أعلنت اليوم شركة "أيروجين" العالمية الرائدة في مجال توصيل العقاقير البخاخة، عن تفاصيل حول جهد تعاوني واسع النطاق لدعم شركات الأدوية من جميع أنحاء العالم في عملها على تطوير لقاحات وعلاجات لـ "كوفيد-19".

مع اقتراب فصل الشتاء، تعد محاولة تفريق الأشخاص العاديين بين الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وكوفيد-19 صعبة للغاية. بالنسبة للأطفال المصابين بالإنفلونزا الموسمية وكوفيد-19، كانت معدلات الاستشفاء العادية والمركزة والحاجة الى اجهزة تنفس صناعية مماثلة بين الأطفال المصابين بالإنفلونزا والمصابين بـكوفيد-19.

نجح "مستشفى الجامعة بالشارقة" في إجراء عملية جراحية معقّدة لطفل يعاني من "حَوَل عمودي"، وهو حالة نادرة من الحَوَل تصيب العيون ويعتبر الأقل شيوعاً والأصعب في التشخيص والمعالجة.

بمناسبة اليوم العالمي للقلب، الذي يُصادف في 29 سبتمبر الجاري، سلّطت فيليبس الضوء على أهمية التكنولوجيا المنقذة للحياة في الحد من التداعيات الخطيرة للسكتات القلبية المفاجئة، والتي تُعتبر السبب الرئيسي لحوادث الوفاة بين المصابين بأمراض القلب وغيرهم من الأشخاص الذين يبدون بصحة جيدة.

تأتي كلمة القرنية المخروطية Keratoconus من كلمتين يونانيتين، وهما kerato (القرنية) وkonos (مخروط). القرنية المخروطية هي اضطراب تنكسي يصيب العين حيث يتشوه شكل القرنية التي تكون مستديرة عادة، ويحدث انتفاخ مخروطي الشكل يؤدي ذلك إلى ضعف الرؤية.

أعلنت وحدة الرعاية طويلة الأمد في مستشفى ثومبي الجامعي، المستشفى الأكاديمي الخاص الأكبر في المنطقة والذي يضم 350 سريراً ويقع ضمن مدينة ثومبي الطبية في منطقة الجرف بعجمان، عن إضافة الموسيقى إلى الخدمات التي تقدمها للمرضى المقيمين بهدف الحد من مستويات القلق والاكتئاب وتعزيز عملية الشفاء.

الأكثر قراءة