توفر Bentley Home بعد إطلاق مجموعة Newent Collection لمحة فريدة على عملية الإبداع الاستثنائية وأسرار الحِرَفية اليدوية الراقية.

فكل قطعة من المفروشات الراقية يتم إنجازها يدوياً بشكل منفرد وهي تناغم بين الحِرَفية اليدوية التقليدية والتقنيات الحديثة، لتجسّد بذلك تقنيات وأسس الفخامة العصرية التي تشكّل جزءً أساسياً من Bentley Motors.

تستلهم قطع المفروشات الرائعة لمساتها من التصاميم العريقة والعصرية على حد سواء، وهي تترجم الشخصية والجمالية المميّزة لدى Bentley Motors. فالأنماط والأشكال الأيقونية لطرازات Bentley الجديدة والقديمة، إلى جانب المواد الثمينة التي تميّز مقصورات السيارات، يمكن رؤيتها في اللغة التصميمية للقطع المنزلية الجميلة من Bentley Homes. فميّزة الجودة لكل قطعة من Newent Collcection تعكس عناصر الفخامة والأداء الجوهرية لدى Bentley.

نقدّم مجموعة Newent Collection
تم تصميم قطع Newent الإبداعية من قِبَل المصمّم الشهير كارلو كولومبو وتتألّق عبر تميّز الحِرَفية اليدوية الإيطالية، وهي تشكّل الإضافة الأحدث إلى مجموعة Bentley Home ومتوفرة لصالح العملاء من أصحاب الأذواق الراقية والخاصّة في الشرق الأوسط.

وتُعتبَر صوفا Newent نجمة المجموعة، مع توفر مقعد بمساند لليد وكرسي وسرير لتتناسب معها. ويمكن تمييز المجموعة عبر كسوة كاملة من خيار العميل تتكوّن من الجلد الفاخر أو القماس الراقي، أو عبر إطار قشرة خشبية. ويتوفر الإطار بتصميم من خشب الجوز الأيقوني وهو يحيط بالشكل الملتف للصوفا بحيث يُبرِز ويعزّز الزوايا المختلفة التي تميّز شكلها المدبَّب الأنيق. وتعكس منحنيات تصاميم Newent تلك الخاصّة بمجموعة Richmond Collection الأيقونية التي تُعتبَر أول خط ضمن تصاميم Bentley Home والتي تم إطلاقها في العام 2013.

حول هذا، قال كريس كوك، رئيس قسم تصميم المنتجات لدى Bentley: "نحن نعمل عن قرب مع زملائنا في Bentley Home كي نضمن تجسيد المفروشات التي نبتكرها للمعايير ذاتها المعتمَدة في تصميم وصنع سياراتنا."

وأضاف: "بدءً من اللغة التصميمية وانسيابية الأسطح، وصولاً إلى التنفيذ بالتفصيل الدقيق للكسوة الخشبية، تشكّل مجموعة Newent مثالاً رائعاً على أفضل ما نقوم به، ألا وهو ابتكار منتجات فاخرة للعملاء من أصحاب الأذواق الرفيعة."



حِرَفية راقية وعملية تصنيع أنيقة
بهدف الوصول إلى المعايير الاستثنائية المطلوبة لإكمال قطعة من مفروشات Bentley Home، تُعدّ اللمسة البشرية حيوية جداً. فالكسوة الخشبية، على سبيل المثال، يتم وضعها وتثبيتها يدوياً عبر عملية ضغط بقشرة رقيقة فراغية ساخنة. أما قوالب الانحناء، فتتطلّب براعة حِرَفيين يدويين من أصحاب المهارات العالية جداً، وهي مصنوعة خصّيصاً لتصاميم Newent. وهذا الإجراء يُعتبَر دقيقاً للغاية ويتم إنجازه يدوياً.

ومن شأن الانتباه الفائق للتفاصيل أن يضمن الحصول على المعايير المحدَّدة والراقية التي تحقّقها مفروشات Bentley Home، وتضمن اللمسة البشرية جعل كل قطعة فريدة بحدّ ذاتها. ويعكس المعيار الاستثنائي من الحِرَفية اليدوية ما تتفرّد به بالذات Bentley Motors، وتتميّز عملية ابتداع القشرة الخشبية بالتحديد بكثير من عناصر الشبه مع تلك الخاصّة بالمقصورات الداخلية للسيارات.

تستخدم كل من Bentley Home وBentley Motors عمليات ضغط آلي عالية التردّد للقطع المنحنية، وهي تتشارك استخدام تقنية متقدّمة جداً يمكنها ابتكار هذه الأشكال الناعمة والدائرية التي أصبحت سمة أيقونية. أما آلة الضغط المسطَّحة، المطلوبة لوصل القشرة الخشبية مع الهيكل الداعم، فهي مستخدَمة أيضاً من قِبَل Bentley Home وBentley Motors على حدّ سواء. كما تتبع العلامتان التجاريتان الشريكتان العملية نفسها في الحفاظ على القشرة الخشبية، حيث يجري حفظ الأخشاب في غرف ثابتة الحرارة لتفادي التغيّرات في أنماط تكوين الأخشاب والتي قد تحصل جرّاء التعرّض لعناصر أخرى أو الانتقال من الجفاف إلى الرطوبة.

مصنوعة للأعين الباحثة عن التميّز
يمكن منح قطع Bentley Home لمسات نهائية تتوافق مع الأذواق الشخصية للعملاء، وكي تناسب أي منزل أنيق. وبالتالي، يمكن تخصيص المفروشات باللمسات النهائية ذاتها التي جعلت العلامة التجارية البريطانية فريدة بالفعل، وذلك بدءً من استخدام أرقى أنواع الجلود وصولاً إلى أفخر القشرات الخشبية.

تتوفر هذه القطع إما مكسوَّة بالكامل باللجد أو القماش، أو مع إطار من القشرة الخشبية. وتعكس الخيارات الأسس التي تعتمدها Bentley في سياراتها وهي تشمل خشب الجوز العقدي أو الجوز الصقيل المدخّن.

المصدر: performancecomms



الأكثر قراءة