أعلنت شركة ازومي ليميتد المحدودة عن توقيع اتفاقية تعاون طال انتظارها مع شركة إم جيه إس (محمد جاوا) القابضة؛ حيث وقّع الطرفان في 31 يناير 2020 شراكة لافتتاح وإدارة مطعم زوما الشهير وكل من مطعم روكا وأوبليكس وإنكو نيتو التي تتواجد ضمن سبعة مواقع مختلفة. وتهدف هذه الخطوة إلى توسيع انتشار العلامات التجارية العاملة تحت شعار ازومي في المملكة العربية السعودية.

وتُعدّ ازومي ليميتد من الأسماء العالمية الرائدة في قطاع المطاعم، حيث حازت على العديد من الجوائز المرموقة وتضم تحت مظلتها علامات تجارية تقدّم تجارب طعام عصرية في أبرز المدن حول العالم. وبدأت رحلة الشركة التي أسسها راينر بيكر بمشاركة أرجون واني مع افتتاح مطعم زوما لندن عام 2002، ثم واصلت مسيرتها الناجحة بإطلاق مطعم روكا لندن عام 2004. وبعد النجاح الذي حققه كل من زوما وروكا في تقديم مفهوم الضيافة اليابانية الأصيلة، تم افتتاح مطعم أوبليكس ضمن برج شارد عام 2013.

أمّا مطعم إيتارو الذي تم إطلاقه في فلوريدا عام 2017، فيقدم لسكان الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية نسخةً مطوّرةً عن مطعم روكا. بينما تأسس إنكو نيتو كوجهة ضيافة متخصصة بالشواء الياباني في لوس انجلوس عام 2018 قبل أن يفتتح فرعاً جديداً له في حي سوهو اللندني. تمتلك ازومي ليميتد اليوم 26 مطعماً منتشراً حول العالم ضمن مواقع دائمة أو مؤقتة. كما تعتزم الشركة افتتاح مزيد من المطاعم في المستقبل.

تأسست شركة إم جيه إس القابضة على يد محمد عبدالرحمن جاوا بفضل خبرة 17 عاماً في قطاع المطاعم. فبعد أن أنهى دراسته للعلوم المالية، دخل محمد في إدارة العديد من علامات الأغذية والمشروبات التي تتميز بتنوع مفاهيمها واستثماراتها. وشارك في تأسيس شركة "المثالية" السعودية التجارية الرياض/جدة عام 2004، وشركة ميثاء العالمية المحدودة الرياض/جدة عام 2003. كما حصل على امتياز إطلاق علامة إيرث كافيه الأمريكية الشهيرة لأول مرة في شبه الجزيرة العربية. وتشمل محفظة استثماراته أيضاً عمليات تشغيل مطعم سان كارلو تشيكيتي وغيره الكثير.



وفي إطار تعليقه، صرّح سفن كوخ، الرئيس التنفيذي لدى ازومي ليميتد: "سعداء للتعاون مع محمد جاوا. وبالتزامن مع مواصلتنا العمل لتوسيع حضورنا عالمياً يزداد اهتمامنا بالتعاون مع شركاء يتقاسمون معنا ذات الرؤى والأفكار. ونعتقد أن الوقت مثالي لهذه الخطوة، خاصةً وأن المملكة العربية السعودية تمثّل سوقاً جديدةً وسريعة النمو بالنسبة لنا. بينما يمتلك محمد جاوا خبرةً هائلةً في تشغيل وإدارة المطاعم، فضلاً عن شغفه بعلاماتنا التجارية وفلسفته المبتكرة في الأعمال. مما يدفعنا إلى التطلع نحو شراكة مثمرة وتوافق تام، ويمنحنا الإحساس بالسعادة للعمل معه".

من جهته، قال محمد جاوا، مؤسس شركة إم جيه إس القابضة: "لطالما ألهمتني زوما منذ تأسيسها عام 2002 لابتكار تجارب استثنائية في مجال الضيافة، سواء على صعيد الطعام أو الخدمات أو الأجواء. ويعود اهتمامي بهذه الشراكة إلى عام 2011، وكنتُ انتظر الوقت المناسب لها. لذلك يشرّفني أن أكون جزءاً من عائلة زوما، مع مؤسييها المرموقين أرجون واني وراينر بيكر تحت إدارة سفين كوخ وفريقه المبدع".

من المقرر افتتاح مطعم روكا الرياض في بداية عام 2021 كأول خطوة مؤكّدة ضمن الاتفاقية.

المصدر: umamicomms


الأكثر قراءة