كشف مطعم باباجي، العلامة التركية الشهيرة في تقديم المأكولات الأصيلة، بالتعاون مع بوتشا، مطعم الستيك هاوس التركي ومتجر اللحوم، عن إطلاق سوق مؤقتة لمدة شهر في الهواء الطلق تحت عنوان هاو بازار من موقعهما في سيتي ووك.

وتنطلق الفعالية في نسختها الأولى بين 29 و31 أكتوبر ضمن أجواء تعكس الثقافة والتقاليد والتاريخ العالمي العريق لتركيا. وتفتتح السوق أبوابها من الساعة 12:30 ظهراً ولغاية 10 ليلاً، حيث تقدّم طيفاً واسعاً من أشهى المأكولات مثل الكبة النية وغيرها من الوصفات التركية التقليدية، إضافة إلى مجموعة من فقرات الترفيه العائلية المميزة.

كما توفّر الوجهة تجربة ضيافة تركية أصيلة، تبدأ مع الليموناده وبسكويت الشوكولاتة الترحيبية. وبعدها يمكن للضيوف تذوّق الكفتة الشهية في محطات الطعام، أو اختبار نكهات الحلويات الحلوة لدى "بقال وماراس توركا"، المورّدان الرئيسيان للمأكولات والمشروبات التركية في الإمارات العربية المتحدة، والتي تضمّ أشهى الوصفات مع الشاي والقهوة التركية الكلاسيكية والبقلاوة. وتشتمل الفعالية أيضاً عروض الآيس كريم المثالية لالتقاط الصور التذكارية، ومنصات الدوندرما التي يقوم فيها البائعون بتحريك خليط الآيس كريم بواسطة مجداف طويل.

أمّا الراغبون بنقل تجربة الطعام التركية إلى منازلهم فيمكنهم اختيار شرائح لحم لذيذة من متجر بوتشا، والاستفادة من حسومات بقيمة 10% يتم تقديمها ضمن قسائم متجر اللحوم لجميع زوار هاو بازار. كما يقدم كل من باباجي وبوتشا للضيوف قسائم طعام مع حسومات بنسبة 20% قابلة للاسترداد طوال شهر نوفمبر.

وفي إطار تعليقه على إطلاق السوق المؤقتة، قال أحمد ديمير، مدير العمليات لدى باباجي وبوتشا:
"نسعى لتوفير تجربة ضيافة تنقل الزوار من أرصفة سيتي ووك إلى شوارع اسطنبول وأنقرة وطرابزون وإزمير. فلطالما شكّلت تركيا منذ آلاف السنين جسر عبور بين الشرق والغرب وتمازجاً غنياً بين مختلف الثقافات وتقاليد تناول الطعام.



لذلك نهدف من خلال إطلاق أسواق تركية شهرية إلى الاحتفال بهذا التنوع التاريخي الواسع للحضارة التركية، وذلك بما ينسجم مع الرؤية الإبداعية لمطعمي باباجي وبوتشا، اللذين يُعدّان من أبرز وجهات الطعام التركية في دبي".

ويحرص المطعمان الشهيران من تقديم المشاوي الفاخرة والمخبوزات المحضّرة في الفرن الحجري ضمن البازار إلى توفير مأكولات أصيلة تعكس حفاوة الضيافة التركية. كما يتيحان من مقرّهما وجبات فطور تقليدية تضمن للزوار الاستمتاع بأطايب الوصفات التركية.

ويقدّم باباجي قائمة الفطور حتى 4 عصراً، وهي غنية بخيارات مميزة مثل مزيج الطحينة ودبس العنب، إضافة إلى مربى اليقطين ومربى التوت الأسود وأنواع الزيتون، مع أطباق الجبنة وصلصة الجوز والزبدة وزيت الزيتون، إلى جانب الطماطم والخيار والعسل والكيماك والسجق المشوي والبرك والبيشي، والتي تُقدّم جميعها مع الخبز التركي الطازج مقابل 89 درهماً إماراتياً لشخصين.

وتتوفّر قائمة الفطور التقليدية في مطعم بوتشا حتى 1 بعد الظهر، وتضمّ وصفات متنوعة من البيض (مسلوق أو مع جبنة أو بطاطس، مينيمين، ساهاندا مقلية، أو بيض مقلي مع السجق)، إلى جانب أطباق الجبنة (فيتا التركية، إزمير تولوم، جبنة سيسيل، كافورما، أو جبنة مقلية مع السجق)، إضافة إلى الزيتون الأخضر والأسود والخبز الريفي والسميت، مع الطماطم والخيار والبقدونس والشبت والنعناع، فضلاً عن العسل والقشدة والنوتيلا والزبدة والمربى، والتي تُقدّم جميعها مع عصير البرتقال وكمية غير محدودة من الشاي مقابل 115 درهماً إماراتياً لشخصين.

المصدر: actionprgroup



الأكثر قراءة