أحرز "جي بي أكس ريسينغ"، فريق سباقات السيارات الذي يتخذ من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، فوزه الأول على الإطلاق في سباق دبي 24 ساعة للتحمل الذي شهدته حلبة "دبي أوتودروم" بين يومي 14 و16 يناير 2021.

وخطف الفريق هذا النصر الثمين على أرضه عقب وصوله إلى منصة التتويج في تسع سباقات للتحمل على مدار العامين الماضيين، منها سباق "سبا 24 ساعة" الذي أصبح فيه أول فريق سباق يرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً على منصة التتويج أمام جمهور عالمي واسع في عام 2019.

تضمن فريق السائقين كلاً من: ماتيو جامينيت؛ جوليان أندلاوير؛ أكسل جيفريز؛ فريدريك فاتيان؛ آلان فيرتي، وواجه منافسة شرسة من نجوم سباقات التحمل، لكنه قدم أداءً مثالياً واحتفظ بصدارة السباق على أرضه في حلبة "دبي أوتودروم" طوال المدة تقريباً على متن سيارة "بورشه 911 جي تي3 آر" التي تزيّن سقفها بالعلم الإماراتي.

وسجّلت السيارة التي تحمل الرقم 36 رابع أسرع زمن في التجارب التأهيلية، وسرعان ما احتدمت المنافسة بينها وبين طرازات مرسيدس وأودي ولامبورغيني ونظيراتها من علامة بورشه، وجميعها كانت جديرة بالفوز. ورغم الفوارق الزمنية الضيقة بين المتنافسين، خطفت بورشه المزينة بعلم الإمارات موقع الصدارة بعد نحو ساعتين من السباق المشوّق. وكان الحظ حليف الفريق الذي لم يواجه أية أعطال رئيسية تعيق تقدمه، وبقيت أمامه ساعتان فقط حتى يلوّح الحكم بعلمه الأبيض والأسود معلناً نهاية السباق، فمضى قدماً بإيقاع متوازن وقطع خط النهاية متقدماً بمقدار لفّة ونصف اللفة عن المنافس الأقرب بعد استكمال 600 لفّة على حلبة "دبي أوتودروم".



وحظي سائق "جي بي 2" السابق أكسل جيفريز من زيمبابوي بشرف قطع خط النهاية. وكان جيفريز قد انضم إلى فريدريك فاتيان، مالك الفريق؛ وماتيو جامينيت، سائق "بورشه ووركس"؛ والمحترف الشاب جوليان أندلاوير؛ وأسطورة سباق السيارات آلان فيرتي، ليشكلوا معاً فريق "جي بي أكس ريسينغ".

وبهذه المناسبة، قال بيار-برايس مينا، مدير الفريق:
"يسعدنا استهلال العام الجديد بهذا الفوز المظفّر. فهذا السباق واحدٌ من السباقات التي كنا نطمح للفوز بها، لاسيّما أنه يقام في مدينة دبي التي نتخذها مقراً لنا، وعلى أرض حلبتنا أيضاً. إنه إنجاز نفخر به جميعاً، خاصة بعد اعتذارنا عن المشاركة في سباق العام الماضي. ورغم أن بدايتنا للأسبوع كانت عادية نتيجة الأداء المتواضع يوم الاثنين، حيث استكملنا إجراءات التحضير لسباق 24 ساعة يوم الخميس بعد تأهلنا للمشاركة، لكننا دخلنا السباق بكل جدارة وقدمت سيارتنا أعلى مستويات الأداء بقيادة فريق سائقينا المتمرسين. لقد كان سباقاً ممتعاً تخللته أجواء رائعة بين السائقين وسار بمنتهى السلاسة والانسيابية دون أي توتر، واستمتعنا بكل لحظة من لحظاته".

أما الهدف المقبل الذي يضعه فريق "جي بي أكس ريسينغ" نصب عينيه، فهو تحقيق أفضل النتائج في سلسلة سباقات "لو مان 24 ساعة" الآسيوية على حلبة "دبي أوتودروم" التي ستحتضن سباقين يستمر الواحد منهما لمدة 4 ساعات بتاريخ 13 و14 فبراير.

المصدر: bcw-global



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع