يستعد فريدريك بيجو، مدرب الباريستا المحترف في "سبشلتي باتش ذ.م."، الشركة المتخصصة بتوفير خدمات التدريب وتزويد معدات وآلات تحميص وطحن القهوة في دبي، لمنافسة 50 من أبرز المحترفين العالميين في مجال إعداد وتحضير القهوة، وذلك أثناء تمثيله دولة الإمارات في "بطولة العالم في فن إعداد القهوة بالحليب" المقرّرة على هامش جدول أعمال "ورلد أوف كوفي 2015" في الفترة بين 16 و18 حزيران/يونيو الجاري في "المركز السويدي للمؤتمرات والمعارض" في جوتنبرج في السويد.

.

 

ويتمتع بيجو بتاريخ حافل بالإنجازات، حيث حاز على لقب بطل الإمارات في إعداد القهوة بالحليب خلال "بطولة فن إعداد القهوة بالحليب 2014"، التي تعتبر إحدى أبرز البطولات السنوية المقامة على جدول فعاليات "مهرجان القهوة والشاي العالمي"، الحدث الدولي الوحيد المتخصّص بصناعة القهوة والشاي في العالم العربي والذي تنظمه شركة "إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز". وقدّم بيجو أداءاً متميزاً خلال البطولة، التي استمرت على مدى 4 أيام، تم خلالها تقييم المتسابقين واختيار الفائزين استناداً إلى معايير صارمة من قبل لجنة تحكيم ضمت 14 حكماً دولياً معتمداً من مختلف أنحاء العالم. واستحق بيجو اللقب بجدارة وسط إشادة واسعة بمهاراته العالية وأسلوبه المميز الذي أظهره ضمن فئة "فن إعداد القهوة بالحليب".

وقال منظمو "مهرجان القهوة والشاي العالمي": "نتطلع بتفاؤل حيال التطور الملموس على صعيد الأداء والمهارات الاحترافية للباريستات في دولة الإمارات، بالتزامن مع الاهتمام المتزايد بترسيخ ثقافة القهوة ضمن الأوساط المحلية. ويوفر "مهرجان القهوة والشاي العالمي" منصة هامة للباريستات لإظهار مواهبهم الإبداعية وابتكاراتهم الجديدة في إعداد القهوة بالحليب للحصول على لقب يؤهلهم لتمثيل دولة الإمارات في البطولات الدولية وترسيخ ريادتها ضمن عالم القهوة. ونتمنى التوفيق لبطل الإمارات فريدريك بيجو خلال مشاركته التي نفخر بها في "بطولة العالم في فن إعداد القهوة بالحليب" المقررة خلال "ورلد أوف كوفي 2015" في السويد."

وتقام فعاليات "ورلد أوف كوفي 2015" على مدى 3 أيام تتخلل تنظيم 5 بطولات عالمية، هي "بطولة العالم لمتذوقي القهوة" و"بطولة العالم لتحميص القهوة" و"بطولة العالم لتخمير القهوة" وبطولة "ورلد كوفي إن جود سبيريتس" و"بطولة العالم في فن إعداد القهوة بالحليب". وسيتمحور تركيز "بطولة العالم في فن إعداد القهوة بالحليب" على التعبير الفني للمتسابقين، حيث ستقوم لجنة التحكيم بتقييم أداء الباريستات استناداً إلى معايير دقيقة تشتمل على السمات البصرية والابتكار والأنماط المتطابقة في الثنائيات والتباين في الأنماط والأداء الكلي.

ويجدر الذكر بأنّ الاستعدادات جارية حالياً تمهيداً لانعقاد الدورة السابعة من "مهرجان القهوة والشاي العالمي" في الفترة بين 11 و13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في "معرض ميدان" في دبي. واستقطبت الدورة السادسة إقبالاً واسعاً من أكثر من 7,100 زائر من محبي القهوة من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا ومختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق