أخبار حكومية

جافزا تتنازل عن غرامات بـ 35 مليون درهم لصالح العملاء

في خطوة جريئة واحتفالاً بعام التسامح خلال 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، الرائدة على مستوى الشرق الأوسط والمحرك الرئيسي لنمو اقتصاد دبي، عن مبادرة تتنازل بموجبها عن غرامات تقدر بنحو 35 مليون درهم مستحقة على عملائها من الشركات في المنطقة الحرة.

يتوافق قرار جافزا مع أهداف حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز التسامح، وكذلك مع أهداف المنطقة الحرة نفسها في دعم المجتمعات التي تخدمها.

’إحصاء الشارقة‘ تستهدف منشآت حكومية وخاصة في ’مشروع المسح الاقتصادي‘

باشرت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية أعمال مشروع "المسح الاقتصادي"، الذي انطلق في إمارة الشارقة في يناير من العام الجاري، ويشمل مختلف المناطق الإدارية، إضافة إلى المناطق الحرة في الإمارة.

ويهدف مشروع المسح الاقتصادي إلى جمع البيانات الخاصة بمختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المؤسسات غير الربحية، بغية معرفة خصائص ومكونات المؤسسات والشركات الاستثمارية، وبيان الأداء الاقتصادي للإمارة.

منظمة الجمارك العالمية تشيد باستراتيجية الاتصال المؤسسي في جمارك دبي

حظيت استراتيجية الاتصال المؤسسي التي تطبقها دائرة جمارك دبي لنشر التوعية بدور العمل الجمركي في تنمية الاقتصاد وحماية المجتمع بتقييم متميز من قِبل منظمة الجمارك العالمية لنجاح الدائرة في تحقيق الريادة العالمية في هذا المجال، وأعرب لودوفيتش ثاناي، رئيس وحدة الاتصال والفعاليات والتخطيط الاستراتيجي بمنظمة الجمارك العالمية عن عزم الوحدة على الاستفادة من تجربة الاتصال المؤسسي بجمارك دبي في تطوير برامج للاتصال والتواصل ذات قيمة مضافة في منظمة الجمارك العالمية،

مريم المهيري.. المساعدات الإنمائية الرسمية إطاراً لدور الإمارات في الأمن الغذائي العالمي

أكدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي أن دولة الإمارات تلعب دور رئيسي ومحوري في الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة ضمن إطار المساعدات الإنمائية الرسمية، بما يشمل دعم تحقيق الأمن الغذائي العالمي.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليها، يرافقها سعادة عبد الله سيف النعيمي، سفيرة الدولة في كوريا الجنوبية وفريق من المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا)، في المنتدى العالمي الثالث للمساعدات الإنمائية الرسمية حول تنمية الزراعة المستدامة الذي انعقد خلال الفترة من 13-15 مايو الجاري في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تستشرف مسارات مستقبل التمريض

تحقيقاً لأهدافها المرتبطة بالخطة الاستراتيجية 2017-2021، وفي إطار مخرجات المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤخراً الملتقى الثالث لقيادة التمريض والقبالة، لتقييم وتحديث استراتيجية إدارة التمريض والخطة التشغيلية ذات الأهداف المحددة، التي سيتم تنفيذها على مدار العامين المقبلين مرتين سنوياً، وذلك بناء على استراتيجية الاتصال مع جميع مستويات التمريض في كافة المؤسسات الصحية التابعة للوزارة كشركاء للخطة،