فرانكو باريزي في دبي لحضور بطولة كأس أبطال أكاديمية إيه سي ميلان

يشارك أكثر من 600 فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 8 و14 عاماً من 17 أكاديمية في جميع أنحاء دبي مشكَّلين في 56 فريق في الإصدار الثاني من بطولة كأس أكاديمية إيه سي ميلان في دبي نهاية هذا الأسبوع.

وقد حضر المؤتمر الافتتاحي صباح هذا اليوم النجم الإيطالي وكابتن كرة القدم الأسطوري لنادي إيه سي ميلان فرانكو باريزي وذلك في صالة مطعم روبرتوز في مركز دبي المالي.

وستقام البطولة يومي الجمعة والسبت الموافقان 15 و16 فبراير في مقر أكاديمية إيه سي ميلان في دبي في مدرسة جيمس الدولية في الخيل. وسيشارك الحدث الرياضي الذي سيستمر لمدة يومين المئات من لاعبي كرة القدم الصغار مع عائلاتهم.

تم إطلاق أكاديمية إيه سي ميلان دبي في فبراير 2016، وتقدم دورات تدريبية تتبع منهجية نادي إيه سي ميلان. إضافةً إلى الجوانب الفنية المتعلقة بكرة القدم، يقوم الخبراء بتدريب ودعم الرياضيين لزيادة الوعي حول أهمية التغذية الصحية الذي يعد أمراً ضرورياً لصحتهم الجسدية والذهنية.

وإلى جانب فرانكو باريزي، حضر أيضاً المؤتمر صباح هذا اليوم كل من لورنزو جيورجيتي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لنادي إيه سي ميلان، وبرونو بيرتوتشي، المدير العام وعضو مجلس إدارة أكاديمية إيه سي ميلان في دبي، وفابيو زوكيللي، المدير المالي وعضو مجلس إدارة أكاديمية إيه سي ميلان في دبي، وسعادة فالنتينا سيتا، القنصل العام الإيطالي في دبي، والدكتور مارك روملر نائب رئيس العمليات السريرية – قسم مرافق الرعاية الصحية في مِراس.

عبّر فرانكو باريزي عن شعبية كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية دعم أكاديمية إيه سي ميلان في دبي لهذه الرياضة قائلاً: "إنه لأمر رائع أن نرى الكثير من الفتيان والفتيات يتدربون ويختبرون أنفسهم بشغف وإصرار. إن أكاديمية إيه سي ميلان تقدم أحدث المناهج التعليمية والفنية التي تُستخدم أيضا لقطاع الشباب في مدارس كرة القدم في إيطاليا وعلى الصعيد الدولي.

كما أن وجود المدربين الرسميين للنادي هنا في دبي يعد أمراً أساسياً لاستمرارية النجاح. وبالإضافة إلى ذلك، تحمل كرة القدم قيمة اجتماعية كبيرة، وإنه لأمر رائع أن نرى الكثير من الفتيات يلعبن كرة القدم في دبي".

وعلّق لورنزو جيورجيتي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لنادي إيه سي ميلان قائلاً: "نحن سعداء بأن نكون في دبي، المدينة التي وطّدت علاقات قوية مع نادي إيه سي ميلان بفضل شراكة العشر سنوات مع "طيران الإمارات"، مما يؤكد الإيمان القوي بأن كرة القدم هي واحدة من أجمل وأروع الرياضات في العالم وأداة قوية لتعليم القيم مثل القدرة التنافسية واحترام الأدوار والترابط الاجتماعي والتسامح بين الشعوب والثقافات. لقد أردنا أن نكون هنا لإظهار مدى قرب النادي من الأكاديمية وشركائنا. ومن بين الرسائل التي نقدمها هي دعم الأسر والمؤسسات والسلطات المحلية في الترويج لمزايا كرة القدم والرياضة بشكل عام".

وواصل برونو بيرتوتشي، المدير العام وعضو مجلس إدارة أكاديمية إيه سي ميلان في دبي، قائلاً: "لكي نتمكن من مشاركة القيم، فإن منهجية إيه سي ميلان تعني ترسيخ أسس قوية لمواصلة بناء أكاديمية إيه سي ميلان في دبي وتنميتها. ومنذ عام 2016، وحتى قبل إنشاء معسكرات إيه سي ميلان الصغيرة بين عامي 2013 و2016، فإننا ملتزمون بالبحث عن حلول مبتكرة يمكن أن تقدم لفتياتنا وصبياننا أفضل الفرص، سواء في الألعاب الرياضية أو في التكامل بين العديد من الجنسيات والثقافات المختلفة. ويعد التحدي القادم بالنسبة لنا هو تطوير العلاقات وتعزيز الجهود مع الشركاء المتخصصين في مجال الطب الرياضي والتغذية لتغطية الجوانب الرياضية والتعليمية."

وأضاف فابيو زوكيللي، المدير المالي وعضو مجلس إدارة أكاديمية إيه سي ميلان في دبي: "يعتبر التكامل مع المدارس أولوية بالنسبة لنا. فمنذ إطلاق الأكاديمية في دبي، تعاوننا مع مدارس محلية لدعم كلا الفريقين اللذين يلعبان في الدوريات المدرسية ومن خلال تقديم المزيد من الأنشطة الممنهجة. كما أنه من المهم بالنسبة لنا توفير الفرص للأطفال بجميع القدرات، ففي معسكرات إيه سي ميلان الصغيرة وأكاديمية إيه سي ميلان لدينا برامج تدريبية مصممة خصيصاً للأطفال أصحاب الهمم".

واختتم د. مارك روملر، نائب رئيس العمليات السريرية - قسم مرافق الرعاية الصحية في مِراس قائلاً: "تفخر عيادة فايلانت التابعة لشركة مراس بدعم أكاديمية إيه سي ميلان في دبي. وتضم العيادة قسماً للطب الرياضي متعدد الأوجه، والذي يقدم الطب الرياضي والعلاج الرياضي والعلاج الطبيعي وجراحة العظام وإعادة التأهيل وغيرها من الخدمات. فنحن نقدم خدمات صحية رياضية شاملة مثل فحص ارتجاج المخ لدى الأطفال والمراهقين. وتهدف الشراكة إلى توفير أفضل بيئة رياضية وصحية ممكنة لأعضاء الأكاديمية. وعلاوة على ذلك، يركز هذا التعاون على تعزيز الأداء مع توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية. نحن نكرس خبراتنا لخدمة مجتمع دبي."


المصدر: twisterme