تتحدّر صلة Bally الوثيقة بالجبال من جذورها الألبية. فمنذ نشأتها عام 1851، تبنّت Bally فلسفةً قائمةً على ابتكار منتجات تعكس تراث سويسرا العريق، وجبالها الشامخة وتاريخها الزاخر بالإنجازات الريادية. ولا يزال جوهر العلامة يتجلّى في تصاميمها، تحديداً في مجموعتها الجديدة لموسم الخريف والشتاء التي تطرح نسخةً عصريةً من جزمات التنزّه في الطبيعة الجبلية للنساء والرجال.

تحاكي الأحذية العملية المصممّة للرحلات الاستكشافية (أكانت رحلات تسلّق الجبال، أو الرياضات الأولمبية أو إمدادات الجيش السويسري) إرث Bally المتميّز، مع العلم بأنّ العلامة قد تعاونت مع شركة فيبرام الرائدة في توريد أحذية مع نعال مثالية للنشاطات الخارجية. تنفرد جزمات التنزّه في الطبيعة الجبلية المصمّمة للنساء والرجال بنعل جديد مضاد للانزلاق ومصنوع من المطاط الأكثر تطوّراً، لمنح هذا الحذاء الاستثنائي تماسكاً مثالياً على الثلج والجليد.

تتسم جزمة Zermatt الرجالية بتقنية Arctic Grip الجديدة، بما يتلاءم تماماً مع متطلبات الوجهة الجبلية السويسرية. يجمع هذا الحذاء ما بين الطابع العملي والتصميم الأنيق المواكب لأحدث صيحات الموضة. فهو مصنوع من جلد النوبوك الممتاز والشامواه المشمّع لتوفير طبقة مقاومة للماء مع حشوة حول الكاحل تمنح الراحة والقدرة العالية على التحمّل. وقد استُخدمِت التقنية نفسها في جزمة Ganaya النسائية المزوّدة برباط، مما يجعل منها قطعةً مثاليةً للانتعال في المنزل أو عند التجوّل في شوارع المدينة.

استوحت كلّ من جزمة Maloja الرجالية المتميّزة، والمسماة تيمّناً بمعبر مالوجا السويسري، وجزمة Hady النسائية، مشابكها التي تحاكي موضة الأربعينيات من القرن العشرين، من أرشيف Bally الزاخر بالتصاميم ومن حقبة غابرة اشتهرت بصناعة الجزمات. أمّا الأنماط المثلّثة فترمز إلى قمة الجبل وتعكس الموضوع الذي تتمحور حوله مجموعة العلامة لموسم الخريف والشتاء. يمنح النعل المطاطي العريض القدمَ شعوراً بالخفة ويوفّر عزلاً حرارياً مثالياً، في حين أنّ تقنية lambrise على جانب النعل المتوسط توفّر أخدوداً أجوف يمنع تسرّب الماء. وبدورها تعكس جزمة Hanni النسائية التي تتميز بجزئها العلوي المنخفض أسلوب ثلاثينيّات القرن العشرين وتتخلّلها تفاصيل من الدانتيل الكروشيه، مما يجعل منها حذاءً أنيقاً يمكن انتعاله في عدة مناسبات.

وتواصل العلامة احتفاءها بالجذور السويسرية التي تحملها العلامة الرائدة في صناعة جزمات عملية مع مجموعة Lyskamm محدودة الإصدار، والمسماة تيمناً بجبل ليسكام الذي يُعدّ إحدى أعلى القمم المكلّلة بالثلوج في جبال الألب. يقدّم هذا الثلاثي أحذيةً من وحي أسلوب الديربي، مثاليةً للتنزه في الطبيعية الجبلية. كما يُشكّل مصدر الإلهام للجزمة الثانية المتينة المستوحاة من الجزمات العسكرية والتي تتميّز بمقدّمة تشبه مقدّمة الموكاسين الشهيرة فضلاً عن درزات بارزة. كما يتسم الجزء العلوي لهذه الجزمة ولأحذية ديربي المصنوعة في سويسرا بطرف جلدي ونعل مطاطي خفيف وعريض لتوفير التماسك والمتانة.

من جهة أخرى، يتسم حذاء Biasa النسائي الذي يجمع ما بين الحذاء الرياضي والجزمة بتفاصيل تضفي على الإطلالة لمسة أنيقة وعملية في آن معاً. صُنِع هذا الحذاء باستخدام تقنية ستروبل لتوفير راحة قصوى، خاصةً وأنّه مزوّد بنعل عريض خفيف جداً.

فأيّاً كانت العناصر التي تحملها، تضمن علامة Bally جزمات مثالية للمغامرات الشتوية.

المصدر: theqode

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع