أكدت التحديات التي واجهها العالم هذا العام على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية والحاجة الماسّة لتخصيص الوقت الكافي للتجدّد والراحة تؤثر الصحة النفسية، بما فيها الاستقرار العاطفي والنفسي والاجتماعي، على كيفية التفكير والشعور والتصرف – مما يعني أن اتخاذ التدابير الفعالة للحفاظ على صحتنا النفسية أمر بالغ الأهمية.

احرصوا على اتخاذ خطوات إضافية للعناية بأنفسكم وتعزيز صحتكم النفسية في كل يوم. وللمساعدة في الاسترخاء وتجديد الحيوية، يقدم لكم منتجع أنانتارا الجبل الأخضر، أعلى منتجع من فئة خمس نجوم في الشرق الأوسط، عدداً من النصائح المفيدة حول كيفية إنعاش الذهن والروح، فدللوا أنفسكم برحلة إلى الجبل المكسوّ بالخُضرة الرائعة لإجازة لا تنسى في أحضان الطبيعة والسكون على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر.

كتابة المذكرات
تعدّ كتابة المذكرات واحدة من الأساليب التي أثبتت نجاحها في تحسين المزاج والمساعدة على تحديد الأولويات ومعرفة المشاكل والمخاوف ومسببات القلق بالإضافة إلى توفير فرصة للتحدث إلى الذات بشكل إيجابي محفّز. كما أنها طريقة رائعة لتتبّع أية أعراض يشعر بها المرء بشكل يومي، ومعرفة المسببات الأساسية لبعض المشاكل والتعرف إلى أفضل طريقة للسيطرة عليها. يمكنكم في منتجع أنانتارا الجبل الأخضر تخصيص الوقت للتفكير بمحتويات مذكراتكم فيما تستمتعون بأجواء من الرفاهية والفخامة وإطلالات ساحرة على الوادي من حديقتكم الخاصة أو شرفاتكم الفسيحة.

استكشاف المناطق الجديدة
أحياناً يكون لمجرد السير في مكان جديد ومختلف أثرٌ كبير على تجديد الحيوية وتحسين الشعور. يمكنكم الاستمتاع بجولات في الخارج والاطلاع على الكنوز الثقافية الغنية ضمن "مسار القرى الثلاث" الذي يستعرض التراث والتاريخ العُمانيين عبر زيارة المنازل التقليدية والمزارع الجبلية المدرّجة. استمتعوا بمسار سهل على ارتفاع كبير، يتبع خطى المسارات القديمة التي تربط بين القرى الجبلية وتحيي الثقافات العريقة لها.



الطهي
ينطوي الطهي على الكثير من الصبر والاهتمام، كما أنه من أساليب التعبير الإبداعي ووسيلة للتواصل. كل ما يحتاجه المرء لتحسين معنوياته والشعور بالسعادة هو قضاء وقت جيد في المطبخ، ولهذه الغاية، يوفر منتجع أنانتارا التجربة المثلى لتحسين مزاجكم وإطلاق العنان للطاهي المبدع بداخلكم!

تعرّفوا على أسرار الأطباق التقليدية العمانية والتايلندية، وتعلّموا كيفية إعداد أطباقكم المفضلة في جلسات تعليمية بالخطوات ضمن دروس الطهي "سبايس سبونز". اغمروا أنفسكم بتلك التجربة مع جولة في حديقة الشيف، وتواصلوا مع الطبيعة بقطف المكونات الطازجة فيما تتعلمون من الطهاة كيفية مزج التوابل والعثور على بدائل لها في المنزل.

النشاط البدني
وإن كنتم ممن يفضلون النشاط البدني، يقدم لكم منتجع أنانتارا الجبل الأخضر مجموعة واسعة من التجارب المصممة خصيصاً لتناسب كافة الباحثين عن المغامرة والراغبين بالترفيه. تسلقوا سلسلة جبال حجر من خلال عدد من المسارات المتدرجة ومتوسطة الصعوبة، وحلّقوا في الهواء على حبال "زيبلاين" الوحيدة في جبال عُمان لتجربة حافلة بالإثارة والحماس.

يسعى منتجع أنانتارا الجبل الأخضر لمساعدة الجميع في تحسين صحتهم النفسية، ويقدم للمسافر المحب للاستطلاع مجموعة واسعة من التجارب الجبلية الملهمة ليعيشوا تفاصيل التجربة الجبلية الفريدة ويحصلوا على قسط من الاسترخاء والراحة.

المصدر: sevenmedia



الأكثر قراءة