في مؤشر واضح على مرونة بيئة الأعمال في إمارة الشارقة وقدرتها المتنامية في المحافظة على مكانتها بوصفها مركزاً عالمياً متقدماً للشركات والباحثين عن بيئة إبداعية استثنائية، واستقطاب استثمارات جديدة في قطاعات متنوعة، أظهرت البيانات الصادرة عن غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن النصف الأول من العام الجاري شهد نمواً لافتاً في عدد الشركات الجديدة المنضمة إلى عضويتها، حيث بلغ عدد الأعضاء الجدد 2720 عضو، بنسبة نمو بلغت 14%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

استقبل أحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي، الدكتور هزاع خلفان النعيمي، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وذلك في إطار استراتيجية جمارك دبي لتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية بهدف تحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات الجمركية وتحقيق التميز في خدمات المتعاملين، وتعظيم العائد على المجتمع.

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ومن خلال ذراعها التنظيمي مؤسسة التنظيم العقاري، عن توقيع اتفاقية خدمات حسابات جمعيات الملاك مؤخراً، مع المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية في دبي. ووقع الاتفاقية سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، وحسين محمد اوحيدة، المدير التنفيذي للمصرف ومساعد المدير العام.

وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، مذكرة تفاهم لتحديد إطار عمل عام لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الطفل في المجتمع، وتعزيز وعي المواطنين والمقيمين في إمارة دبي بحقوق الطفل بما يساهم في حمايتها بشكل أكبر وفتح آفاق أوسع لمشاركة الأطفال في المدارس والحياة الاجتماعية.

أطلق مركز الإمارات للمعرفة الحكومية التابع لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مبادرة "بوابة المعرفة الحكومية" الإلكترونية كمنصة للمخرجات المعرفية لمختلف الجهات الاتحادية والحكومية المحلية داخل الدولة.

تماشياً مع توجيهات القيادة في مجال تمكين الشباب، وقّعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر مع المؤسسة الاتحادية للشباب مذكرة تفاهم لتوسيع نطاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market