قررت دائرة البلديات والنقل مضاعفة كميات المواد الغذائية المدعومة التي توزع للمستفيدين من المير الرمضاني، في إطار التزامها بالمسؤولية المجتمعية، وتكريس مفاهيم التكافل بين أفراد المجتمع الإماراتي.

وأعلنت الدائرة أن "المواد الغذائية للمستفيدين المير الرمضاني، ستكون متوفرة في الجمعيات المشاركة، ومراكز توزيع السلع الغذائية للبلديات منذ الأول من شهر أبريل، ولغاية نهاية شهر مايو المقبل، تزامناً مع الشهر الفضيل، وسيكون بإمكانهم أيضاً الاستفادة من خدمة "دعم منافذ البيع" التي أطلقها مركز النقل المتكامل، والتي ستوفر خدمات توصيل السلع بمركبات الأجرة بالتنسيق مع كافة منافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي.

وستتمكن الأسر المواطنة المستفيدة من المير الرمضاني اختيار المواد والسلع الغذائية المدعومة والتي يصل عددها إلى أكثر من 200 سلعة.

وبدأت الدائرة بمضاعفة كمية الرز المدعوم، وجميع المواد الغذائية للأسر المواطنة لمدة شهرين، حيث سيكون بإمكان الأسرة المكونة من 10 أفراد الحصول على 6 أكياس من الازر بسعة 40 كيلو جرام بدلاً من 3 أكياس سابقاً، بينما سيكون بإمكان الأسرة المكونة من 20 فرداً الحصول على 10 أكياس من الأرز بدلاً من 5 أكياس من الأرز سابقاً. وتصل قيمة كيس الأرز المدعوم بسعة 40 كيلوجرام حوالي 126 درهماً شاملاً الضريبة، وبواقع 3.14 درهم للكيلوجرام الواحد، هذا في وقت يصل فيه سعر أرز بسمتي في الأسواق 10 درهم للكيلو جرام الواحد.

وسيكون بإمكان المستفيدين طلب السلع الغذائية من خلال المنصة الرقمية (سمارت هب) التي أطلقتها الدائرة ضمن مشروع التحول الرقمي للخدمات لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وتقديم الخدمات بقالب عصري يتلاءم مع احتياجات المتعاملين، والمجتمع، ويحقق طموحهم، وتشمل بلديات مدينتي أبوظبي والعين، وبلدية منطقة الظفرة.

وتتميز المنصة بسهولة الاستخدام، والحصول على خدمات السلع الغذائية رقمياً دون الحاجة إلى إبراز أي أوراق ثبوتية أو بطاقة هوية أو مستندات خاصة، وذلك بسبب الربط الكامل للبيانات مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وبهذا الشكل تتوافر على المنصة معلومات كاملة عن كل أسرة مدرجة في قائمة الأسر المستفيدة من السلع الغذائية المدعمة.

ويمكن الحصول على الخدمات الإلكترونية الخاصة بالسلع المدعومة من شراء واستلام السلع المدعمة رقمياً، وذلك من خلال فتح حساب في منصة الدخول الذكي "SMART HUB"، ومن ثم القيام باختيار خدمة شراء المواد الغذائية المدعومة، ثم تحديد السلع الغذائية المطلوب شراؤها، ودفع قيمة المواد، والتوجه إلى المركز المحدد أو اختيار خدمة التوصيل إلى المنازل.


المصدر: asdaabcw

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع