تتوفر الآن في الأسواق أنواع مختلفة من الألعاب، غير أن اختيار الألعاب المناسبة للأطفال مهارة يجب اكتسابها. تلعب الألعاب التي نقدمها للأطفال دوراً هاماً في تقديمهم إلى الحياة وتدريبهم على خوض تجاربها المختلفة، لذا علينا اختيارها لمساعدتهم على الفهم وليس فقط لشغل أوقاتهم.

عندما تستخدم الألعاب المناسبة، يستطيع الطفل بما يملك من قدرة على النمو والتطور أن يتخيّل ويقوم بتنفيذ طريقة اللعب بها. لذلك تعد الألعاب متعددة الاستخدامات أساسية في تحفيز تطوّر طفلك، فهي تلهم خياله وإبداعه، وتساعده على التعلّم، كما أنها تمنحه وقتاً ممتعاً وسعيداً.

الألعاب متعددة الاستخدامات لها قدرة على البقاء لأوقات طويلة، كما أنها تظل مصدر متعة دائمة وليست مقتصرة على سن بعينه. يعد استخدام الخيال هو الأساس في هذه الألعاب، لذلك يلعب كل طفل بنفس اللعبة بطريقة تختلف كلياً عن أقرانه، وذلك اعتماداً على الطفل نفسه من حيث الخيال والاستعداد والرغبة. تعد الألعاب متعددة الاستخدامات أيضاً ذات ميزة اقتصادية، فإمكانية استخدامها بطرق مختلفة تعد استثماراً جيداً يغني عن شراء الألعاب بشكل متكرّر ولا يشبع نهم الطفل في المتعة والتعلّم.

إليك مجموعة من أفضل مختارات الألعاب الأكثر متعة وقدرة على الاستمرار والبقاء، وهي متوفرة على المتجر الإلكتروني EcoSouk، لينمو معها طفلك مع مرور الأعوام:

قوس قزح من ماركة جريمز (385 درهم إماراتي) – Grimms Rainbow
لعبة لا غنى عنها في أي منزل! يمكن استخدام هذه اللعبة بطرق متعدّدة حسب خيال طفلك. يستطيع الطفل استخدامها في تكوين التصميمات والأشكال المختلفة والمتنوعة حسب رغبته وقدرته على الإبداع ليقضي معها ساعات من المرح والمتعة. يصلح قوس قزح الكلاسيكي هذا للأطفال من سن الرضاعة وفي كل مراحل الطفولة، وينمو معها طفلك عبر السنين ليتجدد معها ابداعه وتستمر متعته.

الهرم المدرّج من ماركة جريمز (285 – 730 درهم إماراتي) – Grimms Stepped Pyramid
لعبة أخرى تتحدى الزمن هي هذا الهرم الخشبي من جريمز، وهو لعبة بناء كلاسيكية يفضلها الأطفال من جميع الأعمار. يمكن تصميم قطع الألوان المبهجة بعضها فوق بعض في أشكال لا نهائية لابتكار كل ما يخطر في خيال طفلك مثل الجسور والقلاع والمنازل والأهرامات. مع هذه اللعبة يمكنك مشاهدة إبداعات طفلك الرائعة! الهرم متاح في مقاسين.



ألواح اللعبBoards Wobble (495 – 785 درهم إماراتي)
ألواح اللعب Wobble Boards مصمّمة ومصنوعة في هولندا وهي من أكثر الألعاب متعددة الاستخدامات التي يمكن شراؤها. هذه الألواح تذكرنا بألواح التوازن الكلاسيكية ولكن في تصميم حديث مبتكر. هذه الألعاب الخشبية مصنوعة من خشب الزان المضغوط وهي مناسبة لكل الأعمار بلا استثناء من المواليد وحتى الأجداد، كما يمكنها تحمل أوزان تصل إلى 200 كجم. تتميّز هذه الألواح بأنها تصلح للجميع من كل الأعمار والأوزان على اختلاف الجنسين. يشجّع الطرف المفتوح لهذه الألواح الصغار على الابتكار واستخدام الخيال لأقصى حد مع الأمان التام. تدعم هذه الألواح بناء القوة البدنية، والتناسق، والتوازن، ومهارات الحركة، كما أنها تمنح الشعور بالحرية والانطلاق أثناء اللعب والمرح.

حقيبة السفر للأطفال ’بلاي آند باك‘ من ماركة Olli Ella (130 درهم إماراتي) - Olli Ella Play n’ Pack
حقيبة مملؤة بالمرح من أجل السفر! حقيبة ’بلاي آند باك‘ للصغار تحتوي على ألعاب مصممة من أجل أنشطة مبتكرة يمكن ممارستها أثناء السفر بواسطة أي وسيلة نقل مثل السيارات والسفن والطائرات، أو في أي مكان تفضلون، ليستمتع الصغار بساعات من المتعة والابتكار. تحتوي الحقيبة المزودة بخيط يمكن شده لفتحها وإغلاقها ويمكن من خلاله وضعها على الكتفين، على ألوان لا تحتوي على أي مواد سامة، وملصقات، وألعاب خشبية، وحروف الأبجدية والقطع الملونة. استعدوا وابدأوا المرح!

متوفر أيضاً على متجر Eco Souk الإلكتروني ألعاب السلال ’بيكي باسكيتس‘ – Piki Baskets (155 درهم إماراتي)، و’لاجي باسكيتس‘ – Luggy Baskets (325 – 620 درهم إماراتي) من ماركة Olli Ella، وهي سلال مثالية لتقسيم الألعاب ووضعها في فئات. تحفّز هذه السلال مهارات الحركة، وهي رائعة في دعم الاستقلالية حيث يحب الأطفال القدرة على تجميع الألعاب وحملها وتخزينها فيها والشعور بأنها ملكياتهم الخاصة.

جميع المنتجات متوفرة أونلاين على موقع ecosouk مع شحن مجاني في الإمارات العربية المتحدة. مجموعة فريدة من الألعاب التي لا تضاهى من حيث المتعة وتحفيز الخيال ومهارات الابتكار، كما أنها تناسب جميع الأعمار وتتجاوز الزمن من حيث التجدّد وتعدّد الاستخدامات.

المصدر: tishtash


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع