أعلنت شركة "تيجروس" المحدودة اليوم أن الاختبارات التي أجراها مختبر للسلامة البيولوجية من المستوى الثالث حائز على ترخيص من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ("سي دي سي")، على "تيدراسايد"، وهو مكون جديد أنتجته الشركة، أن التركيبة قضت على فيروس "سارس-كوفي-2" في غضون دقيقة واحدة بنسبة تتجاوز سجل انخفاض للفيروس مقداره 5 (99.999 في المائة). وأجريت الاختبارات على "سارس-كوفي-2"، الفيروس الفعلي المتسبب بجائحة "كوفيد-19"، وليس على فيروس بديل.

الجلوكوما أو المياه الزرقاء هي المسبب الثاني للعمى في العالم، ولكن من الجدير بالذكر أن هناك العديد من سبل الوقاية التي تساعد المريض على تجنب الإصابة بالمياه الزرقاء، إذ أن الكشف المبكر عن المرض يساعد في علاجه. وعلى الرغم من أن الجلوكوما يمكن أن تصيب الاطفال والبالغين على حد سواء، إلا أن الأشخاص بعد سن الأربعين والمصابين بالسكري والذين لديهم تاريخ عائلي لحدوث هذا المرض هم الأكثر عرضة للإصابة به.

نظمت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مؤخراً، جلسة رمضانية تحت عنوان "الروماتيزم أون لاين" عبر الاتصال المرئي، سلطت من خلالها الضوء على أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل وأهمية الفحوصات الطبية الأولية للمصابين، فضلا عن تقديم الدعم المعنوي والمساندة لمرضى التهاب المفاصل، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد اليوم عن قرار دبي استئناف النشاط الاقتصادي الطبيعي اعتباراً من يوم الأربعاء 27 مايو، 2020. وجاء الإعلان بعد اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والطوارئ في دبي برئاسة سموه اليوم.

وبناء على القرار، سيتم إلغاء تقييد الحركة من الساعة 6 صباحاً ولغاية 11 ليلاً يومياً، مع استئناف عمل معظم النشاطات التجارية ضمن هذه الأوقات.

الخدار (التغفيق) هو اضطراب عصبي مزمن يؤثر على جزء من الدماغ الذي ينظم النوم ينتج عنه اضطرابات النوم المزمنة، يعاني المريض من النعاس المفرط أثناء النهار ونوبات مفاجئة من النوم. الأشخاص المصابون بالخدار غالباً ما يجدون صعوبة في البقاء مستيقظين لفترات طويلة من الوقت، أيّاً كانت الظروف.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع