يُذكَر أنّ حقيبة Antigona الأصلية، المسماة على اسم بطلة الشجاعة والشغف اليونانية، قد احتفلت في العام الماضي بعيدها العاشر كحقيبة نسائية متميّزة تحمل بصمة الدار.

تُزاوِج هذه القطعة ما بين التصميم الهندسي والخطوط الراقية حيث تتلاعب بين الطابعَين الأنثوي والذكوري بسلاسة لا مثيل لها، ممهّدةً بذلك السبيل لتشكيلة تبشّر بمستقبل واعد من الأكسسوارات النسائية والرجالية العصرية التي تحاكي أعلى معايير الأناقة.

لموسم ربيع وصيف 2021، يُعيد المدير الإبداعي ماثيو م. ويليامز إحياء التصميم الشهير بحلّة حديثة تعكس شغفه بالقطع التزيينية حيث يستعين بالسمات التي تميّز علامة جيڤنشي.
وإذا به يضفي لمساته السحرية على التصميم الهندسي الأنيق الذي تنفرد به حقيبة Antigona، والنتيجة: قصّات أكبر حجماً، وروح عصرية وتفاصيل جريئة لم يسبق لها مثيل.
 
صُنِعت حقيبة Antigona الجديدة من جلد العجل المدبوغ، وتحتفي بالتصميم الأصلي من خلال نسخة مكبّرة من الرقعة خماسية الشكل التي لطالما اقترنت به، ناهيك عن سمتين مميزتين وهما شعار جيڤنشي بأحرف G الأربعة في الجانب الأمامي، وأحرف GIVENCHY في الجانب الخلفي، ممّا يعكس طابع الازدواجية الذي تتباهى به الدار.
وقد صمّمّ ماثيو م. ويليامز أقفالاً فاخرةً مزيّنةً بأحرف G الأربعة مستمداً إلهامه من "أقفال الحبّ" التي تزيّن جسور باريس، معبّراً بذلك عن إمكانية تعديل الحقائب حسب الذوق.

ومن أبرز اللمسات الراقية التي أضفاها على حقيبة Antigona نذكر المسكات المعاد ابتكارها لتصبح أكثر طولاً، ممّا يعزّز طابعها متعدد الاستخدامات. تتضمّن في وسطها حيزاً فسيحاً مزوّداً بسحّاب أو بقفل مغناطيسي حيث تزيّن كلاهما بشعار جيڤنشي بأحرف G الأربعة، في حين أنّ حقيبة Antigona الصغيرة وحقيبة Vertical المناسبة للرجال والنساء تأتيان بحزام قابل النزع مما يسمح بحملها جانبياً على الجسم، حيث اقترنت الأولى بحزام جلدي فيما زُوّدت الثانية بالسلسلة الجديدة المزوّدة بحلقات G.



كما أضفى ماثيو م. ويليامز لمساتٍ من الحداثة على أحدث إضافة إلى عائلة Antigona، وهي حقيبة Antigona Soft متعددة الاستخدامات والمناسبة للرجال والنساء، حيث أضاف إليها حقيبة كبيرة تنضح أناقةً. فإذا بهذه القطع متعددة الاستخدامات تعود بحلّة جديدة مع خطوط مربّعة واضحة المعالم ومسكات طويلة وقفل بأحرف G الأربعة لتشكّل خياراً راقياً لا يعلى عليه في المدينة وأثناء السفر على حدّ سواء.
 
وفي النسخ الأكثر محاكاةً للطابع الذكوري حتى الآن، يطرح المصمّم حقيبة Antigona U الراقية التي تُحمل جانبياً على الجسم، والمصنوعة أيضاً من جلد العجل المدبوغ مع نسخة بقصة غير متماثلة من قفل أحرف G الأربعة، لإضفاء طابع عصري فريد على هذا الأكسسوار.
 
ستتوفّر مجموعة Antigona من حقائب اليد الجلدية في ألوان حيادية عصية على الزمان أو ألوان موسمية نابضة بالحيوية مثل الزهري والأحمر. 
أمّا حقائب Antigona التي تتميّز بتصاميم وأحجام كلاسيكية، والمصنوعة من جلد العجل المدبوغ أو الجلد المنقوش بنمط حراشف التمساح، فقد ازدانت بسلسلة جديدة مزوّدة بحلقات G.  
ستتوفّر أحدث أكسسوارات Antigona في متاجر جيڤنشي وعلى موقع givenchy.com اعتباراً من 26 فبراير 2021.

المصدر: theqode



الأكثر قراءة