يقع فندق البيت الشارقة على بُعد 14 كيلومتراً فقط من مطار دبي الدولي في قلب الشارقة، ويضمّ مطاعم ومجالس مميّزة تقدّم أفخر تجارب الطعام في الشارقة وتعكس حفاوة الضيافة العربية. يتمتع المطعم العربي بأجواء مميّزة ويُعرّف الزوّار على ثقافة المنطقة عبر وصفات عائلية تقليدية توارثتها الأجيال وأضيفت إليها لمسة عصرية استثنائية.

تطغى على أجواء المطعم أناقة إماراتية لا تضاهى بفضل الأسقف الخشبية العالية والأقمشة الأصيلة التي تزيد من رونق الديكور الداخلي وتعود بك إلى تاريخ دولة الإمارات العريق. يقدّم المطعم العربي أجود أطباق المطبخ العربي والأطايب الشرقية ليستمتع الضيوف برفقة أصدقائهم وأفراد عائلتهم بأشهى المأكولات ويتشارَكوا معهم أمتع الأوقات.

استوحيت قائمة الطعام من النكهات والوصفات التقليدية، حيث يقدّم المطعم أطباقاً شهية باستخدام توابل ومكونات محلية لمنح الضيوف تجربة طعام تقليدية بامتياز، بدءً من المقبلات الباردة والساخنة والمناقيش وصولاً إلى الأطباق الرئيسية اللذيذة والمأكولات التي تحلو مشاركتها مع الأحباء، وختامها مسك مع الحلويات.

تبدأ تجربة الطعام بتشكيلة من المقبلات الشهية نذكر منها لفائف الكايل المنعشة التي تُقدّم مع جبنة الحلوم، والفلفل الحلو، والعسل، والبقدونس والحمص، أو كشك الباذنجان الذي يضمّ قطعاً من التين الطازج والشهي. تتوفّر أيضاً تشكيلة من المازات الساخنة والباردة كورق العنب، والمحمّرة، وسمبوسة لحم الضأن، والكريمة المطفّى وغيرها من الأصناف!

تناول ما لذّ وطاب من المناقيش المخبوزة طازجاً والمحضّرة بعجينة مصنوعة على الطريقة المنزلية ومكونات محلية شهية كالجبنة العادية، والزعتر، وجبنة الحلوم ولحم الضأن المفروم، فضلاً عن العسل والفستق الحلبي وجبنة العكاوي. كما يزاوج المطعم بين النكهات والثقافات الشرقية المتنوعة، إذ يقدّم تشكيلة واسعة من الأطباق الرئيسية نذكر منها موزات لحم الضأن وفطر البورتوبيلو المتبّل، الأوزي بالأضلاع القصيرة وسمك الهامور المشوي إلى جانب تشكيلة واسعة من المشاوي التي تحلو مشاركتها.

لا تكتمل التجربة من دون قائمة زاخرة بأشهى الحلويات التي تُدخل البهجة إلى قلوب الصغار والكبار، إذ يقدّم المطعم العربي حلويات تقليدية بلمسة معاصرة، مثل كعكة التمر مع كومبوت التفاح واللايم، وميرينغ النعناع وسوربيه التفاح، بالإضافة إلى كعكة الجزر التي تُقدَّم إلى جانب موس الشوكولاتة الغني والكريمي مع اللوز، والشوكولاتة البيضاء المقرمشة والتوت. من جهة أخرى، يُقدَّم البرسيمون المسلوق الغني بالنكهات مع جبنة كريمية محشوة، وبسبوسة مثلّجة وآيس كريم بنكهة اليوزو، في حين يُقدَّم سنو إيغ مع ميرينغ مسلوق وآيس كريم بنكهة الصبار ورقائق مقرمشة إلى جانب سوربيه توت العليق المنعش.

اختم يومك بطريقة مميّزة مع فنجان من القهوة المتوفرة على أنواعها أو خلطات الشاي المميّزة، واستمتع بأوقات رائعة مع أحبّائك.

يُعتبر المطعم العربي في البيت الشارقة وجهةً مثالية للاحتفال بمناسبة خاصة أو الاجتماع مع أفراد العائلة، إذ يتيح لضيوفه حجز غرفة طعام حصرية تتّسع لنحو 12 ضيفاً لاختبار تجربة لا تُنتسى في أجواء من الخصوصية التامة.

المطعم العربي في فندق البيت الشارقة
ساعات العمل: من 6:30 مساءً حتى 11 ليلاً
الموقع: بيت عبد الله المحمود التراثي، قرب ميدان الفكر وبرج الرياح الدائري، البيت الشارقة
قواعد اللباس: أنيق


المصدر: theqode

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع