حازت "محاكم دبي" على جائزة "أفضل تطبيق حكومي للعام 2015" من مجلة ".GOV"، تقديراً لتميز "التطبيق الذكي" الذي يعد الأوّل من نوعه ضمن القطاعين الحكومي والقضائي في العالم. وتسلّم الجائزة عبدالرحيم أحمد المضرب، مدير إدارة تقنية المعلومات، خلال حفل خاص أقيم مؤخراً في "فندق جميرا أبراج الإمارات" بحضور نخبة من صنّاع القرار وكبار الشخصيات الحكومية وروّاد الأعمال. ويأتي التكريم استكمالاً للإنجازات التي حققها "التطبيق الذكي" على صعيد ترسيخ مبدأ العمليات الذكية في إدارة طلبات القضايا بأنواعها بسرعة وسهولة وكفاءة تامة، وتعزيز محفظة المحاكم من الخدمات الذكية التي يصل عددها حالياً إلى 110 خدمات.

.

 

وأوضح عبدالرحيم أحمد المضرب بأنّ نجاح "التطبيق الذكي" يمثل ثمرة الجهود الحثيثة والعمل الجاد الذي قامت به "محاكم دبي" في سبيل تطوير تطبيقات حديثة لتوفير خدمات ذكية وموثوقة من شأنها تيسير أمور المتعاملين وتحقيق السعادة والرفاهية للمجتمع، بما يصب في خدمة غايات "خطة دبي 2021" في بناء حكومة ذكية سبّاقة ومبدعة تلبي احتياجات المستقبل. ولفت المضرب إلى أنّ التطبيق حقق نتائج إيجابية ملموسة على صعيد دعم خطط "محاكم دبي" الرامية إلى تحويل خدماتها القانونية والقضائية ذكية بنسبة 100% بحلول نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنّه يمثل إضافة هامة لدفع عجلة التحوّل الذكي، تجسيداً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

ويجدر الذكر بأنّ التطبيق الذكي لـ "محاكم دبي" حاز مؤخراً على العديد من الجوائز المرموقة، بما فيها جائزة "درع الحكومة الذكية" في الكويت باعتباره أفضل تطبيق ذكي على مستوى دولة الإمارات. ويتميز التطبيق الذكي بأنه خطوة سبّاقة على صعيد توفير خدمة قانونية وقضائية ذكية وتفاعلية، حيث يهدف إلى معالجة طلبات القضايا المسجّلة لدى "محاكم دبي" بكفاءة وموثوقية عالية لخدمة جميع الأطراف المعنية من المتعاملين الخارجيين والمدقققين الداخليين والقضاة وأمناء السر ومأموري التنفيذ.

وتم إطلاق جائزة ".GOV" في سبيل تسليط الضوء على التقدّم اللافت الذي تحرزه منطقة الخليج العربي في مجال التحوّل نحو نموذج الحكومة الذكية وتشجيع توظيف تكنولوجيا المعلومات بالشكل الأمثل في تحسين جودة الحياة. وتمحور تركيز الدورة الحالية من الجائزة حول إنجازات الدوائر الحكومية لإمارة دبي والإمارات الشمالية. كما استقطبت حضوراً واسعاً من أبرز الشخصيات الحكومية وصناع القرار والخبراء البارزين في تكنولوجيا المعلومات والتحول الذكي.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق