أعلن مجلس كبار مسؤولي المعلومات في الإمارات، عن تعيين أحمد الأحمد، رئيس قسم المعلومات في نخيل، رئيساً جديداً للمجلس الذي تأسس في العام 2006 من قبل شركة (سمارت ورلد) تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

ويعد احمد الأحمد خبيراً تقنياً رفيع المستوى ويمتلك خبرة تزيد عن 20 عاماً في شركة نخيل وشركة الثريا للاتصالات. ونجح في شركة نخيل في تنفيذ أحد أكثر مشاريع تكنولوجيا المعلومات تعقيداً على مستوى المنطقة والذي تمثل في فصل تكنولوجيا المعلومات في شركة نخيل عن شركة دبي العالمية، وقام بتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وعزز دورها الفاعل في خدمة طموحات الشركة، مما أدى إلى انخفاض التكلفة وتحسين أداء الأعمال والانتاجية. اما على صعيد شركة الثريا للاتصالات الفضائية، فقد شارك في إطلاق خدمات الثريا الفضائية التي أطلقت ثلاثة أقمار صناعية للاتصالات غطت 160 دولة.

وتعليقاً على دوره الجديد، قال أحمد الأحمد:" يسعدني أن أقود مجلس كبار مسؤولي المعلومات في الإمارات في المرحلة التالية من النمو. وسنسعى جاهدين لاستكمال مسيرة من سبقونا في خدمة المجلس وتحقيق أهدافه، ولعب دور مهم عبر القطاعات الحكومية والخاصة للمساهمة في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بجعل دولة الإمارات الدولة الأكثر ابتكاراً في العالم ".
وأضاف:" لقد بذل الرئيس السابق للمجلس الأخ احمد الملا جهوداً رائعة على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث أضاف لمجتمع تكنولوجيا المعلومات الكثير وهذا المجتمع يكن له الكثير من التقدير لهذه الجهود المخلصة خاصة انه سيواصل بذل جهوده كعضو في مجلس الإدارة".



كما أعلن مجلس كبار مسؤولي المعلومات في الإمارات عن تعييين عضوين جديدين هما: أحمد الزرعوني نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات في مؤسسة دبي للاستثمار، وغنوة برادعي، رئيس قسم المعلومات في إتش إس بي سي لينضما الى قائمة الأعضاء الاخرين وهم: أجاي راثي ، مدير تكنولوجيا المعلومات في هيئة مدينة دبي الطبية ، وأمينة عبد الرحيم ، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في المكتب الهندسي ، وإيمان العمراني ، نائب رئيس قسم التكنولوجيا في إكسبو 2020 ، وموزة سويدان ، مدير الاستراتيجية والابتكار في دبي الذكية ، ويوسف الشيبة مستشار الذكاء الاصطناعي و التحول الرقمي لرئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

ومن جانبه قال سعيد الظاهري، رئيس مجلس إدارة سمارت ورلد:" يعتبر المجلس المنصة المفضلة لكبار مسؤولي المعلومات في الإمارات العربية المتحدة لتبادل المعرفة والخبرات حول أفضل التقنيات والابتكار على مستوى العالم. وعلى هذا الصعيد أود الإشادة بجهود الرئيس السابق الأخ احمد الملا الذي ساهم في ترسيخ رؤية المجلس وتحقيق أهدافه على مدى السنوات الأربع الماضية راجيا للأخ أحمد الأحمد التوفيق في منصبه الجديد والمضي قدما في تحقيق اهداف المجلس وعلى رأسها تعزيز ريادة وسمعة الامارات في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم".
وأضاف الظاهري:" لقد ساهمت جائحة الكورونا في تعزيز أهمية المجلس ودوره في الانتقال الى عصر رقمي جديد من خلال مساعدة مديري المعلومات في التعاطي مع الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة بعد انتهاء هذا الوباء".

وضمن السياق نفسه قال عبد القادرعلي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد:" أشكر الأخ أحمد الملا الذي عمل بلا كلل لتعزيز أهمية المجلس خلال فترة ولايته، حيث ساعدت خبرته وقيادته للمجلس خلال السنوات الماضية على إقامة علاقات قوية مع أصحاب المصلحة وتعزيز أهمية تكنولوجيا المعلومات لدى صناع القرار في الامارات، راجياً للرئيس الجديد الأخ أحمد الأحمد التوفيق في مهمته الجديدة وأتطلع إلى مساهمة خبرته الطويلة وقدراته المتنوعة في قيادة المجلس الى تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل".

المصدر: naddalshiba



الأكثر قراءة