بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وتحت اشراف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي، بدأت عجمان للصرف الصحي في بناء المرحلة الثالثة من مشروعها لتمديد خطوط جمع مياه الصرف الصحي في منطقة الحميدية 1.

إن خطوط الأنابيب الجديدة، التي تعد جزءًا من الخطة الرئيسية طويلة الأمد للشركة لتوسيع الشبكة، ستشهد إضافة أكثر من 60 كيلومترًا من خطوط الأنابيب إلى شبكتها الواسعة، والتي ستخدم العملاء في المناطق السكنية والتجارية.

إن مشروع توسعة الشبكة الذي تبلغ تكلفته 55 مليون درهم والمصمم ليخدم 2,500 عقاراً، يعتبر خطوة ناتجة على خلفية الزيادة في عدد السكان والتي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.85% في عام 2019.




وفقًا لشركة عجمان للصرف الصحي الخصوصية المحدودة، لقد ساهم هذا أيضًا في نمو العقارات متعددة الاستخدامات في الإمارة التي تحتاج إلى ربطها بشبكة الصرف الصحي الوطنية.

وأشار سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة عجمان للصرف الصحي: "يأتي مشروع الحميدية 1 في الوقت المناسب كإضافة جديدة لنظام الصرف الصحي في عجمان، حيث نشهد انتقال المنطقة نحو وضع طبيعي جديد قد يؤدي في النهاية إلى زيادة الطلب على هذه التوسعة. وبالتالي، سيضمن مشروع توسيع الشبكة هذا أن يكون لدينا القدرة الكافية لخدمة كل عميل وتقديم خدمة موثوقة وثابتة."

سيشمل المشروع الضخم مد شبكة متطورة لجمع مياه الصرف الصحي تحتوي على أكثر من ٥٢٥ فتحة، وسيتم ربطها بشبكة الجرف 2 التجارية بهدف توفير خدمات الصرف الصحي للعقارات السكنية والتجارية في المنطقة. ومن المتوقع أن تكتمل شبكة الصرف الصحي الجديدة بحلول الربع الأول من عام 2022.

المصدر: matrixdubai



الأكثر قراءة