انطلاقاً من جهودها الرامية إلى دعم ملف التوطين في الدولة وجذب المواهب والكوادر الوطنية المؤهلة إلى سوق العمل، تدعو دائرة الطاقة بأبوظبي المواطنين الباحثين عن عمل إلى استكشاف فرصهم للعمل في الدائرة خلال الدورة الـ 14 من معرض "توظيف 2020" الذي انطلقت فعالياته اليوم 27 يناير 2020، ويستمر حتى بعد الأربعاء 29 يناير 2020 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

تحت شعار "صحة الإمارات مسؤولية مشتركة" تشارك وزارة الصحة ووقاية المجتمع في معرض ومؤتمر الصحة العربي بدبي من 27 إلى 30 يناير الجاري، في أوسع مشاركة لها في المعرض بحزمة مشاريع صحية مبتكرة، لتكون الأولى من نوعها في المنطقة والعالم، يرتكز معظمها على تقنيات الجيل القادم من الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي و"بلوك تشين" مع التركيز على الرعاية الصحية الوقائية والخدمات الذكية على مدار الساعة بدون تدخل بشري.

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي عن توفيرها 50 مليون درهم منذ اعتمادها خطة التحول الذكي في خدماتها خلال الفترة 2016-2019، مشيرةً إلى أن نسبة المعاملات الذكية في غرفة دبي وصلت إلى 96% مع نهاية العام الماضي وهي نسبة مرتفعة تعكس نجاح الغرفة في التحول الذكي وتكريس مفهوم ريادة إمارة دبي في خدمة القطاع الخاص.

انطلاقاً من استراتيجية دبي للبلوك تشين 2020، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في أكتوبر 2016، حققت دائرة دبي الذكية إنجازات لافتة ضمن خططها لبناء قطاع تكنولوجيا البلوك تشين في دبي وتكريس الإمارة كعاصمة عالمية لتطوير هذه التكنولوجيا. حيث شملت الإنجازات تنفيذ 24 حالة استخدام للبلوك تشين في 8 قطاعات، إلى جانب إطلاق سياسات دبي لتطبيق تكنولوجيا البلوك تشين، وأول منصة بلوك تشين معتمدة حكومياً.

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، عن تخريج دفعة جديدة من برنامج "مسرّعة دبي للمدن الذكية"، المسرّعة الأولى من نوعها المتخصصة في تكنولوجيا المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال يوم العرض التجريبي الذي استقطب أكثر من 150 من ممثلي الشركات الاستثمارية الرائدة والمستثمرين والقادة في مجال الصناعات المتطورة.

بحضور سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وأحمد عبدالله بن لاحج مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك وأحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، انطلقت اليوم الأحد في متحف الاتحاد فعاليات جمارك دبي في أسبوع جمارك الإمارات الثالث 2020 تحت شعار "جمارك دبي محرك الاستدامة" بمواكبة اليوم العالمي للجمارك الذي تحتفل به الهيئات الجمركية في مختلف دول العالم بتاريخ 26 يناير من كل عام.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع