يطلّ العام الجديد حاملاً معه بداية مُنعشة وقرارات جديدة مِحورها التمتّع بصحّة أفضل. وفي هذا الإطار، يتم إطلاق برنامج ProLon في الإمارات العربية المتحدة، وهو أول نظام غذائي في العالم مُصمّم لمُحاكاة الصّوم المُستمر لمدة خمسة أيام مُتتالية، ليُساعدك على تحقيق أهدافك.

تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لأول مرة في الشرق الأوسط جهازا ًيراقب عدم انتظام ضربات القلب بتقنيات "الذكاء الاصطناعي"، بالتعاون مع شركة بيور هيلث، للمساعدة في الحد من الاضطرابات الصحية المتعلقة بالقلب قبل حدوثها. وذلك في إطار مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 في الفترة بين 27 إلى 30 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

تتمتع الجرّاحة الإماراتية عليا عبيد المنصوري بخبرة واسعة وشاملة في أمراض النساء والولادة، وتعمل استشارية في هذا المجال، كما عملت أستاذة بكلية دبي الطبية للبنات لمدة 16 سنة. وتشمل تخصصاتها أمراض النساء والتنظير. وقد تم الاعلان عن البرنامج التدريبي الخاص بالدكتورة المنصوري على الجراحة الروبوتية بحضور سعادة حميد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، وتعرب عن تقديرها العالي لتجربة التدريب في المستشفى الأمريكي على استخدام تقنيات نظام (دافنشي إكس آي)، حيث ترى في ذلك فرصة كبيرة ومميزة لمواكبة التطورات الأخيرة في مجال الجراحة الروبوتية.

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاقها برنامج الذكاء الإصطناعي "AlinIQ CDS" بالشراكة مع "ابوت" لدعم القرارات الإكلينيكية المتمحورة حول المريض، وذلك ضمن حزمة البرامج والمشاريع المبتكرة، التي كشفت عنها الوزارة في إطار مشاركتها بمعرض ومؤتمر الصحة العربي بدورته 45، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي بين 27- 30 يناير الجاري.

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بهدف التعاون المشترك في مجال الخدمات الذكية، لتوفير أحدث تطبيقات الصحة الرقمية بهدف الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمرضى لتعزيز جودة الحياة، في إطار الاستحواذ على أفضل التقنيات بوتيرة سريعة تمكنها من توفير الرعاية الصحية المتكاملة.

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مشروع منصة رفاهية لقياس مؤشر السعادة لدى الفريق الطبي والمرضى، وذلك ضمن حزمة البرامج والمشاريع المبتكرة التي أعلنت عنها الوزارة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي من 27 ولغاية 30 يناير الجاري.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع