عقدت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الاجتماع التنسيقي الدوري مع الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي عن بُعد وعبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بهدف بحث آليات مواصلة العمل المشترك للارتقاء بمنظومة التنسيق بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي وفقاً لأعلى معايير الجودة.

أعلنت مؤسّسة أبوظبي للطاقة، من خلال شركة مياه وكهرباء الإمارات، اليوم، عن توقيعهما مذكرة تفاهم مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، بهدف إنشاء محطتين لتحويل النفايات إلى طاقة في كلٍ من أبوظبي، والعين، واللتين يمكن أن تصل طاقتهما عند اكمال إنشائهما لتحويل ما يقارب 1.5 مليون طن سنوياً من النفايات البلدية إلى طاقة.

قررت دائرة البلديات والنقل مضاعفة كميات المواد الغذائية المدعومة التي توزع للمستفيدين من المير الرمضاني، في إطار التزامها بالمسؤولية المجتمعية، وتكريس مفاهيم التكافل بين أفراد المجتمع الإماراتي.

انضمت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إلى "التحالف العالمي للتعليم من أجل الاستجابة لوباء كوفيد-19" الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بهدف المساعدة على إيجاد حلول للتعلم عن بعد، وذلك للحد من التحديات التعليمية الناجمة عن وباء كوفيد-19.

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء اليوم عن فتح باب المشاركة أمام المجتمع العلمي لتقديم أبحاث علمية أو تكنولوجية تساهم في تعزيز المعرفة البشرية والكفاءات المحلية في مجال استكشاف الفضاء في مجالات علوم صحة الإنسان علوم الأرض والفضاء. وسوف تحظى المشاريع البحثية المُقدّمة بفرصة تجربتها على متن محطة الفضاء الدولية من قبل رواد الفضاء.

بهدف بناء شبكة من سجلات البيانات الدقيقة والموثوقة والمترابطة وذات القيمة المضافة لمدينة مستدامة وسعيدة، أطلقت دبي الذكية مبادرة "سجلات دبي"، التي تأتي ضمن مشاريع مسار التطوير الحكومي للمسارات التنموية الست التي أعلن عنها "مجلس دبي" مطلع العام الجاري.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع