وقعت مجموعة "جيمس للتعليم" اتفاقيات جديدة مع ست مؤسسات عالمية مرموقة للتعليم الجامعي، وذلك في إطار برنامجها المتنامي "يوني كونكت" الذي يقدم منحاً جامعية ودعماً مالياً لطلاب مدارس المجموعة الراغبين بالإلتحاق بجامعات المنطقة والعالم. وبذلك، أصبح البرنامج يضم 24 مؤسسة تعليمية بالإجمال، تقدم لطلاب "جيمس للتعليم" منحاً دراسية حصرية تزيد قيمتها عن 350 مليون درهم.

وتتضمن قائمة أحدث الجامعات التي يضمها البرنامج كلاً من: الجامعة الأمريكية في دبي، المؤسسة التعليمية المرموقة عالمياً التي تقدم لطلابها شهادات البكالوريوس والدراسات العليا وشهادات الدراسات الشرق أوسطية والتدريس المهني، والكلية الأمريكية في دبي الرائدة في مجال التعليم العالي في دبي، وجامعة أميتي دبي التي تقدم أكثر من 300 برنامج للمرحلة الجامعية والدراسات العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة كيرتن دبي، التي توفر البرنامج التأسيسي والجامعي والدراسات العليا، إضافة إلى جامعة هيريوت-وات دبي التي توفر مجموعة من البرامج للطلاب الجدد والمستوى الجامعي والدراسات العليا.

وعلاوة على ذلك، وقعت "جيمس للتعليم" اتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني لدعم المدارس وفريق العمل والطلاب وأولياء الأمور بمختلف جوانب التعليم في المملكة المتحدة ومتطلبات اختبارات التعليم الجامعي والتقدم المهني. وستوفر الشراكة لطلاب "مجموعة جيمس" حول العالم مزيداً من المساعدة لتطوير مهاراتهم والدعم الأكاديمي لتحسين طلبات الإلتحاق بالجامعات.

وفي هذا السياق، قال كريستوف سافارد، نائب رئيس برامج التوظيف والعمل المستقبلي للطلاب في جيمس للتعليم: "تواصل مجموعة ’جيمس للتعليم‘ تعزيز محفظة برنامج منحها الجامعية ’يوني كونكت‘ عبر توقيع المزيد من الإتفاقيات مع المؤسسات التعليمية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار هدفنا الرئيسي لتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وإعداد الشباب للإنتقال نحو المرحلة التعليمية المقبلة ودخول المرحلة الجامعية وما بعدها. وعبر التعاون عن كثب مع مزيد من المؤسسات التعليمية وتقديم منح دراسية تقارب قيمتها نصف مليار درهم على مدار الأعوام الخمسة المقبلة، يهدف برنامج ’يوني كونكت‘ إلى توجيه شغف طلاب مدارس ’جيمس للتعليم‘ ومهاراتهم نحو المسارات المهنية الصحيحة وتوفير الفرص اللامتناهية للجميع".

وأضاف: "نتطلع قدماً إلى التعاون عن كثب مع شركائنا المرموقين بالاستفادة من الخبرات الحالية في شبكتنا لضمان تعزيز مرونة نماذجنا الإستشارية وتمكين طلابنا من إيجاد المواقع المثلى لتحقيق النجاح والتميز. وفي غضون الأشهر القادمة، نعتزم تنظيم عدة معارض توظيف تشمل شبكتنا من المستشارين وتهدف إلى توفير الفعاليات الأستراتيجية والمفيدة للطلاب، بهدف المساهمة في إعداد خريجينا أثناء إنتقالهم إلى التعليم العالي".

ومن المقرر تنظيم الفعالية الأولى لبرنامج "يوني كونكت" في "أكاديمية جيمس ولينغتون شارع الخيل" بتاريخ 2 يونيو من الساعة 9:00 صباحاً حتى 2:00 بعد الظهر، لتتيح للطلاب من مدارس "جيمس للتعليم" وخارجها وأولياء أمورهم فرصة لقاء ممثلين عن جميع المؤسسات التعليمية المشاركة في البرنامج، أضافة إلى مستشاري "جيمس" الجامعيين والمهنيين. وسيشهد اليوم عقد مجموعة ورش العمل الخاصة التي ستغطي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالدراسة الجامعية وستجيب عن الأسئلة الشائعة مثل "ما هو المنهاج الثانوي اللازم لتحقيق النجاح الجامعي؟"؛ "متى يجدر بي البدء بعملية التخطيط للدارسة الجامعية؟"؛ "ما التخصص الذي يجدر بي دراسته في الجامعة؟".

 

المصدر: asdaabm

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع

Stock Market