قرية ضانا نحو البتراء (Dana to Petra Trek)
- رحلة لاستكشاف الظاهر الخارقة للطبيعة في جنوب غرب الولايات المتحدة (Paranormal Tour of the US Southwest)
- التخييم على حافة جرف صخري في كولورادو (Camp on the Side of a Cliff in Colorado)
- رحلة نحو الجزر السويدية باستخدام زوارق الكاياك وتذوّق الأطباق المحلية (Swedish Islands Culinary Kayaking Trip)
- مخيم موسيقي في صحراء كاليفورنيا (Musical Camping in the California Desert)
- تجربة غامرة تستمر 7 أيام في جزيرة الفصح (7 Days Accessible Experience Rapa Nui)
- التنزه سيراً على الأقدام في أكثر المناطق هدوءاً في العالم (Hiking the world’s most silent place)
- إقامة في إحدى مزارع طائفة ’الأميش‘ بولاية إنديانا (Farm stay in Indiana Amish country)
- البحث عن ذو القدم الكبيرة في ولاية واشنطن (Searching for Sasquatch in Washington)
- استكشاف العجائب الطبيعية في سلطنة عُمان (Experience the Natural Wonders of Oman)


المصدر: TOHPR

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع